الصين تعلن ارتفاع ضحايا فيروس “كورونا” إلى 1310 وتقرر عزل رئيس مكتب شؤون هونج كونج وماكاو من منصبه

بكين- (د ب أ) – أعلنت السلطات الصحية في الصين ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا إلى 1310 حالات على الأقل.

جاء ذلك بعد أن سجلت مقاطعة هوبي، بؤرة تفشي الفيروس 242 حالة وفاة جديدة خلال يوم الأربعاء.

كما سجلت المقاطعة 14840حالة إصابة جديدة بالمرض خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ، بينها حالات تم تشخيصها سريريا بعد مراجعة أسلوب التشخيص، حسبما نقلت وكالة بلومبرج عن السلطات الصحية صباح اليوم الخميس.

وأضافت أن إجمالي 3441 مريضا خرجوا من المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.

كما عزلت الصين رئيس مكتب شؤون هونج كونج وماكاو زهانج شياومينج من منصبه ، وذلك بعد أشهر من المظاهرات المناهضة للحكومة التي تشهدها هونج كونج.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن مجلس الدولة الصيني قال في بيان اليوم الخميس إن المستشار السياسي شيا باولونج سوف يخلف شياومينج، الذي سوف يشغل منصب نائب رئيس المكتب.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تواجه فيه سلطات هونج كونج انتقادات على خلفية تعاملها مع تفشي فيروس كورونا المتحور الجديد في البر الرئيسي الصيني، مما أدى لنفاد أقنعة الوجه وإغلاق المدارس حتى آذار/مارس المقبل وتفاقم عدم الثقة في الحكومة بعد أشهر من المظاهرات العنيفة.

وتواجه الرئيسة التنفيذية لهونج كونج كاري لام ضغوطا من أجل إغلاق الحدود مع الصين بصورة كاملة.

وكانت السلطات الصحية في الصين قد أعلنت ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا إلى 1310 حالات على الأقل.

جاء ذلك بعد أن سجلت مقاطعة هوبي، بؤرة تفشي الفيروس 242 حالة وفاة جديدة خلال يوم الأربعاء.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

3 تعليقات

  1. المشكلة اذا قلنا ممكن يكون هالفيروس صنع اميركي
    بيهاجمونا تحت اسم نظرية المؤامرة
    مع انه احتمال وارد جدا ومافي شي بيمنعه، والدوافع موجودة
    اذا الاقتصاد الصيني بيضل عم يتصاعد بهالوتيرة رح يسبق اميركا سنة ٢٠٢٥، لهيك كان هالاسلوب لتبطيئ التصاعد
    احتمال ولا مو احتمال؟
    بس لأ
    مالازم نآمن انو هي مؤامرة والا منطلع من نظرية المؤامرة وغلط وكذا

  2. أكبر مستفيد هو الشيطان ترمب
    وإذا حللنا شخصية ترامب الإجرامية نرى أن نمط جريمة نشر وباء في دولة
    متقدمة هو نفس نمط ترمب في تدمير كل من يعارضه.

  3. أنها حرب جرثومية تشن على الصين من قبل الشيطان الاكبروالصهيونية العالمية مع الغرب لتدمير الاقتصاد الصينى وذلك مع تفشي فيروس كورونا المتحور الجديد في البر الرئيسي الصيني وفى قلب المنطقة الصناعية للصين وللمفارقة الغريبة ينشر جرثومة كورونا فى مقاطعة هوبي وهى بؤرة تفشي الفيروس وهى قلب صناعة الصين وقبل بدء الاعياد الصينية فى 15 ديسمبر 2019 وبفترة اسبوعين ” وهما فترة حضانة المرض الجرثومى المخلق فى معامل عسكرية” ومن نشر الفيروس نشرة فى توقيت قاتل قبل بدء الاعياد الصينية ومن المعروف أن ملايين الصينيين يعملون فى مصانع مقاطعة هوبي وهم من قرى ومدن تبعد مئات الاميال عن مقاطعة هوبي وسوف يذهبون الى قراهم ومدنهم لقضاء فترة أجازة الاعياد الصينية وهذا يساعد على سرعة نشر الفيروس بمئات القرى والمدن الصينية . يجب على الحكومة الصينية معرفة الاوغاد أو الوغد الاكبر من طلب نشر هذا الفيروس المميت فى الصين.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here