الضفّة الغربيّة تستقبل بومبيو بالشّهداء وقتل أوّل إسرائيلي بالحِجارة في عصر الكورونا والتّطبيع.. لماذا نعتقد أنّ هديّة ترامب “المسمومة” لنِتنياهو وتابِعه غانتس بضَم المُستوطنات والأغوار ستُعطِي نتائج عكسيّة؟ ولماذا لا نَستغرِب مُقاطعة “حماس” و”الجهاد” لدعوة عبّاس لحُضور اجتماع السبت القِيادي؟

عبد الباري عطوان

استقبل شباب الضفّة الغربيّة المحتلّة مايك بومبيو وزير الخارجيّة الأمريكي الزّائر لدولة الكِيان المُحتل الاستقبال الذي يستحق بالعودةِ إلى الحجارة، وتقديم رسالةً قويّةً تُؤكِّد أنّ هذا الشّعب لن يرضَخ للاحتلال، وسيُقاومه بكُل الوسائل، ولن يركَع مُطلقًا، حتى لو ازداد طابور المُطبِّعين والمُستَسلمين العرب، وعلى رأسِهم سُلطة رام الله طُولا.

بعد فشل إدارة ترامب داخليًّا، وخارجيًّا، داخليًّا في مُكافحة فيروس الكورونا حيث تجاوز عدد الوفيّات 82 ألف حالةً، وحطّم عدد الإصابات رقم 1.4 مِليون إصابة، واقترب تِعداد العاطِلين عن العمل من 50 مِليونًا، وخارجيًّا بتصاعُد القوّة الصينيّة، اقتصاديًّا وعسكريًّا وصحيًّا، واقتِرابها من إزاحة الولايات المتحدة كقُوّةٍ عُظمى أُولى، والتّحالف الصيني الروسي الجديد الذي سيَستخدِم الفيتو المُزدوج في مجلس الأمن لإحباط أيّ مشروع أمريكي بتمديد حظر السّلاح مع إيران، مِثلَما أحبط مشروعًا أمريكيًّا آخر لإدانة سورية باستِخدام الأسلحة الكيماويّة للمرّة الثّانية قبل أيّام.

***

عندما يتقدّم المرشّح الديمقراطي جو بايدن على خصمه الجُمهوري في الانتخابات الرئاسيّة المُقبلة بثماني نقاط حسب استِطلاعٍ لوكالة “رويترز”، ويُؤكِّد 46 في المِئة من الأمريكيين أنّهم سيُعطونه أصواتهم انتقامًا مِن سياسات ترامب التي دمّرت الاقتِصاد، وتعاطيه كمُهرِّج مع أزمة انتشار الكورونا، فمِن الطّبيعي أن يجعل بومبيو القدس المحتلّة زيارته الأُولى بعد شهرين من الحجر، فإسرائيل ربّما هي الورقة الوحيدة الباقِية للإدارة الحاليّة بعد أن خَسِرت كُل الأوراق الأخرى السياسيّة والاقتصاديّة.

ترامب الذي استحقّ سُخرية الشعب الأمريكيّ، والعالم بأسرِه عندما طالب الأمريكيين بشُرب المُطهّرات للشّفاء من كورونا، وحَرّض أنصاره العُنصريين على تحرير ولاية ميتشيغان بالقوّة، وخرق الحظر والحجر، بات الارتِباك واضحًا عليه وهو المُتغَطرس عندما تطاول على صِحافيّةٍ من أصولٍ آسيويّةٍ (صينيّة) أثناء مُؤتمره الصّحافي اليومي، وانسَحب بطريقةٍ تتّسم “بالرّعونة” لأنّه لا يملك الإجابة عن سُؤالها بفَشِله وإدارته في مُواجهة أزمة كورونا، وارتِفاع عدد الوفيّات بأرقامٍ قياسيّةٍ.

التّأييد الأمريكيّ المُتوقّع الذي يحمله بومبيو في جُعبته كهديّة لنِتنياهو بضم المُستوطنات والأغوار، أيّ ثُلث الضفّة، لن يُعزِّز فُرص ترامب الانتخابيّة، وقد يتحوّل إلى وبالٍ على رأسِ نِتنياهو وحُكومته الائتلافيّة، فالضفّة الغربيّة تغلي بالغَضب، والشّعب الفِلسطيني أشعل فتيل انتفاضته مُبكِرًا، وأثبت للعالم بأسرِه أنّ الحجَر أقوى من البندقيّة خاصّةً إذا كان في أيدي الشّباب المُؤمِن بعقيدته وقضيّته ويسعى للشّهادة.

بومبيو يُدرك جيّدًا أنّ هُناك ورقتين أساسيّتين يُمكن أن يُنقِذا معلّمه ترامب من خسارةِ الانتخابات المُقبلة، وتحويل الأنظار عن الفشَل الداخليّ:

  • الأولى: تشجيع، بل تسريع الضّم للمُستوطنات وغور الأردن، لإرضاء اللّوبي اليهودي في واشنطن، ويُقدِّم له ولإسرائيل هذه الهديّة المسمومة دونَ أن يَقصِد.

  • الثّانية: افتِعالُ حربٍ، ولو مَحدودةً، مع إيران لاستِعادة الهيبة الأمريكيّة، التي مرّغ الإيرانيّون أنفها بالتّراب عندما أسقطوا طائرة “غلوبال هوك” المُسيّرة، ودمّروا مُنشآت النّفط السعوديّة في بقيق، وقصَفوا قاعدة عين الأسد الأمريكيّة في الأنبار رَدًّا على اغتِيال قاسم سليماني.

عودة الانتفاضة إلى الأراضي المحتلّة، وبقوّةٍ أكبر، هذه المرّة ستُزَعزِع استِقرار الدولة العبريّة وأمنها، فاليوم صخرة تقتل جنديًّا إسرائيليًّا، وغدًا صاروخًا يَضرُب هذه المُستوطنات ومُستوطنيها في العُمق، ولن يلوم العالم جِنرالات الانتِفاضة الجُدد من الجيل الذي كفَر بأوسلو وسُلطتها، ولم يَعُد محكومًا بإذلال عُبوديّة الرّواتب مِثل آباءه وأجداده، إذا ما أقدم على هذا الخِيار، فالشّهيدان اللّذين سقطا في مُواجهات جُنود الاحتِلال في اليومين الماضيين لا يَزيد عُمرهما عن 15 عامًا، وهُنا تَكمُن المُعجزة وتتبلور صُورة المُستقبل.

الفِلسطينيّون الذين اخترعوا الطّائرات الورقيّة والبالونات الحارِقة في قِطاع غزّة، وقبلها الصّواريخ الدّقيقة والطّائرات المُسيّرة، وقصفوا تل أبيب ومنعوا الدبّابات الإسرائيليّة التقدّم مِترًا واحِدًا في أرض القِطاع المُحاصر هم نفسهم الذين يتحدّون الاحتِلال حاليًّا في الخليل وجنين ونابلس وكُل مُدن وقرى الضفّة الصّامدة، ولا نَستبعِد مُفاجآت تجعل الإسرائيليين لا يندمون فقط على ضَمِّ الأغوار والمُستوطنات، وإنّما ضمُّ القدس المحتلّة، وهضبة الجولان أيضًا، واستِمرار البقاء في الأرض المحتلّة كقُوّة احتِلال.

نحن لا نَستغرِب رفض حركتيّ “حماس” و”الجهاد الإسلامي” المُشاركة في اجتماع قيادي دعا إليه الرئيس محمود عبّاس في رام الله يوم السبت المُقبل لبحث ضم سُلطة الاحتلال المُستوطنات وغور الأردن فالمُؤمن لا يُلدَغ من الجُحر مرّتين.

الحَركتان شارَكتا في اجتماعٍ سابقٍ مُماثلٍ دعا إليه الرئيس عبّاس في 28 كانون الثّاني (يناير) الماضي لمُواجهة صفقة القرن، وهدّد بإلغاء التّنسيق الأمني واتّفاقات أوسلو، وانتهى الاجتِماع بتوفيرِ غِطاءٍ للسّلطة لمُواصَلة اللّقاءات مع الحُكومة الإسرائيليّة واستِعادة بعض الأموال المُجمَّدة.

ولن يكون مُفاجئًا بالنّسبة إلينا إذا ما كرّر الرئيس الفِلسطيني الشّيء نفسه واستَخدم مُشاركتهما كورقة للحُصول على تنازلاتٍ إسرائيليّةٍ ماليّةٍ، خاصّةً في موضوع الأسرى، فكم مرّةً هدّد وتوعّد بالرّد الحاسِم، وكم مرّةً عقَد المجلس المركزيّ، والمجلس الوطنيّ، والمجلس الثوريّ، والقِيادة الفِلسطينيّة المُوسّعة، واستَصدر قرارات بحل السّلطة وإلغاء أوسلو والتّنسيق الأمني وظلّت هذه الإقرارات حِبرًا على ورق، ولماذا سيكون اجتِماع السبت القادم مُختَلِفًا؟ ونأمَل أن نكون مُخطِئين.

يرتكب نِتنياهو المُدان بالفساد، وتابعه بومبيو، إذا اعتقدا أنّ الجيل الجديد من شبّان الضفّة سيقبلون بالخُنوع والإذلال الذي قبِلَت به سُلطتهم وبعض فصائلها على مدى 26 عامًا من الخديعة، وهي سُلطةٌ ستدخل التّاريخ كأوّل وآخِر حركة تحرير تجسّست على شعبها، وتحوّلت إلى إدارةٍ في يَد المُحتَل، تعمل وكيلًا له، وتَنوب عنه في قتل ومُطاردة كُل النّشطاء وتقديمهم لسيّدهم الإسرائيليّ.

هؤلاء رجالٌ في زَمنٍ عزّ فيه الرّجال يُدافعون عن أرضهم وكرامتهم في مُواجهة عدوٍّ مُتَغطرِس، لا يحترم توقيعه، ويُمارس العُنصريّة في أبشع صُورها، ويتباهى بإعادة إرث دولة التّمييز العُنصريّ في جنوب إفريقيا في فِلسطين المحتلّة، ويَجِد الدّعم والمُساندة من هذا الغرب المُنافِق.

الضفّة الغربيّة تعود بسُرعةٍ إلى مسيرتها الأولى، إلى انتفاضتيّها الأولى والثّانية، وتحقيق التّكامل على أرض المُقاومة مع الشّق الآخَر في قِطاع غزّة، أمّا إشعال فتيل المُقاومة مع إيران فسيكون غلطة العُمر، تمامًا مِثل غلطة السعوديّة في اليمن، وغزو أمريكا للعِراق وأفغانستان، ويكفي القول والتّذكير أنّ إيران أطلقت قبل أيّام صاروخًا حمَل قمرًا صِناعيًّا حربيًّا إلى الفضاء، واستطاعت تجاوز وامتِصاص آثار الحِصار الخانِق، وباتت الأقل خسارةً في الحرب النفطيّة، لهذا ستكون عصيّةً على تحالف الشّر الأمريكيّ الإسرائيليّ، ومِثلَما كان انتهى بارسال الطّائرة المُسيّرة دُرّة التّاج الاستِخباري الأمريكيّ، بنتائجٍ مُهينةٍ ومُذِلَّةٍ قد يتكرّر المشهد نفسه في مِياه الخليج وبحر عُمان، وسيأتي الرّد الانتقاميّ لو تأخّر قليلًا على الغارات الإسرائيليّة في سورية.

***

مقتل أوّل جندي إسرائيلي بحَجرٍ في عصر الكورونا هو رسالة لنِتنياهو وترامب بأنّ هذا هو المَصير الذي ينتظرهم سواءً ضمّوا المُستوطنات وغور الأردن أو لم يضمّوها، رسالة تقول إنّكم تستعدون لاتّخاذ القرار الخطأ ومع الشّعب الخطأ، واستِفزاز عشّ الدّبابير في أرضِ الجبابرة.

