الصين تنتفد الرسوم الأمريكية على واردات منتجات الطاقة الشمسية والغسالات

00000008

بكين  (د ب أ) – أعربت الصين عن استيائها إزاء قرار الولايات المتحدة فرض رسوم على وارداتها من الغسالات وخلايا وِألواح الطاقة الشمسية.

وقال “وانج هيجون” مدير مكتب تحقيقات تحرير التجارة الصيني إن قرار الولايات المتحدة مضر بالتجارة العالمية في هذه المجالات، منتقدا السياسات الحمائية المتكررة والمفرطة من جانب الولايات المتحدة.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أقر أمس الاثنين فرض رسوم تبدأ من 30% وتتراجع تدريجيا حتى 15% خلال السنوات الأربع المقبلة على الواردات الأمريكية من ألواح وخلايا الطاقة الشمسية . كما أقر ترامب فرض رسوم تتراوح بين 20% و50% على واردات الغسالات.

وهذه الرسوم هي أحدث حلقة في سلسلة الإجراءات الرامية إلى حماية الشركات الصناعية الأمريكية من المنافسة الأجنبية في ظل سياسة “أمريكا أولا” التي يطبقها الرئيس ترامب. وقال “روبرت لايتزر” الممثل التجاري الأمريكي في بيان إن قرار فرض هذه الرسوم جاء وفقا لتقديرات المستشارين التجاريين للرئيس ترامب.

وأضاف أن قرار الرئيس “يوضح مجددا أن إدارة ترامب ستدافع بكل السبل عن العمال والمزارعين والشركات الأمريكية في هذا المجال”.

وقال إن هذه الرسوم موجهة بشكل أساسي إلى الصين. وكانت الولايات المتحدة قد فرضت في وقت سابق رسوما على وارداتها من مستلزمات الطاقة الشمسية الصينية حيث نقلت الشركات الصينية مصانعها إلى دول أخرى لتفادي هذه الرسوم.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here