الطب الشرعي السوري يفحص الجثة فور وصولها إلى سوريا .. وتصريح صادم من زوجة ” القتيل” : .. زوجي لو رايح يسرق؛ هيروح يسرق بيت نانسي عجرم؟ وكمان لو سرقها، شو مشكلة، ما راح ينقصها شي ” فيديو “

متابعات – أعلن المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي في سوريا زاهر حجو أنه سوف يتم الطلب من القضاء السوري فحص جثة الشاب السوري محمد حسن الموسى الذي قتله زوج الفنانة الشهيرة نانسي عجرم في منزلها وتشريح جسده في حال اقتضى الأمر فور وصلوه إلى سوريا، موضحا أنه سوف يتم تشكيل لجنة ثلاثية برئاسته وبعضوية كل من رئيسي الطبابة الشرعية في دمشق وحمص.

أثار مقتل الموسى ضجة كبيرة على وسائل الإعلام لما لابس الجريمة من غموض واضح وتناقضات في تصريحات الفنانة نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم، ما أثار الكثير من الشكوك حول وقوع جريمة منظمة، وحاليا القضاء اللبناني يحقق في القضية بعد أن تطوع عدد من المحامين السوريين لفتح التحقيقات من جديد في ظل معلومات عن توقيف زوج نانسي عجرم من جديد بحسب سبوتنك.

وفي تصريح لصحيفة “الوطن” السورية، أوضح حجو أن تقرير الطب الشرعي السوري سيكون مهنياً وعلمياً ودقيقاً بعيداً عن التجاذبات بل سيكون طبياً بامتياز، مشيراً إلى أنه بعد الانتهاء من الفحص سيتم رفع الموضوع إلى القضاء السوري لإطلاعه على حقيقة الموضوع وإظهار الحقيقة أمام الرأي العام.

وأشار حجو إلى أن تقرير الطب الشرعي اللبناني كان عشوائياً وعبثياً وليس مهنياً ولا يكتبه سوى طبيب مبتدئ في هذا المجال، موضحاً أن من حالات الضعف الذي اعترى التقرير أنه لم يذكر مواصفات الضحية من بعيد ولا من قريب مثل طوله وبنيته ولون عينيه وشعره وهذا من أولويات عمل الطب الشرعي.

حجو أضاف: “إنه لم يتكلم عن مواصفات الثياب للمجني عليه وهذا الأمر مهم كثيراً لمطابقة أثر الطلق الناري على الثياب ومقارنته مع الموجودات على جسد الضحية، لافتا إلى أن التقرير ذكر فوهات دخول متعددة في جسد الضحية إلا أنه لم يذكر فوهات خروج مقابلة لها وبالتالي في حال لم يكن هناك فوهات خروج مقابلة فإنه حكماً الطلق الناري مستقر في الجسد، ومن هذا المنطلق يجب استخراجه ومقارنته مع السلاح المستخدم في الجريمة”.

ولفت حجو إلى أن التقرير لم يذكر أي معلومات عن فوهات الدخول ومواصفاتها ولم يحدد نوع الرمي واتجاهه، وبذلك ولم يعط أي معلومات عن مسافة الرمي واتجاهه سواء كان من الأمام إلى الخلف أم من الأعلى إلى الأسفل.

وأضاف حجو: كما أن كلمة “غالباً” أثناء الحديث عن فوهة الخروج لا يتم استخدامها في تقرير الطب الشرعي المهني، معتبراً أن تجريد الجثة من ثيابها في مسرح الجريمة أمر غير أخلاقي .

أحدثت تصريحات زوجة القتيل ، الذي حاول سرقة منزل الفنانة اللبنانية، نانسي عجرم، في أول ظهور إعلامي لها، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأذاعت قناة “الجديد” اللبنانية، الاثنين، لقاء، مع زوجة القتيل السوري، محمد الموسى، الذي توفي إثر إطلاق الرصاص عليه، من مسدس فادي الهاشم، زوج نانسي عجرم.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا من اللقاء، تقول فيه زوجة محمد الموسى: “يعني زوجي لو رايح يسرق؛ هيروح يسرق بيت نانسي عجرم؟ وكمان لو سرقها، شو مشكلة، ما راح ينقصها شي”.

وأجرى اللقاء مع زوجة محمد الموسى، الإعلامي اللبناني، طوني خليفة، الذي ذكر عبر حسابه على “تويتر” أن هذا هو أول ظهور لها على وسائل الإعلام للتحدث عن زوجها وعن حياته وحول اتهامه بالسرقة.

وتحدثت في تسجيل صوتي، قائلة إن زوجها كان ذاهباً لتلقي مبلغ مالي من أحد الحراس لمنزل نانسي عجرم مقابل أجره وهو عامل في حديقتها يومين بالأسبوع.

وأضافت بأن زوجها لم يكن سارقا، وأنه مظلوم، وقتلوه ظلما، وفي هذا المقطع من برنامج طوني خليفة وشاركته الفنانة نانسي عجرم، تفاعل معه المئات على مواقع التواصل الاجتماعي، موجهين الاتهام لزوجة الشاب السوري لتبرير السرقة لزوجها.