سيندم نِتنياهو مِثلَما ندم أولمرت وقبله باراك اللّذان هُزِما في لبنان، وسيندم ترامب مِثلَما نَدِم بوش لغزو العِراق وأفغانستان، وسيذهبوا جميعًا إلى مزبلة التّاريخ، وستبقى المُقاومة ورِجالها، وستنتصر مِثلَما انتصرت كُل مثيلاتها في التّاريخ قديمه وحديثه.. والأيّام بيننا.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

90 تعليقات

  1. الى اخي وحبيبي خواجة فلسطين
    تحية ومحبة
    اذا اردت ان اقلب اسم Garacela من ذكر الى انثى اضف فقط حرف sالى.Mrلتصبح Mrs
    اعذرني لا خبرة لي في اسماء العم سام لانك لاتفرق في المنظر بين ذكر وانثى حتى في اللباس الا اذا كان احدهما اصلع الراس ؟
    تحياتي
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  2. الى العم احمد الياسيني المحترم

    احمد الياسيني Yesterday at 8:22 pm
    To Mr Gracela Shancez
    How do you knew that USA going To dastroy
    ?Iranian Satalite
    please tell us
    Thanks
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

    المعلق تحت Gracela هيا سيدة امراه مش زلمه

  3. الى
    Graciela Sánchez Yesterday at 2:19 pm
    USA is prepairing to distroy the Iranian satelite

    Usted como save.

    الترجمه من الاسبانيه الى العربيه كيف عرفت

  4. الى الاخوة الكرام
    امين الدهيني
    الاشعري
    سعيد الايراني
    انيب بكم وبكل الزوار الشرفاء عربا ومسلمين شيعيين وسنيين مقيمين ام مغتربين ان يتصدوا لخلايا الذباب الالكتروني السعودي اللتي انتشروا كالذياير ليرتشفوا رحيق ورود وزناد دوحتنا الغناء ليلتهمو اخضرها ويابسها تحت مسميات واسماء منتحلة ليثيروا الفتن والدساثس والمكائد والمفاسد التي تخططها الوهابية السعودية بغية ايقاظ الطائفية البغيضة بعد ان فشل الاعراب في جميع محاولاتهم السياسية والعسكرية والاقتصادية واخيرا المالية التي عي عماد كيانهم الذي سوف يلحق بهزائمهم ليصيح الواحد منهم اهرب ياسعد فقط هلك سعيد ؟
    الاخوة الزوار الكرام
    لاحظوا ان الدباب الالكتروني ينتحلون هويات شيعية او ايرانية لاثارة
    الفتن والفسد داخل المجتمعات.الاخوة الشيعيين مثل هدا الدعي (شيعي من لبنان ؛ ويرد عليه دعي اخر. من ( إيران ) مباشرة يكيل له المديح والشكر على مصداقيته الزائفة ؟
    وقد علمت من مصدر موثوق ان ال سعود تعاقدوا مع شركة اجنبية مهمتها الدعاية ضد ايران والمقاومة والممانعة لاحباط العزيمة العربية ولكنني الى يقين تام بان الفشل. وخيبة الامل ستلاحقهم عقر قصورهم الخاوية على عروشها.؟؟؟؟
    والايام بيننا
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  5. إلى أخي العزيز أمين الدهيني
    تحيه ولك ورمضان كريم علينا وعليك أنا فقط أبدأت رأيي الشخصي وتحياتي لك أخي الكريم
    \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
    إلى المدعو أمين قاسميه
    أنا لن أكتئب ولن أنكفئ لأنك لن تقرأ تعليقاتي من أرد قرأة تعليقاتي فعلى الرحب والسعه ومن لم يرغب يغمض عيناه عند رؤية تعليقي الرجاء النشر

  6. الى الاخ ابو ابراهيم
    تحية رمضانية مباركة
    اما بخصوص تساؤلك عن الدور المحموم او المسموم لتحل اردوغان في سوريافلأن اردوغان كان عراب العدوان الارهابي الاعرابي التركي الغاشم على سوريا؟
    ولانه يرى نفسه الخاسر الاكبر في هذا العدوان الى جانب الحليف السعودي السابق في هذا العدوان وانت يجد نفسه في مهانة وإذلال ان يخرج من الحرب بخفي حنين ،ولذا يحاول. ويجد له ولو موطيءقدم في اعقاب انتهاء الحرب بانتصار جيش الاسد السوري العربي الباسل وحت سقا ان اردوغان لم يخرج صفر اليدين خالي الوفاض كما خرجت حليفته المنهزمة في الرياض ؟
    تحياتي
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  7. To Mr Gracela Shancez
    How do you knew that USA going To dastroy
    ?Iranian Satalite
    please tell us
    Thanks
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  8. اتتبع بشغف كلمات السيد نصرالله واعتبرها البوصلة الحقيقية لتوجيه الفهم الدقيق لاستحقاقات المرحلة لكنني اجد نفسي عاجزا عن فهم السكوت الدائم عن الدور التركي المسموم في سوريا

  9. المقصود اولا واخيرا من الحرب الكونية ضد سوريا العروبة حزب الله
    حماس بكل تاكيد اخطاءت وللمرة الثانية وذلك باعلانها تفهما ما لااوردغان في ارساله للجيش التركي الى سوريا

  10. الأخ العزيز ممدوح من غزة، بعد التحية والسلام
    اقتبس من مداخلتك ما يلي : ((حزبالله أخطأ أنه تدخل في الحرب السوريه نعم معارك الجرود والقصير هذه حق لأنها حمايه لأمن لبنان كافه من الدواعش والمدخليين ))
    اخي ممدوح. بعد نقاش مستفيض وبنَّاء بيننا حول تدخل المقاومة في الحرب علی سوريا، اری ان مراجعة موقفك وإعادة النظر به حول معارك الجرود والقصير واعتباره حق لحماية امن لبنان من كل الدواعش، امر يستحق الاحترام والتقدير والتحية.
    اما فيما يخص التدخل في باقي المناطق السورية كحلب وحمص وادلب او البادية.. فهنا أود ان اسألك. لو لم يتدخل حزب الله وباقي حلفاء سوريا لدعم الجيش السوري ومنع سقوط سوريا، ولو سقطت سوريا وتم السيطرة عليها من قبل مئات آلاف الارهابيين والدواعش ومن ثم اصبحت سوريا مرتعاً ومسرحاً ومحجاً لأضعاف مضاعفة من هؤلاء الارهابين. هل تعتقد ان لبنان والمقاومة اللبنانية كان بمقدورهم حماية خاصرتهم الشرقية بوجه مئات الاف الارهابيين الموجودين في سوريا وبوجود العدو الصهيوني المتربص بنا شراً والذي يتحين الفرصة للغدر بنا والهجوم علی لبنان ؟؟؟
    من هنا اعتقد ان تدخل المقاومة في كل المدن السورية كان لا يقل اهمية عن باقي المعارك وكان من اجل منع سقوط سورية ومن اجل حماية المقاومة اللبنانية التي كان رأسها مطلوب بعد رأس سوريا .. والمشوار كان سيكتمل بطلب رأس المقاومة الفلسطينية بدون ادنی شك.
    تحياتي لك. تقبل الله صيامكم واعمالكم.

  11. إلاخ ممدوح /غزة تحية
    انا اسف لاأستطيع مجاراتك
    نظام بطش الأسد معركة جيرود االمعارضة السورية فكري وعقليتي
    لاتتوافق مع الأنظمة امخابراتية
    لك الشكر الجزيل على النصيحة بان اوفر وقتي بالا اقراء
    ما ستكتبه مستقبلا
    وشكرا

  12. ____ تعقيب على تعقيب أستاذنا الفاضل المقدسي الأصيل أحمد الياسيني .
    أقول برغم كثرة خرجات و ترحالات الوزير بومبيو .. إلا أنني و للحظة لم أعثر على ’’ جملة مفيدة ’’ قالها أو حتى لمح إليها . و مع إحترامنا لوظيفة ’’ البوسطاجي ’’ نقول عليه و هو كذلك .. ’’ الجمهور عايز كده ’’ أو الجمهوريين بتعبير حزبي أدق .. هكذا .. من كيسنجر ؟ .. إلى .. بومبيو ؟ . نتساءل
    تحياتي رمضان مبارك عليك أخونا المقدسي الأصيل ..

  13. حيا الله بالمطران
    حيا الله السيد عقيل المطيري المناصر لقضية العرب والمسلمون
    الأولى قضية فلسطين
    والله لقد أصبت تحية طيبة لك
    صباح الخير لأبو خالد

  14. إلى الأخ أمين قاسميه
    أولا أنا لست قومي ولم أكن في تاريخي ولاناصري لاكنت ولن أكون أنا شخص فكري وعقليتي لاتتوافق مع هذه الأفكار المقيته المخابراتيه نعم حماس أخطأت في الحرب السوريه أنها أعطت رأي وإنشق عدد من عناصرها وإنخرطوا في معركة مخيم اليرموك مع العلم أن تنظيم داعش الوهابي الإرهابي كفر حماس والمقاومه الفلسطينيه وهناك خلايا له بغزه إشتبكت مع أجهزة أمن حكومة حماس وتم تفكيكها والفضل لله تعالى هو لايشترط على من يقاوم أو يناصر المقاومه أن يناصر الأسد ونظامه سوريا تعرضت لحرب أهليه بسبب بطش النظام وتبعية المعارضه للخارج وتدخل إقليمي ودولي والضحيه الشعب السوري حزبالله أخطأ أنه تدخل في الحرب السوريه نعم معارك الجرود والقصير هذه حق لأنها حمايه لأمن لبنان كافه من الدواعش والمدخليين لاكن قتاله في حلب ودرعه وأخرها تورطه ضد تركيا في عملية درع الربيع التركيه الموجهه ضد العصابات الشيوعيه الإنفصاليه وهذا خطأ كبير جدا وحرف للبوصله الرجاء النشر
    \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
    إلى الأخ amand
    ياأخي الكريم سوريا نظامها ومعارضتها ودول إقليمي وخليجي بذات هؤلاء من تسببوا بالحرب حزبالله إنخرط في أعمال قتاليه بعيده جدا عن حدود لبنان وهذا كان خطأ حزبالله المفروض أن يبقي هدف الأسمى صهيون وعملائها من دول وأفراد وأن يعزز قوته لاأن يقاتل في إدلب وحلب الرجاء النشر

  15. الى الفاصل ممدوح ١غزة
    تحية رمصانية
    مداخلتك هده هي عجب العجاب تناقض نفسك بنفسك ؟
    فقد اكفاني تفنيد اقوالك هذه من سبقني من الاخوة مثل الاخ السوري امين قاسمية والاخ Amand اللذان كانت مداخلتيهما عين الصواب في توجيه مثل هدا الانتقاد ؟
    لكن ذلك لايمنعني من ان اقول لك ان اتهامك لحزب الله اللبناني المقاوم بانه اخطآ في تدخله فيم وصفته باطلا وزورا بحرب اهلية او ثورة شعبية وانت تنكر ان اكثر من
    80 منظمة ارهابية مرتزقة خارجية الى جانب حلف ثلاثي تشترك فيه تركيا والسعودية ومن وراء الكواليس ظاهرا حينا وباطنا حينا اسرائيل كانت تحارب ضد النظام السوري وان غالبية الشعب
    السوري والجيش العربي السوري يدافعون عن الوطن والنظام وان تدخل حزب الله وبعده ايران حال دون سقوط النطام الذي حقق انتصارا تاريخيا سوف تفخر به الاجيال السورية القادمة والتاريخ يسجله في صفحات ناصعة ؟
    ياسيد ممدوح ١غزة
    هل لديك تفسير لمدحك ودفاعك عن حماس والجهاد الاسلامي كحركتي مقاومة اسلامية تلازمان وتتقاربان معرحزب الله وهو حركة مقاومة اسلامية نفس الهدف ونفس المصير اللهم الااذا دفعك انتماءك لحركة اسلامية كانت ولاتزال تحارب في صفوف المعارضة الى جانب المنظمات الارهابية في سوريا ؟
    الى هن بكفي وفي الجعبة غيص من فيض
    تحياتي
    احمد الياسيني المقدسي الآصيل

