الصين لم تطلب من رابطة الدوري المحترفين اقالة مدير هيوستن روكتس

بكين – (أ ف ب) – نفت الصين الجمعة أنها طلبت من دوري رابطة المحترفين الاميركية لكرة السلة استدعاء المدير العام لنادي هيوستن روكتس، على خلفية تغريدة نشرها في وقت سابق مؤيدة للتظاهرات في هونغ كونغ المعادية للصين.

وقال غينغ شوانغ متحدث باسم الدبلوماسية الصينية “لم تنقل أبدا الحكومة الصينية هذا الطلب”.

وقد كشف آدم سيلفر مدير ال “ان بي ايه” الخميس أن ممثلين من الحكومة الصينية ورؤساء شركات طالبوا بإقالة داريل موريل.

وأردف سيلفر قالا “أجبنا أنه لا مجال لحدوث ذلك ولا حتى فرض أي عقوبة”.

وسبق لسيلفر أن كشف خلال مؤتمر عقد في مدينة نيويورك الاميركية أن تلك المسألة كانت لها عواقب مالية “كارثية” على الدودي وأن “الوضع قد يستمر كذلك”.

وقد بدأت الازمة بين الصين ودوري رابطة المحترفين في تشرين الاول/أكتوبر الماضي حين نشر داريل موريل المدير العام لهيوستن روكتس تغريدة مؤيدة للمتظاهرين في هونغ كونغ.

وقد ضربت هونغ كونغ المستعمرة البريطانية السابقة التي استعادتها الصين عام 1997 وأصبحت منطقة تتمتع بحكم ذاتي موجة احتجاجات قوية منذ حزيران/يونيو الماضي مطالبة بالمزيد من الحريات المدنية واستقلال ذاتي.

وإثر التغريدة المثيرة للجدل علّقت العديد من الشركات الصينية عقود رعايتها مع ال “ان بي ايه” كذلك مفاوضات حقوق البث التلفزيوني حين كان العديد من الاندية في جولة آسيوية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here