ولفتت زوجة محمد الموسى، في لقائها مع طوني خليفة، إلى أنه كان شخصا متدينا للغاية، ولا يفكر في السرقة أبدا، وفي يوم الحادث، أخذ معه مسدس ابنه “حسن”، أي أن كل من سيشاهده سيعلم أنه مسدس أطفال وليس حقيقيا.

وفي ذات السياق، رفض والد القتيل في اللقاء، التأكيد أن من ظهر في إحدى الصور المتداولة هو نجله أم لا، مؤكدا أنه يشبهه بنسبة 70%، ليرد عليه طوني خليفة، قائلا: “معقول في حدا ما بيعرف شكل ابنه”، ليبرر بأن الصورة قد يكون تم التلاعب بها باستخدام برنامج تعديل الصور “فوتوشوب”.

وكانت فيلا الفنانة اللبنانية نانسي عجرم في “نيو سهيلة” في لبنان، قد تعرضت لمحاولة سرقة، من قبل محمد حسن الموسى، سوري الجنسية، انتهت بإطلاق نار ومقتله على الفور على يد فادي الهاشم.

وأخلى القضاء اللبناني سبيل فادي الهاشم، زوج نانسي عجرم، بعد نحو 3 أيام على احتجازه، مع منعه من السفر خارج لبنان لحين استكمال التحقيقات

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. يا ناس حرام عليكم المرا تكوت بموت زوجها و هي لسه عروس جديدة و لاجئة و فقيرة و بلدها في حرب ، من سياق كلامها انه حتى لو سرق يعني ليه يتقتل و صح حتى لو راح ليسرق مثل كل بيدعى عليه يعني حيسرق ايه ما الفنانين والأغنياء كلهم بيخبوا مجوهراتهم و المازهم و ساعاتهم ببنوك بالخارج خلينا نقول دبي او باريس او سويسرا خصوصا انه لبنان بيمر بوضع منو منيح و بعدين ايه معنى جملة أديني الذهب!!
    ليه هي نانسي بتحط ذهب !! ما كلو الماز في زمرد هدايا من هنا و هناك

  2. يا شعب لبنان اتقو الله في إخوانكم السوريين … لانه قد يحل بكم ما حل بهم وتكونوا لاجئين مثلهم … رحمك الله يا محمد وحفظ اولادك وزوجتك واهلك …

  3. لقاء
    عدم وجود دماء في المكان ليس دليل على ان القتيل قتل في مكان آخر! في اغلب الحالات تنزف الضحيه نزيف داخلي وكمية الرصاص لا تسبب بالضروره نزيف خارجي , هذا الامر يتعلق بالاورده والشرايين المصابه

  4. 414
    لم يثبت انه الضحية تسلل للفيلا المحاطة بحراسة شديدة انه تسلل بهدف السرقة لانه الفيديوهات التي نشرها القاتل مفبركة
    ايضا لايوجد دماء في الفيلا دليل انه تم قتله خارج الفيلا وتم سحبه للداخل لتبدو انها جريمة دفاع عن النفس
    كلنا مع عدم اقتحام بيوت الناس لكننا ضد القتل العمد والتمثيل بالجثة
    الواضح الان انه الضحية لم يكن لصا لم يتم إثبات هذا
    لكن زوج نانسي قاتل حتى يثبت العكس

  5. بصراحه المرحوم السوري ليس لديه اي حق للاسباب التاليه , الدخول ملثم في ساعه متأخره من الليل الى البيت او حتى ساحة البيت وحمل مسدس حتى لو كان مسدس غير حقيقي يبرر اطلاق النار عليه . من لديه اجر غير مدفوع لا يطالب به بهذه الطريقه بل يلجأ لمحكمة العمل ويرفع دعوه . موقف العائله السوريه ضعيف جداً . اما كيف قتل وبكم رصاصة فهذا موضوع ثانوي

  6. هذه القضية اصبحت محل عراك بين رواد السوشيال ميديا والكل عامل نفسه قاضي و فريق يقول المتهم برئ و فريق يقول لا مذنب و اصلا ماحدا رأى شئ بعينه .
    الصح ان تدعوا و تقولون ربنا يظهر الحق و خلاص لان ربنا وحده الحكم العدل مافي داعي لكل هذا العراك

  7. زوجة المغدور مصدومة وفِي حالة نفسية سيئة وليس كل كلمة تقولها تدل على انه الجماعة طمعانين في نانسي وانه زوجها لص !! لماذا لم تدفققون على رويات القاتل وزوجته والتناقض الكبير في رواياتهم قبل التدقيق في كلام هذه المرأة التي اصبحت تحمل لقب ارملة مع طفلين اصبحوا أيتام
    واحدة سمعت انه زوجها تم تصفيته ب ١٨ طلقة في منزل فنانة وقالوا عنه لص ماذا تتوقعون منها ؟ نص كلامها سيكون هذيان من شدة الصدمة ارحمونا من فلسفتكم يامحبي نانسي وزوجها القاتل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here