  16. الى الاخت المناصة الفلسطينية سعاد قدوة الماجدات الحنساوات ؟
    حين تتوجهين عرب المدينة راعية للمعيز في روابيه الخضراء هناك وادي وسفوح يقال لها الطفوف وكنا صغارا نسميه الكروم الغربية عبارة عن حبايل تشبه المدرجات تكسوها اشجار التين والعنب والزيتون والرعرور !
    كنت ادهب وانا في سن البافعة ارعى خروف العيد بعد المدرسه ؟
    وكنت املآمعدتي لاتين والعنب البلوري االاخضر والاسود واملا جيوبي بالزعرور الي لم اشاهده بعد النكبة الى اليوم !
    فادا دهبت بالمعيز هنكك مسطخ صخري كنت اجلس عليه واترابي نراقب خرافناترعى وتسمن للعيد وكانت تلك الايام احلى ما لمسته في حياتي انه الرمن الجميل ؟ الزمن الضائع لكنه الزمن الذي سنعيده قريبا باذن الله تعالى لان ه حقنا الالهي الطبيعي ولن يضيع حق وراءه مطالب وقدوته خنساء تحث بنيها الربعة على القتال في سبيل الله والوطن فيجيبها اصغرهم واكثرهم حماسة ;
    كفى يا آم ملهبة فإنا / سنمضي جميعا الى القتال
    ونصرع في سبيل الله/ صرعاً تخرّ له السموات العوالي
    ثم يتمنظقون دروعهم ويشهرون سيوفهم ويمضون وامهم الحنساء تودعهم بالزغاريد وتم ينشدون بصوت واحد يلعلع كقرقعة السيوف:
    مرحى صراع الردى /
    مرحى قراع الخطوب
    انا جنود الفدا
    للوطن المحبوب
    آهاب داعي الوطن فلبيناه
    فودّعي يامحن وودعي ياحياه
    فكل غال يهون في نصرة الاوطان
    انها الخنساء الذي قالت الحمد لله ان شرفني موتهم في سبيل الله
    مع تحياتي الرمضانية للجميع
    احمد الاياسيني المقذسي الاصيل
    ====================
    رجاء من الاخوة اسرة التحرير نشر هذه المداخلة ففيها عبر وعطات لاجيالنا الصاعدة

  17. السيد ممدوح|غزة تحية طيبة
    حسبتك وطنيا مقاوما وناصريا ومنتصرا لقضايا الحق ورفض الباطل
    لماذا اخطاء حزب الله بتدخله في سوريا لمحاربة الكفرة والمرتزقة وافاكي
    الإرض خريجون السجون ال سعود وكهوف تورا بورا الا يكفى ٨٦ دولة
    حاربت سوريا ب٤٠٠٠٠٠ ارهابي ولماذ لم تعلق على دخول حماس في
    خضم الصراح ضد الحكومة السورية والتى كانت داءما وأبداً مناصرة
    لقضيتنا الفلسطينية والذين تسببوا في طرد خالد مشعل من دمشق ليعيش
    الان في قطر تحت حكم الإخوان العبثى الذي دمر كل قضايانا نحن الفلسطينيون
    داءما نفقد البوصلة نتيجة تعنتنا واستتبدادنا في الرىء وحلفائنا بالطلاق
    على كل ما هب ودب احيانا تفقد حرية الخيار وتدخل معركة لنم تكن ناوى
    لها وهذا ماحصل مع حزب الله دمشق كادت تسقط ولولا ان سخر الله لنا
    روسيا الصديقة وإيران وحزب الله لكنا في خبر كان الان
    ارجوا الرد لو سمحت

  18. الاخ الفاضل صاحب المقام taboukar
    تحية مقدسية رمضانية مباركة
    اصدقك القول انك اصبت الهدف في وصفك مايك بومبيو وزير الخارجية الاميركي بالرجل الغلبان بل استميحك العذر ان اضيف صفة الغفيان وحتى الغبيان !
    ففي حين اقيل سلفه ريكس تيلرسون الذ ي كان قطب سياسي من انزه واكفأ السياسيين الاميركيين المحضرمين جيء بخلفه هذا بومبيو من بين الارشيفات المطمورة في وزارة النارجية الاميركية لان ترامب اراذ ان يكون الوزير الجديد حجر شطرنج بيده لا كسلفه تيلرسون الذي وصف رئيسه في البيت الابيض ترامب “معتوه ” او ” غبي ” ؟
    ومنذ تغيين بومبيو فقد حمل الغباوة او بالاحرى اهدى اللقب الى بومبيو ؟ وهو جدير بهذا اللقب ؟
    فهو رجل غلبان وقد صدقت !!!
    تحياتي
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  19. الى السيد ممدوح \ غزه
    كل الحرب التي شنت على سوريا مموله بالبترودولار كان هدفها اسقاط سوريا وبالتالي وضمنا يسقط حزب الله واخطاء قيدات حماس في الخارج هل غابت عنهم ام غيبوا عن هذا الموضوع ووقعوا بالغلط الذي يعانوا منه لغايه هذه اللحظه لولا تدخل حزب الله في سوريا وهو جزء من انتصار سوريا على هذه الحمله الخبيثه لما وجدت لا سوريا ولا حزب الله الان كما الحال في ليبيا

  20. مصيبة فرنسا في فيشي وعلى مقياس هتلر
    ومصيبة أفغانستان في كرازاي وعلى مقياس امريكا
    ومصيبة فلسطين في عباس وشلته وهي على مقياس امريكا والصهاينة
    أما فيما يخص الذباب الإلكتروني وأين كانت جنسيته فهو الذباب البيولوجي لا يرتاح إلا على القاذورات

  21. صاروخ واحد من قلقيليه او حتى قذيفه هاون سوف تطيح بكل شئ وايضا بهذه الازلام التي تتربص بالشعب الفلسطيني وتتأمر عليه وهذه اللغه الوحيده التي يفهمها هذا العدو اذا اعرابكم ومتأسلموكم يسمونكم ارهابين اوانتم تدافعون عن شرفهم

  22. الاخت سعاد راعية المعيز
    ام الاخننةت جوزفين الذي تلقت الصفعة من الجندي الصهيوني فهي تاج على جبينها وجبين كلل امراة فلسطينة مناضلة عربية او مسلمة ؟
    وعار.على جبين القابع في وكره في رام الله وازلامه وسلطته الامنية الاسراثيلية وعلى جبين الحكام العرب والاعراب الذين يضعون الكمامات على افواههم تذرعا لكورونا ولكن انبطاحا واستسلاما وهرولة نحو اسوياء العدو وكاني بزميلته جوزفيين تصرخ اينك يامعتصم ؟
    فياتيه الجواب من شاعرنا الثوري الراحل عمر ابو ريشة يقول .
    رب وامعتصماه انطلقت / ملىء افواه الصبايا اليتًم
    لامست اسماعهم لكنها ./ لم تلامس نخوة المعتصًم
    لايلام الذئب في عدوانه / ان يك الراعي. عدو الغنم
    لكن جوزفين ارعبت هذا الصهيوني الرنينم بسلاحها الاقوى منول سلاحهم وجبروتهم (نداء الله اكبر ) ؟
    واردد معها الله اكبر على عباس وزمرته وحكام الانبطاح وكل طاغ ومتجبر ؟؟؟
    لكن فرح الله قريب وليس بعيد فهو اقرب الينا مرحبا الوريد؟
    تحياتي للمراة الفلسطينية والعربية الماجدة المناضلة لقد احييت ذكرى الخنساء العربية في النضال والجهد والتاريخ العربي الاسلامي المجيد
    وما النصر الا ساعة مع السير ؟
    تحياتي للاخوات الماجدات الخنساًوات
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  23. على مر التاريخ يستعمل الاستعمار في كل دوله يحتلها من أبناء البلد ليكونوا عين وجواسيس على اخوتهم وأبناء جلدتهم يبعون انفسهم وشرفهم إلى المحتل ببعض الدراهم واسفاه لولاهم لما تمكن المحتلين ولولاهم لما بقي ولكان عبره لكل المستعمرين ٠اه ياعرب فلو من بلد عربي ١٠٠٠مقاتل لحررنا بلدنا العزيزه فلسطين الابيه ٠اللهم احفظ إخوتنا المقاومين وانصرهم على أعدائهم امين يارب العالمين ٠

  24. الأخ “”عاشق زمن العروبة “”تحية من القلب وبالنسبة لي انت من أفضل وأعقل المعلقين على صفحاة رأي اليوم منبر من لا منبر له وقد كنت اتساءل من بلد انت واليوم عرفت من خلال رسالتك للوالد “احمد الياسيني المقدسي الأصيل “انك مغربي ولا غرابة فهناك رجال منتشرين في كل بلد عربي كاالنجوم المضيئة وسط ضلمات الخيانة والردة والنكوص والدونية التي توشك تطغي على فضاء الوعي العربي و أشاركك الشعور نفسه نحو جراثيم النفاق التي ذكررتها واستغرب كيف لا تخجل ولا تكف عن نشر منطق النكوص والدونية . ومن المعلوم في الدين ان من يخالف آية واحدة في كتاب الله ،هو مرتد عن الدين الإسلامي حسب قول فقهاء السنة واليوم نجد الكثير من من يلتقون في منطقهم وماداخلاتهم مع مايقوله “أخيفاعي أدرعي “ويزعم تنه ينتمي للسنة
    هل يعقل ان نصل الى هاذه الدرجة من الإنحطاط والخبل الفكري والسياسي واين علماء السنة من هاذا الضلال المبين … حسبنا الله ونعم الوكيل

  25. الاخ الكريم عربي عاشق زمن العروبة
    تحية العروبة الاخوية الصادقة
    انه لبساني ويشرف كل فلسطيني مقيم في الداخل او في ارض الانتظار الشتات ان تكون دماء الفلسطينيين تجري في عروقك كمواطن مغربي يعتبر قدوة ومثالا للمواطن المغاربي في دولناالعربية المغربية التي تشكل الجزء الغربي من وطننا العربي الكبير وتكمل بنيان وحدته المنشودة والتي. وصفها شاعرنا العربي بقوله :
    إن لمم نكن في اصلنا كلنا عرب / فنحن تحت اواها كلنا عرب ؟
    ومن ادبيات الوحدة العربية صدق الشاعر بقوله
    امة العرب لن تموت وإني / أتحداك باسمها بافناء
    وهل هناك اجمل وادنى واحلى من ان يغني كلمواطن عرب في المشرق اوتلمارب كنشيد بلدٍ الاول
    بلاد الترب اوطاني
    من الشام لبغدان
    ومن نجد الى يمن
    الى مصر فتطوان
    فلاح. يباعدنا
    ولا دين يفرّقنا
    لسان الضاد يجمعنا
    بغسان وعدنان
    فهيًا يابني قومي
    لنيل المجد بالهم
    وغنًوا يابني أمي
    بلاد العرب اوطاني
    نعم هي الوحدة تجمع
    العرب وتحيي مجد العرب
    وتعيد ركن العرب والعروبة التي
    يعشقها( عربي عاشق زمن العروبة )
    وتحية العرب والعروبة القومية والاسلام المجيد
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  26. ____ بومبيو هذا .. غلبان . و لو لم يكن كذلك . لقدم إستقالته بعد 24 ساعة من تنصيبه كوزير خترجية في فريق ترامب . هذا الوزير ما عنده رأي .. عنده تكليف بمهمة .

