الصين: التوصل لمنشأ فيروس كورونا يمكن أن يستغرق عقودا أو أكثر

 بكين – (د ب أ) – ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانج ون بين، في إيجاز صحفي في بكين اليوم الخميس أن الأمر يمكن أن يستغرق عقودا أو أكثر للتوصل إلى منشأ فيروس كوفيد.19-

وأضاف أن نظرية تسربه من معمل بووهان ليست سوى إشاعة، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة شينخوا عن كريستيان دروستن عالم الفيروسات الألماني الشهير في معهد شاريته لعلم الفيروسات ومقره برلين قوله ردا على سؤال حول أصول مرض فيروس كورونا الجديد والنظرية القائلة بأنه تسرب عن طريق الخطأ من معهد ووهان لعلم الفيروسات، إن “فكرة وقوع حادث بحثي مستبعدة للغاية بالنسبة لي لأنها ستكون بالغة التعقيد”.

وأشار دروستن، الذي أجرى أبحاثا عن فيروسات كورونا لسنوات ولعب أيضا دورا حاسما في اكتشاف فيروس كورونا المرتبط بالسارس في عام 2003، إلى أن الأصل الأكثر احتمالا هو تربية الحيوانات آكلة اللحوم وصناعة الفراء.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. كان يكفي ارسال ترامب الي دولة من الدول العربية المتخصصة في التعذيب لأخذ اعترافات ترامب بانة من أمر بنشر الفيروس في مدينة ووهان وينتهي الأمر.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here