الصين تملك الوسائل لمواجهة حرب تجارية

 

 

بكين – (أ ف ب) – اعلن حاكم البنك المركزي الصيني يي غانغ الجمعة أن الصين تملك عددا كبيرا من الادوات السياسية لمواجهة الحرب التجارية مع الولايات المتحدة.

وقال حاكم البنك الشعبي في الصين في مقابلة مع بلومبرغ، “لدينا هامش على أسعار الفائدة، لدينا هامش بالنسبة الى السياسة المالية والنقدية، وأعتقد أن هامش المناورة كبير”.

وتدهورت العلاقات بين الصين والولايات المتحدة بشكل حاد منذ مأزق المحادثات التجارية الشهر الماضي.

وشارك يي غانغ في عدد كبير من المفاوضات التجارية مع واشنطن، ومن المقرر أن يجتمع مع وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين نهاية هذا الأسبوع في اليابان.

واوضح أن الاجتماع مع منوتشين سيكون مناسبة “للقاء مثمر، كما هي الحال دائما”، لكن المناقشات حول النزاع التجاري ستكون “صعبة”، كما ذكرت وكالة بلومبرغ.

وتطرق يي غانغ أيضا الى قضية اليوان الصيني الذي شهد في الفترة الاخيرة تراجعا سريعا مقابل الدولار، نتيجة زيادة التوترات التجارية.

ويحول البنك المركزي في الوقت الراهن دون تراجع اضافي لليوان.

وقال يي “ستؤدي الحرب التجارية لبعض الوقت إلى ضغوط على اليوان، لكنه سيحافظ بعد الصدمة على استقراره القوي وقوته النسبية بالمقارنة مع العملات الصعبة في الأسواق الناشئة”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here