  27. شيخنا الفاضل احمد الياسيني تقبل الله صيامكم وجعلنا الله نحن واياكم وكافة امة الاسلام في هدا الشهر الفضيل من المعتوقين من النار ايها الفاضل الكريم بودي ان اكون غزاويا او فلسطينيا من اهل الرباط لكن الاقدار رمتني الى ركن اسلامي عربي مغاربي بروح فلسطينية تقاسي في كل لحظة ماسي فقدان الهوية مصيبتنا جميعا من المحيط الى الخليج .ايها الاخ الكريم ليس من عادتي الدخول الى دائرة الردود لكن وجدت نفسي ملزما ان اجيب سيادكم على بعض التساؤلات اولها تعليقي جاء تنبيها وتنويرا لكلمة لكم سابقة حول بعض المتدخلين في منبر راي اليوم هدا حاملين جرتومة النفاق والعمالة همهم الوحيد هو مزيد من التفرقة والطائفية شياطين في صورة انسان .اما زيارة وزير خارجية الويلات المتحدة الامريكية فالعنوان قد علق مند زمان خدمة مصالح الصهاينة وابتزاز من نسوا الله فانساهم انفسهم المفسدين في الارض من سلطهم الله على رقاب المسلمين هي نفس الحكاية عشناها مند الخمسينات كدب ونفاق ومؤامرات لا امل في شفائهم . اما فيما يخص اسرار الناظرين فالثورة بصفة عامة هي استرداد حق لصاحبه انتزع منه غصبا قد يسترجع بالقوة وقد يؤخد بثورة عارمة يقوم فيها الجميع وقفة عز وكرامة خارج دوائر الخيانة اولها نية صادقة وعمل جماعي لاسترداد الاوطان والرقاب من اجل تصحيح المسار. فالهبة الجماعية لن تقف امامها لا قوة ولا سلاح هدا فيما يخص الجهاد الاكبر جهاد استرجاع الاوطان وتحرير الرقاب ومن بعده الوجهة فلسطين والقدس عاصمة الخلافة الاسلامية ان شاء الله .اما قولكم في خطب المساجد فما احوجنا في هدا الزمن الردئ الى كلمة صدق كلمة فيها روح يوقد شرارة العزة والكرامة فقدنها مند ان دخلنا دهاليز السياسة تحية مني اليكم لاهل القدس الصامدين واقول لكم صبرا فوعد الله ات و للصابرين اجرهم عند الله بغير حساب ….والله المستعان

  28. تنويه وتصحيح
    —————
    اذ مزاخاتي للاخ عربي عاشق زمن العروبة
    نص بيتي الشعر على دار الحكومة الفلسطينية في غزة عام 1949 بزئاسة المرحوم سماحة مفتي فلسطين الاكبر وزعيم المجاهدين محمد
    امين الحسيني ؛
    بنى موسى بهذا الروض داراً ً / مناظرها تسرً الرائرينا
    وفيها البشر يدعو من أتوها / سلاماً فادخلوها أمنينا
    لقد وقع خطأ مطبعي فجاءت كلمة (الشرً ) والاصح كلمة ( البشر)
    فاقتضى التنويه ؟
    ارجو نسر هذه الملاحظة للاهمية
    احمذ الياسيني المقدسي الاصيل

  29. قبل قليل وعلى قناه الميادين اكد ايمن عوده من الداخل ان الاحتلال انسحب من لبنان تحت ضربات المقاومه وانقلاب الرأي العام في الكيان تجاه الاحتلال من جراء هذه المقاومه وهذا طبيعي لإنهاء اَي احتلال. وأزيد لا يمكن إنهاء الاحتلال بالضفه من خلال تصريحات واجتماعات عباس التي سبقها مفاوضات ماراثونية عبثيه امتدت لعقود او من خلال استمرار التنسيق الامني ومقاله ابو شريف هذا الأسبوع في هذه الصحيفه فصلت في هذا الامر

  30. ألوم ثم ألوم ثم ألوم كل عربي يتهم الفلسطنيين بأنألومهم باعوا أراضيهم للصهاينة لم يكن لهذا الشعب الأبي أن يبيع أرضه للغير! وكل من يقول هذا الكلام خاطئ. الشعب الفلسطيني أبعد وأخرج من دياره قصرا وقهرا بعد أن أععطت أبريطانية وأمريكا الأرضي الفلسطينية ظلما وغدرا للصهيونية العالمية في أربعينيات القرن الماضي والعرب نائمون ومغيبون وضاعفون ومتفرقون ومتشتتون يسيرون كالقطعان من طرف المستعمر الفرنسي و الأوروبي عامة. لو إنتفض العرب والعربان أنذاك على الغزاة المحتلون ماضاع القدس وفلسطين.
    قول فلسطين بيعت من طرف أبنائها قول زور وكلام فارغ ودعاية أطلقعا الغاصب الصهيوني. من يأمن بهذه الدعاية المزور ة ليس عربيا حقيقي.

  31. إلى العباقره منتفقدين المقاومه ومدعين أنها خربت فلسطين ولبنان
    حماس والجهاد الإسلامي لم يخربا فلسطين على الإطلاق لأنه ومن السياق التاريخي ظهر الفصيلان وقادا إنتفاضة الحجاره في داخل فلسطين في وقت كانت منظمة التحرير القومجيه العلمانيه تنغمس بمباركه عربيه بمستنقع التطبيع مع دولة صهيون حماس والجهاد الإسلامي لولاهم لكانت قضية فلسطين طي النسيان بسبب عباس وسلطة أوسلو وأنا متأكد أن كثيرين من الإخوه المعلقين الذين يختلفون معي في الرأي يتفقون بهذه النقطه تحديدا أما حزبالله اللبناني فرغم خطائه بتدخله في الحرب الأهليه السوريه لاكن هذا الحزب تمكن من دحر الصهاينه وعملائهم عصابات لحد الذين كانوا يريدون تأسيس دولة لبنان الجنوبيه وعاصمتها مرجعيون لكي تكون حزام أمني لصالح الصهاينه ولاكن تضحيات المقاومه اللبنانيه وحزبالله تمكنت من تحطيم المشروع الصهيوني وأذكر بشء لا تحرير دون ثمن كل الشعوب التي تخوض معترك الإستقلال يدفعون الدماء ويحاصرون ويضيق عليهم ماليا لايوجد تحرير دلفري ولنا في فيتنام و9ملاين قتيل أمام الإحتلالين الفرنسي والأمريكي وإنتصر الفيتنامي ولنا في أفغانستان 2 مليون شهيد في حربهم ضد الإحتلال السوفيتي وإنتصر الأفغان في النهايه ختاما لاوطن دون تضحيه ولاحريه دون عناء الرجاء النشر

  32. الى سماحة الشيخ المناضل أحمد الياسيني
    =====================
    تحية مقدسية لك و لذويك في المنفى….لي الشرف أن استشهد ببيت شعر رأيتك تستشهد به لعمرو بن كلثوم
    إذا بَلَغَ الرَّضِيعُ لَنَا فِطاماً…تَخِرُّ لَهُ الجَبابِرُ ساجِدِينا
    شباب فلسطين او بالأحرى أطفال فلسطين المناضلين لم تقوم بتربيتهم مربيات مستورده من الفلبين و أثيوبيا بل رضعوا حليب الأمهات الفلسطينيات …
    هي الأخلاق تنبـت كالنبـات إذا ُسقِيَت بمـاء المكرُمـات
    تقـوم إذا تعهّدهـا المُرَبّـي على ساق الفضيلة مثمـرات
    وتسمـو للمكـارم باتِّـسـاق كما اتّسقـت أنابيـب القنـاة
    لا اريد ان اطيل فانت ممن يجيد قراءة ما بين السطور
    إذا احتل شبر من أرض المسلمين فان الجهاد فرض عين على كل مسلم و مسلمة…و أنت ادرى مني يا سماحة الشيخ كم من فلسطينية روت دماؤها زيتوننا و برتقالنا …كم من فلسطينية تحت التعذيب في سجون صهيون …نرابط في ساحات الأقصى بسلاح “الله اكبر” و اما صواريخ و قنابل حكامنا فموظفة لقتل أبناء اليمن السعيد و عراق الرافدين و شام بردى و ليبيا عمر المختار ….و انت بهذا أعلم سيدي… عندما صفع المجند الصهيوني صديقتنالجوزفين التي ترابط معنا على وجهها صرخت ي وجهه “ليس بالصعوبة عليك بصفعي و أنت مدجج بالسلاح و لا سلاح يدي” قد يكون الحقير شعر يالإهانه او أنبه ضميره فقال لها بعربية مكسرة “سلاخك يا خبيبتي أخسن و أكوى من سلاخي…سلاخك اللخ اكبر”…أكتفي بهذا القدر يا شيخنا المناضل …لك و لذويك تحيات من أولى قبلتي الفلسطينيين المنسية من قبل ١,٧ بليون مسلم ….صياما مقبولا سيدي و كل عام أنتم بخير
    ونشرب إن وردنا لماء صفوآ…و يشرب غيرنا كدرآ و طينا
    ~~~~~~~
    رحمك الله يا عبد الرحيم
    ســأحمل روحــي عـلى راحـتي __ وألقــي بهـا فـي مهـاوي الـردى
    فإمــا حيــاة تســر الصــديق __ وإمــا ممــات يغيــظ العــدى
    ونفس الشـــريف لهــا غايتــان __ ورود المنايـــا ونيـــل المنــى
    ومـا العيش? لا عشـت إن لـم أكـن __ مخــوف الجنــاب حـرام الحـمى

  33. الخ عربي عاشق زمن العروبة
    تحية رمضانية
    درسك الديني قويم فهو رمضاني يصلح في دور العبادة في الشهر الفضيل ؟
    لم يكن هدا هو الموضوع المطروح للبحث فلم اجذجد كلمة واحدة تتحدث عن زيارة غراب الدين بومبيو ومقابلته بثورة الحجارة!!
    لكنني وجدت $ ثورة بيضاء لونها ناصع تسر الناظرين )؟؟؟؟
    خلني صورة ام لقرة فاقع لونها يسر الناظرين ء؟
    نصيحة يا اخ عربي عاشق زمن العروبة ارجع الى التاريخ يحدثك بان القورة عمل وليس صورة استعراض منظرها بس النظرين ؟
    اعتقد انك غزاوي ربما عادت لك الذكرى الجميلة حين شكل الحاج امين الحسيني مفتي غليظة ين الراحل يرحمه الله اول. حكومة فلسطينية في غزة وضع لافتة عليها بيتين من الشعر :
    بنى موسى بهذا الوض داراً / مناظرها تسرً الزايرينا
    وفيها الشر يدعو من اتوها / سلاماً فادخلوها أمنينا
    انهًا منظر جميل وذكرى جميلة وسقياً للزمن الثوري الجميل ؟
    تحياتي
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  34. الان لزم الامر بالتهديد بصزاريخ غزة اذا لم يطلق سراح البنت المقدسية و احاها اليوم وهي تصرخ وامعتصماه و دماء الشهيد الذي قتله العدو الاسرائيلي بدم بارد امام والدته امس و غيرهم و غيرهم .. العدو الاسرائيلي يجب ان يعلم بان كرامة مقاومي فلسطين خط احمر وان محاولات الاذلال الوقحة لا مكان لها بعد الان فالانسان اعز ما نملك .. عندما سجن المقاوم كبوجي 5 عمليات فدائية تمت و زلزلت العدو الجيان .. هذا هز الرد . الان على سلاح الردع الصاروخي قي غزة انذار العدو الاسرائيلي بوجوب عدم ضم اي متر من الضفة و اطلاق قادة الاسرى الفلسطينيين وعلى رأسهم مروان البرغوثي و زملاءه المجاهدين فورا و الا ستبدأ انتفاضة ثالثة عاجلا .. و بالبالونات الحارقة .. العدو لا يفهم الا لغة القوة . الشعوب لا تريد الكلام و التصريحات و شيعت منها بل الافعال .. يجب تامين السلاح لمقاومي الضفة حالا و لجم القلة من التنسيق الامني الخائن بدل المفاوضات العبثية و التهديد المتكرر بوقفها . المقاومة حق مشروع ضد الاحتلال وليشرب العدو البحر باتهاماته الفارغة فهو الارهابي امام العالم .

