الصين تسجل أول وفاة بنوع جديد لفيروس “كورونا”

بكين- الأناضول- أعلنت السلطات الصحية في مدينة “ووهان” وسط الصين، السبت، تسجيل أول حالة وفاة في البلاد بسبب نوع جديد من فيروس “كورونا”.

وقالت لجنة الصحة البلدية في “ووهان”، إن 7 أشخاص آخرين في “حالة حرجة”، بحسب وكالة “أسوشييتد برس”.

وأشارت أن 41 شخصا كانوا يعانون من الالتهاب الرئوي الناجم عن “نوع جديد من الفيروس منذ الجمعة، وهم في حالة مستقرة”.

وذكرت السلطات أن الشخص الذي لقي مصرعه جراء الإصابة بالفيروس، رجل عمره 61 عاما، وتعرض لضيق شديد في التنفس والتهاب رئوي حاد، مشيرة أنه كان يعاني أصلا من أورام في البطن وأمراض مزمنة بالكبد.

وتقول الصين إن سبب تفشي المرض في “ووهان”، ما زال مجهولا، لكنها سعت إلى تبديد التكهنات بأنه قد يكون ظهورا جديدا لوباء “سارس” الذي أودى بحياة المئات عامي 2002 و2003.

و”كورونا” هي مجموعة كبيرة من الفيروسات، بعضها يسبب نزلات البرد، في حين أن بعضها الآخر مثل الموجود في الخفافيش والإبل وغيرهما من الحيوانات، قد يتطور إلى أمراض أكثر حدة.

وتشمل الأعراض الشائعة سيلان الأنف والصداع والسعال والحمى. ويرتبط ضيق التنفس والقشعريرة وآلام الجسم بأنواع أكثر خطورة من فيروس “كورونا”، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here