الصين تتّهم الولايات المتحدة الأمريكية بالعمل على نشر الذّعر من فيروس “كورونا” وتؤكد أنها لم تتلقّ مُساعدات من واشنطن

بكين-(د ب ا)- قالت الصين إن الولايات المتحدة الأمريكية لم تقدم أي مساعدة ” ملموسة” خلال أزمة تفشي فيروس كورونا المتحور الجديد، وبدلا من ذلك تعمل على ” نشر الذعر”.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشونينج ” على حد علمي، الحكومة الأمريكية لم تقدم أي مساعدة ملموسة للجانب الصيني بعد”.

وأضافت” على العكس، كانت أول دولة تسحب طاقم عملها القنصلي من ووهان، وأول دولة تشير إلى سحب جزئي لطاقم السفارة، والأولى التى تعلن عن حظر دخول المواطنين الصينيين عقب أن أوضحت منظمة الصحة العالمية أنها لا توصي أو حتى تعارض السفر بالإضافة إلى القيود التجارية ضد الصين”.

وأوضحت أن الصين على ثقة في أنها ستفوز ” بالحرب” ضد هذا الوباء، وتحمى حياة المواطنين والأجانب داخل حدودها.

وأضافت أن البلاد في حاجة لأقنعة الوجه الطبية وسترات وقائية ونظارات للحماية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. اكيد ان ترامب في حالة فرح شديد فالكورونا عمل كثيرا لما يحلم به ترامب ضد الصين.
    هل ادخلت هذه الخفافيش حاملة لهذا الفيروس القاتل الى الصين ؟؟
    مجرد تسائل

  2. معركة الصين ضد هذا الوباء هي معركة الإنسانية جمعاء. أما أن يتم هزم “كورونا”او لا مفر لأي دولة من الوباء القاتل او بالأحرى من الانقراض. اليوم فيروس “كورونا” ماض في الانتشار ليس فحسب بين البشر والأمم ولكن أيضا في مجاري المياه الحضرية المستنقعات والمياه الجوفية والهواء وبين الحيوانات و النبات … فهو تهديد خطير للحاضر والمستقبل القريب للبشر. و اذا ما داهم دولا هشة فالكارتة الكبرى سرعان ما ستقع. إذن على أي دولة تبجح بأنها عظيمة ان تبرهن بالملموس بدورها في القضاء على الوباء. ويبقى الرهان قويا على الصين ان تنتصر على هذا الوباء ان شاء الله لأنها دولة متقدمة جدية واحدة لكن عليها ان تدرس جيدا تلك البيئة والعوامل التي تسمح بظهور او تطور فيروسات مثل هذا.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here