  35. اي مؤتمر في ظل الاحتلال هذفه التجسس على المقاومة .. يجب حرمان العدو الاسرائيلي الجبان من اسلحته الفاشلة الان وهي التجسس و التآمر بالخفاء . يمكن عقد المؤتمر في غزة تحت الارض بشرط اتخاذ افعال . بخصوص دولة ايران الاسلامية فقد دعمت الثورة الغلسطينية منذ 79 عندما حولت سفارة العدو الاسرائيلي الى سفارة فلسطين و ارسلت اسلحة للمقاومة خلال 40 عام ومؤخرا قصفت العدو الامريكي في قاعدة عين الاسد بصواريخ مهولة ارعبت العدو و ردعته . حلف سورية الضارب لا يسير بمبدأ رد الفعل بل باستراتيجيات يفرضها بنفسه على العدو

  36. ____ كاريكاتير ’’ النيويورك تايمز ’’ يمكن أن يدخل التاريخ .. إذا خرج ترامب منه . من الباب الخلفي طبعا . و بنظارات سوداء . و بدون .. نتنياهو .

  37. اول زائر اجنبي لفلسطين المحتلة منذ وباء كورونا كان بومبيو في زيارته الموبؤة اصلا وقد وصل حاملا ملفات خطرة في عمقها تستهدف تعويم واسناد ودعم حكومة نتنياهو غانتس التي نالت ثقة الكنيست.
    وبومبيو الذي فشلت دولته وانكشفت بضعفها ووهنها امام جائحة كورونا جاء الى فلسطين معتقداً انه سيبيع شعبها وقضيتها عبر تفويض حكومة نتنياهو بضم الضفة الغربية واطلاق مشروع صفقة التصفية التي ياملها ترامب. كل ذلك بمقابل الحصول علی دعم نتنياهو واللوبيات الصهيونية في الدولة الامريكية العميقة، في الانتخابات الرئاسية بعد ان اكل كورونا رصيده وسارع بتعويم منافسة الديمقراطي…
    غير ان وقائع المواجهات بين الشعب المغدور والمظلوم والذي تخلت عنه الأنظمة الرجعية الخائنة وتآمرت عليه سلطة ابو مازن كان كعادته بالمرصاد وابلى مجاهدوه بلاء حسنا في المواجهة في اشارة دالة على ان عاصفة الانتفاضة والثورة في الضفة وعموم فلسطين تتجهز عناصرها وتتكامل وتتحفز لتعصف بالكيان وحكومته ومشروعاته ومعها بومبيو وترامب ودول تحالف التآمر والتطبيع. فقد قتل الشاب الفلسطيني بالحجر احد عناصر لواء غولاني…
    احجار فلسطين سلاح فاعل بيد الثوار ولن يطول الامر حتى يمتلكوا السلاح ويفرضوا ارادة الشعب والتاريخ ويستعاد الحق…
    /////////////////////////
    الأخ المناظل الكبير والشيخ الجليل احمد الياسيني المقدسي الأصيل.
    نزولاً عند رغبتك ودعوتك للرد علی الذباب الالكتروني وعدم السماح لهم يصرحون ويمرحون علی هذا المنبر الحر، نعاهدك ان حبر اقلامنا لن يجف ولن نهون ولن نستكين ولن نتردد في الدفاع عن حقوقنا وقضايانا العادلة والدفاع عن المقاومة ونصرتها ووفاءاً لدماء الشهداء الذين سالت دمائهم حتی آخر قطرة دم دفاعاً عن الارض والعرض. اما بعض الأعراب من الذباب الذين باعوا شرفهم و كرامتهم بأبخس الأثمان سيبقون يدافعون عن اسيادهم وسيبقون يمارسون دورهم كدُمی تتطعن الشعب الفلسطيني بالظهر وبوق لتشويه سمعة المقاومين والمجاهدين وكل داعميهم من دول محور المقاومة الشريفة.
    تحياتي لك ولكل الشرفاء علی هذا المنبر الحر.

  38. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي عطوان اخواني القراء المحترمين الحق يعلو ولا يعلى عليه وصاحب الحق الجبار المقتدر قال وهو اصدق القائلين ( فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ ۚ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولًا) . ومن اراد سبيل الحق فليسلكه . وشياطين الجن والانس معروفة صنعتهم لا يعجزون الله وهم البلاء الدي يقف امام قافلة الاسلام والايمان ليصقل معدنها وتختبر صدقيتها وليهم الشيطان (ان الشيطان كان للانسان عدوا مبينا) . فلا غرابة ادن ان نراهم يشاكسون في كل المجالس والمنابر باسماء ستكون شاهدة عليهم غدا يوم القيامة .
    ايها الاخوة الكرام تحرير فلسطين فرض عين على كل مسيحي ومسلم ومعتقد بالله ربا ومعيلا مؤمن بحسابه . المسؤولية للجميع .والبداية تكون من النفس الامارة بالسوء فالله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم و الارادة قبل ان تكون عملا فهي نية صادقة لله يبتغي صاحبها مرضاة رب العباد دون الالتفات الى مغريات الدنيا وشهوتها .اما بدعة السياسة التي ابتلينا بها فهي التي اغرقتنا في التفاصيل وسفاسف الامور لتفتح الباب للوسواس الخناس سلعة ابليس اللعين لتفتك بالانسانية .فلسطين ايها الاخوة عائدة الى احضان العروبة والاسلام رغم كل الخدع والمكر الممارس على قضيتها من الصهاينة ومن والاهم من عربان الشؤم المتعلقين باحقاد الغرب المتصهين والسر يكمن في اغلبية صامتة من الشعوب ستثور عما قريب بثورة بيضاء ناصع لونها تسر الناضرين ….والله المستعان

  39. الأخ العزيز احمد الياسيني المقدسي ابن فلسطين المرابط في أرض الجهاد أرض العزه والتي تتعرض هذه الايام لاحقر مؤامره من قبل الرجعية العربية التي تلهث وراء الصهيونية وتشويه كل ماهو جميل للامة خاصةً حركات المقاومة يعملون ليل نهار على التطبيع هؤلاء الثلة المأجورة صنيعة الاستعمار البريطاني قد ورثوا الحقد من أجدادهم يوم أن رأوا الحق الصاطع فقالوا (اللهم إن كان هذا هو الحق من عندك فأمطر علينا حجارة من السماء او ائتنا بعذاب اليم) فهم لايرون الا الباطل ينفقون أموالهم ويهدرون اوقاتهم إرضاءً للصهيونية والذباب الالكتروني السعودي لن يغير في الحقيقة شيئ فالخذلان والهزيمة تطارطهم اينماحلوا فنحن في اليمن خمس سنين نمرغ انوفهم في التراب وهؤلاء يصدق فيهم قول البدوني
    غداً سوف تلعنك الذكريات
    ويلعن ماضيك مستقبلك
    وعملهم سوف يرتد عليهم فبالأمس كانوا عملاء مستورين واليوم ظاهرين مكشوفين قد مل الناس كلامهم ( هم العدوا فاحذرهم قاتلهم الله أنّى يؤفكون) …

  40. الانتفاضة حق طبيعي لشعب يسعى الى الحرية والاستقلال وهي تهديد صريح لأباطرة العنصرية وهذا بدهي لكن الغير معقول ولم يحصل في تاريخ الشعوب بأن يكون هناك {تعاون}بين قيادة الشعب المناضل ضد الاحتلال والعدو المحتل نفسه فكيف تستقيم الأمور في معضلتان متناقضتان فالجمع بينهما ضرب من الخيال ومضيعة للوقت واستهزاء بشهداء هذا الشعب ونضالاته فمن المستحيل ادعاء الوطنية والتحرير باون رمادي

  41. ماذا تتوقعون من مؤتمر يدعو إليه عباس بحماية إسرائيلية وتحت حراب جيش الاحتلال الإسرائيلي
    والله لو تم ضم الضفه الغربيه بأكملها وتهويد القدس بالكامل فلن يوقف عباس التنسيق الأمني للحظه واحده
    عباس وجماعته باعوا أنفسهم للشيطان منذ أوسلو وتحولو إلي جهاز تابع للشاباك اهلنا بالضفه عليهم التحرر أولا من عملاء الاحتلال قبل كل شىء
    محمود الهباش أدان قتل الجندي الصهيوني واعتبر الدم الإسرائيلي كدم أي فلسطيني هذا هو قاضي القضاة ماذا تتوقعون من علي بابا نفسه

  42. سكوت الشعب علي الخيانه. يساهم باستمرارها….
    والحفاظ علي سياسه مكانك سر من أجل الحفاظ علي الرواتب. أيضا. خيانه…
    وعدم. وجود حكمه عسكريه فعاله. وعدم الاهتمام بالتنمية الإنسانية الوطنية. في جميع مناحي الحياه. حتي نستطيع مواجهه الحرب المستمره من قبل الاستعمار الصهيوامركانبيطنوفرنسيروسي. الإجرامي. علي مدار الزمن…
    نعم نحن بحاجه الي الحكمه العقلية في جميع أمور الحياه. وعلي راسها العسكريه. ومتطلباتها. الصحية…وكل هذا يتطلب الي العلم. لأن السلاح بحاجه الي علم لاستخدامه. وليس في الأعراس. المهزليه…
    نعم علينا باجاد القيادة الحكيمة. من الجميع. ونتخلص من شي اسمه. فصيل…لأن نظام اافصال. دمرنا. وقسمنا..
    هناك برنامج عمل يوحدنا. اللا. وهو التحرير الفعلي وليس الوهمي…
    نعم البندقية هي الطريق والوحيد لأنها الاستعمار. ونيل الاستقلال الفعلي كاملا. شاملا…
    والتنازل يعد خيانه وجريمة بحق دما الشهدا..

  43. ____ عيب على العرب أن تعاني القضية من ’’ أزمة إقتصادية ’’ و دولاراتهم نائمة في البنوك الإسرائيلية !!!

