الطاقة الذرية الإيرانية تكشف لأول مرة: ننتج الماء الثقيل بما يغطي حاجتنا ونصدره لثماني دول وتطوير الصناعات النووية لن يتوقف

طهران (د ب أ)- أعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كماولندي أن إيران تنتج الماء الثقيل بما يغطي حاجتها، فضلا عن التصدير إلى ثماني دول.

وفي تصريحات تليفزيونية نقلتها وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا)، أكدت المتحدث أن “تطوير الصناعة النووية الإيرانية لن يتوقف”.

وأشاد بتعامل بلاده مع الاتفاق النووي حتى بعد الانسحاب الأمريكي أحادي الجانب منه.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. من الجزاءر
    تحية الى أهلنا وأحبتنا وإخواننا في الجمهورية الإسلامية الإيرانية. شعبا وحكومة وجيشا..
    الرجولة و الشهامة لها أهلها…
    ومن يشتري ديمومة عرشه بملايير الدولارات أن يخرس ويتألم في صمت

  2. أن تصريح قادة إيران ان “تطوير الصناعة النووية الإيرانية لن يتوقف” هذا هو اتجاهات الدول التي تريد التطور بعيدا عن القوي الكبرى العالمية التي تريد احتكار التكنولوجيا النووية. وليس فقط تطوير الصناعة النووية الإيرانية بل صناعة الصواريخ الفضائية وتطوير علم الفلزات والمعادن “علم تصنيع سبيكة المعادن” تطوير علم تطوير الكربون وصنع الألواح من الكربون.
    انشاء معاهد فنية في كبري المدن الإيرانية للفيزياء النووية وصيانة المفاعلات النووية وأجهزة الطرد المركزي. انشاء أقسام لدراسة علم الجاذبية الأرضية ومعرفة التحكم في هذه القوي الكونية. هكذا البداية ولكن دون نهاية العلم بلا حدود.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here