الصين تعلن استمرار المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة الأسبوع المقبل

بكين / الأناضول – أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ، الجمعة، استمرار المحادثات التجارية التي تجريها بلاده مع الولايات المتحدة الاسبوع المقبل في واشنطن .
ويسعى البلدان للتوصل الى اتفاق من شأنه تجنب زيادة الرسوم الجمركية على البضائع الصينية بحلول مطلع الشهر المقبل.
وأضاف شي بعد اختتام جولة من المفاوضات التجارية في بكين، حققت المفاوضات بين الجانبين تقدما هاما في خطوة أخرى ، دون مزيد من التفاصيل، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) الجمعة.
ووصل الوفد الأمريكي الذي يضم لايتهايزر ومنوتشين إلى العاصمة الصينية ، بكين، الثلاثاء، لإجراء جولة المحادثات على مدار يومي الخميس والجمعة.

وتابع شي  في الأسبوع المقبل ، سيجتمع الجانبان في واشنطن. آمل أن تستمروا في العمل الجيد ، وأن تدفعوا من أجل التوصل إلى اتفاق يحقق المنفعة المتبادلة والفوز المشترك ، وفقا لـ (شينخوا).

وقال شي إنه يقدر  علاقة العمل الجيدة  مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كثيرا ، وهو على استعداد للبقاء على اتصال معه بطرق مختلفة.

وأضاف أن الصين  ترغب في حل النزاعات والخلافات الاقتصادية الثنائية من خلال التعاون، والدفع باتجاه التوصل إلى اتفاق يمكن أن يقبله الجانبان. لكن التعاون له مبادئ".

وأفادت شينخوا أن شي التقى في قاعة الشعب الكبرى في بكين، اليوم مع الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين.
وأعلن الرئيس الأمريكي في وقت سابق أنه سيرفع الرسوم الجمركية على واردات من الصين بقيمة 200 مليار دولار إلى 25 بالمائة من 10 بالمائة مطلع الشهر المقبل، حال عدم التوصل لاتفاق تجاري مع بكين.

ونشبت حرب تجارية بين أكبر اقتصادين (الولايات المتحدة والصين) منذ مارس/آذار 2018، وارتفعت حدتها في يونيو/حزيران الماضي.
إلا أن الحرب بينهما هدأت قليلا منذ ديسمبر/كانون الأول 2018، بإعلانهما هدنة لمدة 90 يوما تتخللها مفاوضات مشتركة للوصول إلى أرضية مناسبة للمبادلات التجارية.
وتتهم إدارة ترامب الصين بممارسات تجارية غير نزيهة مشيرة إلى الدعم الحكومي المقدم للشركات وعمليات النقل المفروضة في التكنولوجيا الأمريكية لدخول السوق الصينية و سرقة  الملكية الفكرية.

كذلك تطالب الإدارة الأمريكية بكين بشراء مزيد من السلع الأمريكية لتقليص خلل كبير في الميزان التجاري وتسهيل دخول الشركات الأجنبية السوق الصينية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here