  44. حسب ما أعلن حماس الجهاد الإسلامي والجبهه الشعبيه سيقاطعون إجتماع راملله وهذا برأيي الشخصي خيار صحيح لأن الإجتماع سيكون برعاية الشاباك الذي يتفق عباس مع رئيسه بنسبة 90% أيضا هناك نقطه مهمه للغايه ضم غور أريحه هو يتعبر رصاصة رحمه لمايسملا عملية سلام والسلطه ستحاول اللعب على الوقت تماما كما فعلت بموضوع القدس 2017 همهم الأول البقاء على رأس المشهد السياسي البائس بأي طريقه للربح المالي فقط إنتفاضة حرية الضفه والقدس قادمه بإذن الله تعالى لاكن قبلها يجب إزاحة شلة أوسلو عن المشهد السياسي لأنه في حال حدوث إنتفاضه حاليا وهم على رأس المشهد السياسي بالضفه والقدس ستكون بمثابة ورقة ضغط لهم لذهاب لمفاوضات الصهاينه أنا قلتها سابقا الأمل بالله تعالى والرهان على شعبنا بالضفه والقدس الذي أعلم أنه شعب وطني ومضحي والضفه والقدس حتما ولابد يجب أن تخوضا حرب التحرير لطرد الجيش الصهيوني وقطعان المستوطنين وأجهزة التنسيق الأمني وتجربة تحرير غزه2005 أكبر دليل أنه بالكفاح والمقاومه ننتصر وصدقوني لن يأتي محور المقاومه أو تكتل الإخوان لتحرير الضفه والقدس من سيحررهما شعبهم فقط أما غزه دورها في المرحله القادمه ردع ضامن بإمتياز لكي لاينفذ الصهاينه مذابح بحق أهلنا بالضفه وبنفس الوقت على لجنة إدارة غزه الفصائليه أن تبدأ بمحاولات ووساطات رفقة مفاوضات تبادال الأسرى التي دخل على خطها (ألمانيا – سويسرا) لتحسين الوضع المعيشي داخل القطاع الذي يعاني على الأقل يكون لقطاع غزه ميناء بحري خاص لتجاره والإستيراد والتصدير ومطار جوي لتنقل والسفر ومنطقه صناعيه لكي يعمل الناس هذا لايقل عن العمل الوطني على الإطلاق لأن التخفيف عن الناس هو حمايه لهم من إرتكاب الخطأ أما إخوتنا فلسطينيو الخارج بذات المتواجدين في قارة أوربا وقارة أمريكا الشماليه عليهم القيام بحملات إعلاميه ومناظرات في برلمانات الدول تلك لعدة أسباب أولا تعريف أن المقاومه الفلسطينيه ليست إرهاب ثانيا كشف فساد سلطة أوسلو أمام الالم الحر ثالثا إذا إقتضى الأمر تشكيل حكومة منفى من الكفاءت الفلسطينيه في الخارج لكي تكون صوت الحق أمام العالم ختاما النصر من عند الله تعالى والفلسطيني سينتصر حتما وسيساهم نصره في تغيير المشهد الإقليمي وسعلم كل من تطاول على الشعي الفلسطيني أنه جاهل لايقرأ التاريخ ولايعلم شيء عن بلاد الجبارين الرجاء النشر

  45. الى السيد الشيخ احمد الياسيني المقدسي الأصيل الادعاء .
    تحية لك . السؤال لك : لماذا تقفز عن كرسيك قليلا كل مرة يكتب معلق مديحا للسعودية وانتقادا لإيران ؟ تحياتي

  46. للاسف الشديد وعلى الرغم من التفهم والتحفظ على قرار عدم الحضور الذي اتخذته حركتي حماس والجهاد، في الواقع كان من الافضل حضورهم هذا الاجتماع لعدة اسباب اهمها خطورة واشتداد حدة المؤامرة على القضية الفلسطينية، كذالك، كذالك وجودهم على الطاولة سيرفع من مستوى وجدية المطالب والتوقعات من القيادة الفلسطينية. نعرف ان الاجتماع ربما لن يخرج بقرارات تاريخية او حاسمة قابلة للترجمة على ارض الواقع الصعب بناء على اجتماعات سابقة مثيلة، لكن مجرد تواجد كافة الفصائل في الغرفة هو بحد ذاته رسالة جادة للمجتمع الدولي حول وحدة الصف الفلسطيني في رفض المؤامرة، وهذا يحرم الكثيرين من الجالسين على السلسلة من ورقة الانقسام الفلسطيني التي تستعملها هذه الاطراف، الدولية منها والعربية، كورقة التوت لتغطية عورتها وعجزها المتمثل في موقفها اللا اخلاقي والذي يتنافى مع ابسط المبادئ وحقوق الانسان التي تؤمن بها وتتشدق بها ليل نهار…
    الصراع مع جائحة الصهيونية هو صراع طويل ويبدو شبه ازلي، ويتطلب التفكير احينا خارج الصندوق والتصرف ب 180 درجة مخالفة لتوقعات هذا العدو الغاصب..

  47. هام للتذكير والتنبه
    ——————-
    الى الاخوة الشرفاء زوار راي اليوم الغراء
    لقد اعلمت احد الاخوة الموثوق بهم وله اطلاع عن كثب ومعرفة صادقة بان الذباب الالكتروني السعودي قد فات مثل خلية النحل وغزا دوحتنا الندية لترتشف طوابيرهامن رحيق زهورها الجميلة ماطاب له لكي يخلق بلبلة وشكوكا وارتباكا ؟
    وقدم امثلة كثيرة عن انتحال البعض من عناصر هدا الذباب اسماء محببة لدى الزوار كوسيلة للخديعة لتحقيق مأربهم الخسيسة مثل راسم غزة العزة ًغراوي وانشر التي مداخلاتهم كلام مسموم للتشهير بحماس والجهاد السلاميوالمقاومة في غزة والطعن والتحقير والذم والشتم في
    ايران وحزب الله وان كلواحد من الزوار الشرفاء يستطيع ان يتاكد بنفسه اذا تمعن في مداخلات هولاء المنتحلين واحابيلخم واهدافهم الخسيسة وانما الرد عليهم هو الوسيلة الفضلى؟؟؟
    تحياتي الرمضانية الاخوية الصادقة لجميع الزوار الشرفاء ًودلاخوة اعضاء اسرة التحرير الكرام في راي اليوم
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل
    رجاء النشر مع الشكر

  48. إلى السيد تاوناتي،
    يبدو أنك تفهم في السياسة من خلال قناة العربية أو من نظام ابن سلمان و هي من جهة سياسة الإنهزام و تبرير العمالة و الخيانة الوطنية ومن جهة أخرى سياسة من يجْهل التاريخ و دروسه . و بصفتك تعيش في فرنسا فتصنيفك حسب تقكيرك الراهن يدخل في نطاق الإذعان للمحتل النازي أي مع المارشال پتان PETAIN و ليس مع رائد فرنسا الحرة الجنرال دُچول…DE GAULLE
    عفا إذا أغلظت لك القول فقد تكون مُنْدَسّا أو مدفوع الأجر!

  49. نعلم ان الضفه ليست محاصره بالاحتلال فقط بل بسلطه عباس التي تقمع وتسلم المقاومين لكن المطلوب من أهل الضفه ان ي٥علوا مقاومتهم للاحتلال بغض النظر عن أدواته . عصيان مدني على مدى الضفه كاف بحل السلطه التي ستصبح عديمه الفاعليه لمن أوجدها وعبء اقتصادي وامني على حكومه الاحتلال

  50. الى المدعو غزة العزة
    ١- اقتباس ( ايران وذيولها لم يفعلوا شيئا لمساعدة غزة ضدد ابعدونا الاسراثيلي حرب2014 (?
    —السؤال من الأقرب جغرافيا وديمغرافياً على غزة واهل غزة مصر والسعودية ام ايران؟
    ٢- اقتباس (ميليشيات ايران دمروا الشعب العراقي والسوري المد الاستراتيجي للفلسطينيين )؟
    —السؤال من استدعى الاميركان والانجليز لغزو العرا ق ؟
    —من تحالف مع تركيا في الحرب على سوريا وتدميرها وتشتيت شعبها ايران ام السعودية وحلقها الثلاثاء؟
    __من ر مزق ليبيا وقتل رئيسها معمر القذافي ايران ام السعودية ؟
    —من يخرب النت الان ومنذ ستة اعوام ايران ام السعودية والامارات العربية والحلف العربي المرتزق؟
    يامن تنتحل اسم غزة العزة ؟
    انت سعودي اعرابي او مستعرب او متصهين ؟
    غزة وشعبها المقاوم المعروفين جبارين واهل فلسطين المرابطين ابرياء منك ومن سعوديتك الى يوم الدين ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  51. الانتفاضه يجب ان تكون ضد عباس وزمرته ووضعهم تحت بند الخيانه العظمى للقضيه الفلسطينيه يجب على كل القيادات والفصائل الفلسطينيه ان تتوحد وتجتمع وتصدر حكم بذلك وتمهد لتقديمهم للمحاكم هؤلاء من افرزتهم اوسلو سبب مصيبه الشعب الفلسطيني وهم ادوات المحتل ضد الشعب الفلسطيني وايضا جعلوا من الكيان الغاصب حمل وديع ومعتدى عليه امام العالم اجمع وهذه الحمله الشعواء ضد الشعب الفلسطيني في جميع انحاء العالم سببها هؤلاء يريدون ان يجتمعوا مع الفصائل لشرعنه وجودهم بالاثم والعدوان لن تبرؤا حتى تستأصلوا هذا الشر والوباء الذي استفحل بالجسد الفلسطيني

  52. ندين المطبعين العرب وننسى أن السلطة في رام الله هي التي أعطت النموذج السيئ في التطبيع للآخرين وشجعتهم عليه. وإني لأعجب من 60000 ستين ألف شرطي فلسطيني تحت إمرة السلطة يحمون الكيان ويديرون ظهورهم لوطنهم وإخوانهم وأخواتهم وأمهاتهم وآبائهم وجيرانهم من شعبهم .. فهل ستصحو ضمائرهم ويتمردوا على المتآمرين ويصطفوا في الوقت المناسب مع أبناء شعبهم؟؟؟ نأمل ذلك وإن غدًا لناظره قريب.

  53. الى الاخت الفلسطينية سعاد راعية المعيز المناضلة بشرف وإباء
    تحية اخوية رمضانية مقدسية من رحاب اقصانا المبارك
    هذا هو منطق الاخت الفلسطينية المناضلة ان تكون قدوة للنضال مثلها مثل الحال الرجال؟
    سلم فوك فتحرير فلسطيننا الحبيبة يبدا بتحرير رام الله من الههرولين الاستسلاميين اشباه الرجال ؟
    ولاعاش الجبناء ؟
    لاعاش من يبغي الحياة هديةً / فالحق يؤّخذ والبنود ترفرف
    انه بنود ذوي الزنود القابضة ايديهم على زناد البا رود؟
    هي زنود الرجال الاشاوس الذين ينامون عيناً وعينا ساهرة وحارسة في سبيل الله وصفهم تعالى ( من المؤ منين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدًلواتبديلا ) صدق الله تعالى ؟
    نعم هؤلاء هم المرابطون في بيت المقدس وفي اكناف بيت المقدس !
    انهم المجاهدون والمجاهدات والمناضلون وامنضلاتًا والمقاومون والمقاومات في سبيل الله الى يو يبعثون
    اطيب تحياتي واحر امنياتي ان نصلي سويا في اقصانا المبارك في العام القادم ان شاء الله فليس ذلك عبر الله بعزيز الذي قهر جبروتهم بجرثومة لاترى بالعين المجردة اسمها الكًورونا اللهم نسأل ان يصرفها عنا جميعا وعن خلقه امين !
    العبد الفقير لله تعالى
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  54. عباس لن يحل السلطه وسيلجئ الى علاقاته الدوليه للضغط على اسرائيل للعوده عن قراراتها التعسفيه ضد (شعبه) اي مزرعه ابوه وهكذا حتى يوارى الثرى وسيكون حمامه الشوم او غراب البين عند الفلسطنيين او غراب السلام الذي لم يتزحزح او يتراجع إيمانه بالسلام عند الغرب واسرائيل، عباس يبحث عن سجل شخصي كمندلا السلام الذي اذل شعبه وباع ارضه حفاظا على حياتهم اذلاء.
    الموسسه الامنبه للسلطه لها كلمتها وسطوتها بكبت الناس وهي درع اسرائيل الحيقيقي لمنع اي تدهور للامور وخروجها عن السيطره واي مواجهه محتمله ستكون مع زلام عباس وليس مع اسرائيل ومن هنا فان الاحتلال مطمئنه من هذه الناحيه.
    المبليشيات العسكريه لعباس الحاضر الغائب ولائهم للوطن الذي صور لديهم وهو الحفاظ على السلطه والمرتب وتسيير حياه الناس وهذا خط لاحياد عنه واكثر مايمكن ان يفعلوه هو الاستنكاف بقرار من عباس وتحت مسمى بقف التنسيق الامني وهذا الاستنكاف له ايضا حدود بما تسمح به إسرائيل وهناك خطوط حمر يعرفونها جيدآ ولايتجاوزوها.
    الضفه فعلا ستضم لا محاله او ضمت فعلا عندما كانت حرب 2014 تدار رحاها على القطاع بينما كانت الشموع تضاء بساحات رام الله استنكارا للحرب وهنا تعلم بان السلميه او الخنوع متغلغل باحشاء الكثيريين بالضفه الغربيه وبالعكس سيكونوا سعداء بالضم.
    اما بقطاع غزه فهناك شأن اخر من القمع والقهر والترقب والمزاوده والحصار والحيره والمراره والفصائليه والجهل المدقع والابواق الفارغه والشعارات الجوفاء ولكن هناك حقيقه بان حماس لديها اسرى اسرائيليبن لتساوم بهم وتحقق بعض النجاحات الوهميه وترفع من شعبيتها المنهاره في حين تستمر حياه البوس والحصار بحرق قلوب الناس وتجفف منابع الامل لديهم.
    حسبنا الله ونعم الوكيل.

