الصين تسمح لزوجة ناشط حقوقي تايواني سجين بزيارته

تايبيه (د ب أ)- ذكرت منظمة حقوقية تايوانية اليوم الاثنين أنه تم السماح لزوجة ناشط ديمقراطي تايواني سجين في الصين منذ أكثر من عام بزيارة زوجها هذا الأسبوع .

واستقلت لي تشينج-يو طائرة إلى الصين اليوم ، وسوف تلتقي زوجها غدا الثلاثاء في وسط الصين ، وفقا لما قاله تشيو إي-لينج ،الأمين العام للرابطة التايوانية لحقوق الإنسان.

وقال تشيو في بيان نشر اليوم إن “الزوجة حصلت على تأشيرة دخول فردية من أجل اللقاء غدا الثلاثاء”.

وكان لي مينج-تشي 43/ عاما/ قد اختفى في 19 آذار/مارس 2017 بعد أن دخل الصين عبر ماكاو . وفي 11 أيلول/سبتمبر ،اعترف بتهم “تخريب سلطة الدولة” أمام محكمة في إقليم هونان في الصين.

ويقضي الناشط التايواني عقوبة سجن لخمس سنوات بعد أن أدانه القضاء الصيني في تشرين ثان/نوفمبر . ومنذ ذلك الحين ، منعت أسرته من دخول الصين لزيارته.

وفي الذكرى السنوية الأولى للقبض على لي ،والتي حلت الأسبوع الماضي، حثت منظمات حقوقية تتمركز في تايوان الرئيسة تساي إينج-مين على العمل مع الصين للسماح لأسرة لي بزيارته.

وقطعت الصين جميع الاتصالات الرسمية مع تايوان في حزيران/يونيو 2016 ، بعد شهر واحد من تولي تساي ،المنتمية للحزب الديمقراطي التقدمي الذي يميل إلى الاستقلال، السلطة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here