  55. لا افهم لم اقحام ايران!؟ ايران و ذيولها لم يفعلوا شيءً في حرب 2014 على غزة، و لا يستطيعون الرد على الغارات اليومية الاسرائيلية عليهم في سوريا و العراق، و دمروا الشعب السوري المدد الاستراتيجي للفلسطينيين ليحموا وكيل روسيا و اسراءيل في دمشق، و دعموا انقلاب السيسي و كيل اسراءيل في القاهرة الذي يخنق غزة

  56. ايها الفلسطينيون
    لا يخدعكم عباس وطاقمه الفاقد للشرعية فهوسبب كل البلاء وسبب تراجع قضية فلسطين
    أي انتفاضة يجب أن لا تنسق أو تتعاون مع السلطة. السلطة هي وكيل المحتل في الاراضي المغتصبة.
    الكلمة الوحيدة لعباس وسلطته هي: إرحل

  57. على قول الحجاج :
    ” إني لأرى رؤوسا قد نضجت وكان قطافها ”
    وإن شعب الجبارين لقاطعها !!!
    ومثل ما كان استفهام الصحافية ذات السحنة الٱسيوية بمثابة سهم مسموم انغرز پمقلتي طرمب فولى لا يساوي على شيئ ؛ ستكون ” الحجرة القاتلة ” رمحا مسموما ينغرز بكبد كيان الاحتلال فيلتهمه ويبعث به إلى أرشيف الزوال لفتح صفحات : يحكى أنه مر من هنا بفلسطين أقزام من شتات الأرض أعادهم أطفال الجبارين إلى شتاتهم مهرولين لكن بعمق البحر غرقا وليس على فلقه وراء النبي موسى هربا من بطش فرعون بل هربا من لعنة حجارات من سجيل !!!

  58. الاخ عبد الباري عطوان
    او د الاجابة على السوال اعلم وهو بيت القصيد في هذا الموضوع الخطير الذي يتحدث عن قضية الساعة وخاصة في اعقاب زيارة وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيولاسراثيل والمنطقة !
    والسؤال. هو:
    “”””””””””
    لماذا. رفضت حماس والجهاد ذ الاسلامي دعوة عباس لحضور اجتماع يوم السبت القادم الذي دعا اليه خناس السلطة التنسيقية الامنية بذريعة بحث خطورة ضم نتنياهو ا راضي الغور بدعم اميركي سافر؟
    اما الجواب فهو ان هذا الاجتماع لم يكن مخططا له من قبل وانما وليد ساعته بعد حدثين مثيران للشكوك !
    وكعادته يختلق عباس مثل هذه الاجتماعات في اوقات محددة كي يستخدمها في دعم نفسه وسلطته بانه الممثل الحقيقي والوحيد للشعب الفلسطيني والذي يتكلم بلسان الشعب الفلسطيني ولولا انهم ح جعلواله سلطة انفاق اموال سلطته بيده الى جانب تنسيقه الامني مع اسراثيل لما بقي عباس على راسها منذ انتهاء ولايته قبل عقد من الزمان
    ونقطة هامة اخرى ان دعوة عباس لاجتماع السبت المقبل في رام الله جاء بعد حدثين بارزين وهما :
    ١- اجتماعه برئيس الشاباك ألمني الاسرائيلي الذي زا رن في مقره برام الله منذ ايام منهذا الاسبوع؟
    ٢- في اعقاب ريا بومبيو الحالية لاسراثيل ؟
    ولكن الجواب على هذا السؤالهو ان يعلن عباس علنا انسحاب سلطته من الاتفاقية.الامنية مع اسراثيل حينها يمكن لحماس والجهاد الاسلامي. حضور الجتماعية؟
    ياعباس.
    باختصار وايجاز فان المقاومة هي الحل ولاغير المقاومة فكل ماتقوم به من تحركات مشبوهة تثيرالشكوك لم يعد احد يثق فيك ولافي زاكم ولا في سلطتك فارحل واترك الامر لرجالها المقاومين الاشاوس ؟
    فشعارهم (عاشت فلسطين عربية اسلامية مستقلة ابية حرة من النهر الى البحر ؛ وهو شعار كل فلسطيني في الداخل والخارج
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  59. لم تاتي حماس والجهاد الا بالخراب لفلسطين واصبحت مثل لبنان وحسن نصرالله واليمن والحوثي وهلم جرا لماذا لاتتوحد خلف قائد واحد بعيدا عن املاءات قطر وايران لمنظمة حماس ويكونون مع اخوانهم يدا بيد الحقيقة مولمة سبب خراب فلسطين التشتت ولن تقوم دولة لفلسطين الا بالاتفاق واسرائيل تريد استمرار الوضع على ماهوا علية

  60. الغدو الاسرائيلي المجرم منذ 70 عام عليه ان يدفع الثمن عن كل جرائمه منذ 1948 . العدو الاسرائيلي و حلفه الضعيف فاشل و مهزوم حتما مهما عمل فالاوضاع حسمت لصالح المقاومة العربية الضاربة و حلفها الحازم . الان على سلاح الردع الصاروخي قي غزة انذار العدو الاسرائيلي بعدم ضم اي متر من الضفة الغربية و بوجوب اطلاق قادة الاسرى الفلسطينيين وعلى رأسهم مروان البرغوثي و زملاءه المجاهدين فورا و الا ستبدأ انتفاضة ثالثة عاجلا .. و بالبالونات الحارقة .. العدو لا يفهم الا لغة القوة ولن تنكسر ارادة القادة و البشر لا يقلون اهمية عن الارض لكي يثق الشعب بمقاومته الى الابد . طبعا العدو بعد كل هذه السنوات اثبت بانه لا يحترم السلام و المفاوضات العبثية و لا فائدة منه . . على محور المقاومة العربية الان تبني استراتيجيات و تكتيكات قوية تستند على الهجوم وليس رد الفعل و الدفاع فقط ضد المؤامرات الاسرائيلية الامريكية في المنطقة … الاعداء يستغلون ظروف كورونا لتمرير اجنداتهم وخصوصا احتمال خسارة ترامب للرئاسة الثانية و يريدون الهرولة لتنفيذ المؤامرات بسرعة . فيما يخص الداخل الفلسطيني هناك 3 خيارات امام المقاومة اولا الضربات الصاروخية من مقاومة غزة ثانيا المقاومة السرية الشعبية و ثالثا الانتفاضة الثالثة و البالونات الحارقة للتصدي بكل قوة وحزم لمحاولات ضم الخليل واجزاء من الضفة الغربية واوهام مؤامرة القرن . فيما يخص الاستراتيجبة الاعلامية الفلسطينية يجب التاكيد لدول العالم بان الشعب الفلسطيني له الحق الشرعي في ارضه منذ القدم وهو على استعداد للسلام العادل بناء على قرارات الامم المتحدة 242 و بتاسيس دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة تامة و بدون ذلك فالمقاومة المستمرة . فيما يخص محور المقاومة الضارب في سورية و لبنان و العراق وهو في غاية القوة و الحزم و لديه استراتيجيات قوية و مزلزلة و لا يمكنه شرحها الان و الجميع مستعد ان تطاول الاعداء بميدأ الضغوط القصوى فلمحور المقاومة ايضا ضغوط قصوى على هؤلاء الاعداء و النصر مؤكد بعون الله .

  61. يمكن للمنظمات الحقوقية الفلسطينية و الدولية الطلب باعادة التحقيق بمحاكمة المطران كبوشي كرجل دين كنسي و كرجل مقاومة مشروعة ضد الاحتلال وذلك بسبب عدم اللياقة في التعامل معه يوميا في السجن اما من مات من سجانيه فيتم المحاكمة غيابيا .

  62. هؤلاء الرجال هم من باعوا اراضيهم للصهاينة المحتلين كما يدعي السفلة !!

  63. أقتبس مما قالته الفلسطينية اللحرة سعاد راعية المعيز…”بواببة الكفاح لتحرير فلسطين هي تحرير رام الله من عجزة السياسة والكفاح.”. عباس لا يعرف قيمة فلسطين ولا أقدارها، ولا جغرافيتها، ولا تاريخها ولا عظمة قادتها ولا جهاد شعبها. حول فلسطين ألأرض والشعب والمقدسات إلى تكية لعائلته وللصوص المقاطعة في رام الله. أحاط نفسه بمجموعة من المنافقين أخوان الشياطين برئاسة محمود الهباش. للتذكير فقط، ألكل يذكر العدوان الإجرامى الذى قامت به إسرائيل ضد غزة، وحقق به القاضي اليهودى غولدستون وأدان إسرائيل بأقسى العبارات، وقام عباس بصفته رئيس فلسطين بسحبه. تقرير غولدستون القاضي اليهودى أثبت قيام إسرائيل بققائمة طويلة من جرائم الحرب أثناء عدوانها على غزة.رغم يهوديته إلا أنه من هول ما رأى وسمع لم يستطع إلا إدانة إسرائيل باأقسى العبارات. عباس ألغى التقرير لأوامر وصلت إليه ولأنه لا يخلص لدم شهداء فلسطين وعذابات أسراها وجرحاها وثكلاها. ألم يصف عباس عمليات الشعب ألإستشهادية بالإرهابية والحقيرة. لا أذكر أنه قام يوما بتعزية عائلة شهيد. ألذى أذكره أنه قام بتعزية إسرائيل بموت عوفاديا يوسييف الزعيم الروحى لحركة شاس المتطرفة الذى وصف الفلسطينيين والعرب والمسلمين بأنهم صراصير وأفاعى سامة ويجب قتلهم وسحقهم لأنهم ملاعين. إبى متى سيستمر عباس في قيادة شعب فلسطين؟ أعتقد أن له واجبا صهيونيا لتحقيقه وهو هدم ألأقصى وإقامة الهيكل مكانه، بعدها سيختفى عباس.

  64. كما قلناها سابقآ ” سلمت أيديكم يا شباب يعبد وعين الفوار وبقية القابضين على الجمر” وحني رأيك يا ” أم هارون”.كما سقط ” مخرج 7″ سيسقط “أم هارون”.
    الحجارة لها سحرها وخاصة على رؤوس الصهاينة.
    وإن غدآ لناظره لقريب.

  65. وجب التنبيه ثم التصحيح!
    بربكم لماذا تكدبون على لمسلمين قاطبة يا سلطة فلسطينية يترأسها رجل هرم همه الوحيد هو وحاشيته إرضاء سادته الصهاينة،تتبجحون “بحركة المقاومة الفلسطينية” و التي تسمونها اختصارا “فتح” لكن الصواب هو الاسم المشتق “حتف” .فما تقوم به السلطة الفلسطينية و على رأسها محمود عباس هو حتف القضية الفلسطينية تدريجيا بالتواطؤ مع أسيادهم الصهاينة طمعا في “دراهم معدودة “

  66. الكيان الإسرائيلي مجرم و عباس مساعد مجرم مثل المجرم لا فرق

  67. الى الاخ محمد أحمد الطوبرجي اجدت واحسنت ونطقت بالحقيقة المرة فمادام عباس وسلطته شوكة في طريق المقاومة فلن يحدث اي انتفاضة شعبية مالم يتم الانفاضة ضد عباس وعصابته اولا وازالتهم من الطريق حتى يتم التفرغ للعدو الصهيوني حتى النصر انشاء الله. .

  68. يحب علينا التذكر بأن بومبيو هو بديل ريكس تيرسلون وهو من المحافظين الجدد وهو خيار ترامب ولا يرتجى منه شيئا والتعويل هنا ليس على السلطه ولا حتى على حركات المقاومه في إحباط الصفقه المشؤومه بل على سواعد أبناء شعبنا العظيم في إسقاط الاحتلال والسلطة معا مدعوما من الجماهير العربيه والى حد ما الموقف الأوروبي من الضم ومدى جديتهم في التعامل مع القرار أما البعد العربي فلا يرتجى منه شيئا سوى الإحباط والهزيمة . وعاش شعبنا العظيم شعب الجبارين الذي يبدو دائما مثل طائر الفينيق يظهر ويشق الظلام .

  69. لتذهب سلطة العار وازلامها الى الجحيم ويجب على الإنتفاضة ان تبدأ باستئصالهم…

  70. لا بمببنو ولا بيبي ولا أترامبيت قادر ن على كسر عزيمة شع الجبارين… الشعب الذي يجعل الحجرة قديفة ضد جيش الجبناء الجرابع الذي قهر ويقهر وسيوقهر بإذ الله. حقيقة الأمر أن سلطة الضفة لن تأتي بشيئ لشعبها المظلوم والمقهور والمجموع. قلت مرارا وأعيد أن هذه السلطة الحالية لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا معانة وخذلا.
    عباس و ملائه وجنه مجرد حجار على رقعة السطرنع ينعمون ويركبون الميرسديسات وشعبهم الأبي الشريف عار و جائع. هل هذه هي السلطة؟ الفلسطنيين قادرون على كبه أجنحة المغطرس ين الصهاينة لو أتيحت لهم الفرصة. هذه السلطة الخجولة أضاعت من الورقة ما يكفي وأكثر. الصهاينة لا يؤمنون إلا بقوة البندوقية كما لا يؤمنون إلا بإبليس أبوهم وأبو أجداده الأولون.
    يا سيد عباس أنسى المعاهدات وقوانين الغاب التي تكبال بها أيدي شعبك.. عليك أن تؤمن بأن هذا العدو لا يريد لا سلام ولا هم يحزنون.. ليس هناك لا أسلو.. ولا مدريد.. ولا كامب دافيد ولا أي شيئ من هذا القبيل.. حرر شعب الجبارين من القيود التى كبل بها تحت مسميات إستعمارية وسترى كم من الوقت مضى لن يجن الفلسطيني ن من ورائه إالقتل و الجوع والشعراء.
    العزة ثم العزة لغزة العزة ولضفة الغربية و لكل الشعب الفلسطيني ولحزب الله المقاومة وسوريا بشار الأسد إبن الأسد الرجل الذي لم يوقع.
    الموت ثم الموت ثم المذلة والمذلة للمغتصيب الصهيوأمريكية.

  71. فلسطين الحرة هي الحياة، هي البوصلة، من حاد عنها خسر وجوده و كرامته و إنسانيته

  72. ____ إجتماع السبت القادم / .. لتفعيل التهديدات القديمة ؟؟ .. أم لصياغة ’’ تهديدات ’’ جديدة ؟؟ .. تقاعدوا يغفر الله …
    ..

  73. مقال حماسي يا ابو خالد العزيز ولكن ما بقي عباس وازلامه في رام الله الا وكانوا خنجرا في خاسره الشعب الفلسطيني فلا فرق بين اسرائيل والسلطه كلهم يعتقلون ويضطهدون الفلسطينيين، ويمكنون المتغتصبين لسرقه باقي الارص، فلا عوض في عباس والاربعين حرامي الذين معه في المقاطعه يجب كنس السلطه الفاشله الخانعه اولا واخرا، والايام بيننا كما تقول يا استاذي

  74. وظلّت هذه الإقرارات حِبرًا على ورق، ولماذا سيكون اجتِماع السبت القادم مُختَلِفًا؟
    ==============================================
    لقد قلتها من قبل و أكرر…بوابة الكفاح لتحرير فلسطين هي تحرير رام الله من عجزة
    السياسة و الكفاح و ذئاب في نهب قوت أطفال فلسطين و أسود لحماية المستوطنين
    و أرانب في حماية شعبهم و حتى واجب العزاء في شهداء الوطن منعهم فخامة
    الرئيس بالقيام به…من مقاطعة رام الله يبدأ مشوار التحرير

  75. ____ نقف إجلالا و تمجيدا و احتراما و اعترافا بكل أسياد الرجال أطفال الحجارة في القدس و الضفة و غزة و الأغوار و كل الشهداء الأبرار على هبتهم ضد ’’ زيارة صفقة الزبالة ’’ .. و تحية إحترام لأشقاءنا في جنوب إفريقيا . الله يخزي المطبعين واحد واحد .. صف خان _ خان .

  76. كل الاحترام استاذ عبد الباري أثلجت صدورنا بهذا التحليل الرائع . شعب الجبارين لن يحمي هاماته الا أخلاقه . سيذهب ترامب وبومبيو ونتنياهو إلى مزايا التاريخ.

  77. اهديك سيدي عطوان هذا بيت الشعرلاحد شعرائنا : ( لم ابك من زمن ذممت صروفه …. الا بكيت عليه حين يزول )

  78. “سيندم نِتنياهو مِثلَما ندم أولمرت وقبله باراك اللّذان هُزِما في لبنان، وسيندم ترامب مِثلَما نَدِم بوش لغزو العِراق وأفغانستان، وسيذهبوا جميعًا إلى مزبلة التّاريخ، وستبقى المُقاومة ورِجالها، وستنتصر مِثلَما انتصرت كُل مثيلاتها في التّاريخ قديمه وحديثه.. والأيّام بيننا”.
    صدقت أخ عبد الباري هذه هي الحقيقة لكنهم لن يجدوا وقتا للندم فالكيان الصهيوني زائلا حتما هو وأعوانه من الفلسطينيين والعرب. قد يلجأ محود عباس الى ضم ما يتبقى من سلطته للأردن خوفا من ثورة الشعب الفلسطيني ليس على سلطته وانما على العدو الصهيوني , وهنالك مباحثات وشبه اتفاق بينه وبين الأردن وأمريكا وإسرائيل, لكن لن تنفع الاردن ولا غيرها اذا ما ثار الشعب وقرر الاستشهاد وتحرير الأرض

  79. نتمني لإخواننا النصر و الإستقلال والفرج عاجلا غير عاجلا، اما بعض الأعراب من باعوا شرفهم و كرامتهم بأبخس الأثمان و بأشياء كثيرة مذلة كمقابل لا يمكن الرجوع إليهم او الثقة منهم والله هو الناصر لنا ويمكن الرجوع إليه و الإعتماد به في السراء والضراء. بخصوص دول لدينا مختلفة و متعددة ليست بقليلة على شعوبهم التحرر داخليا و تغيير النفوس أولا قبل إطلاق الشعارات و الملاحظات و اراء غير قوية و مقبولة و في المستوى المطلوب.

  80. الدعوة المرفوضة إلى اجتماع فتح وفصائلها مع الكيان الصهيوني فخ من الفخاخ التي لن يقع الشعب فيها مرة أخرى لا يلدغ المؤمن من جحرين وفتح وفصائلها صارو دمى في يد إسرائيل تستخدمهم ليطعنوا الفلسطينين في ظهرهم تآمرات عارية من فلول حلف الاعتدال لن تمر بدون عقاب

  81. بومبيو افشل وزير خارجية في العالم لا يفقه شيء في السياسة او الدبلوماسية الى مزبلة التاريخ هو ونتن ياهو والمطبعين معاهم.

  82. الدكتور زيد احمد المحيسن - مستشار في الادارة المحلية والتمية وكاتب في القضايا العامه

    الشعب العربي الفلسطيني صاحب الارض وصاحب الحق والوريث الشرعي للارض الفلسطينية من النهر الى البحر وقدم عبر مسيرته النضالية الطويلة ضد الصهيونية العالمية قوافل من الشهداء والجرحى والاسرى ولا يزال ينضال حتى تحرير فلسطين واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمة القدس كاملة موحده وكل مشاريع تصفية القضية الفلسطينية ستذهب مع الرياح بدون عودة لهذا فالذين يراهنون على خنوع الشعب العربي الفلسطيني – هم واهمون ويعيشون مع السراب صاحب الحق وصاحب الارادة الصلبة هو المنتصر دائما وبهذا الصمود الاسطوري كل يوم سيحقق مبتغاه فالثبات على الحق هو طريق النجاح ومصدر القوة وان النصر بمشية الله مع الصبر والفرج مع الكرب وان مع العسر يسرا وان ربيع النصر ات وان فجر الفرح قريب وان غدا لناظره قريب

  83. سبب كل المصائب التي حلت بقضيتنا هي السلطة اللاوطنية وعلى راسها السيد محمود عباس. نذكر بأن الانتفاضتان الأولى والثانية قد حدثتا عندما وصلت قضيتنا إلى طريق مسدود . انتفضتان ابتدئتا بالحجر وانتهت بالعمليات الاستشهادية المرعبة للكيان العنصري حيث ضربته في العمق ولم يكن لها حل غير الاتيان بالسلطة اللاوطينة ورجالاتها الاشاوس وتنسيقها الأمني غير المسبوق مع مغتصب الأرض والمقدسات . رئيس السلطة فقد مصداقيته منذ أن استلم منصبه الذي فصل على مقياسه حيث قاد شعبنا من هزيمة إلى أخرى , رئيس السلطة فقد شرعيته بالتآمر على المقاومة في الضقة وحصار المقاومة في غزة. رئيس السلطة فقد شرعيته لكذبه البواح واسلوب الدحل الذي يسوقه على شعبه, فكم من مرة طالبت اللجان التنفيذية وما أكثرها بوقف التنسيق الأمني مع الكيان الصهيوني دون جدوى! وكم عملية مقاومة تم إفشالها من قبل قوات دايتون! وكم من مقاوم تآمرت عليه سلطة أوسلو وسلمته أو تآمرت علي قتله!

  84. صدقني يا صديقي لم يبق للأمة العربية كيانًا واصبحت ذيلا.

  85. كل الدلائل والأحداث تشير إلى بداية العد العكسي لزوال دولة الإحتلال .
    قال الله تعالى: وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ ۚ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا.

  86. مقال رائع يثلج الصدر و يلخص لنا الوقائع في منطقة الشرق الأوسط، حياك الله يا أستاذنا العزيز أبو خالد و إن شاء الله تعالى سيقضي الشباب الفلسطيني المكافح على الكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين الحبيبة و كل ما والاه و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here