الصليب الأحمر يبدأ إدخال مساعدات إنسانية إلى فنزويلا

بوجوتا  (د ب أ)- قال الصليب الأحمر الفنزويلي إن المساعدات الإنسانية المقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بدأت في الوصول إلى فنزويلا الثلاثاء.

وكتب الصليب الأحمر على موقع تويتر: “بسرور كبير ومسؤولية ، نود أن نبلغ أنه في هذه اللحظة، تدخل أول شحنة من المساعدات الإنسانية من الصليب الأحمر إلى فنزويلا”.

كما أفادت وسائل إعلام محلية بهبوط أول طائرة شحن تحمل إمدادات إلى مطار مايكيتيا بالقرب من كاراكاس.

وقال الصليب الأحمر إن المساعدات تشمل إمدادات طبية ومولدات كهرباء سيتم توزيعها في المستشفيات في أنحاء البلاد “بما يتوافق مع المبادئ الأساسية لحركتنا، خاصة، مبادئ الحياد والنزاهة والاستقلال”.

وقام عمال الصليب الأحمر بتوزيع مياه الشرب النظيفة وأدوات تنقية المياه في العاصمة كاراكاس أمس الثلاثاء.

وقال رجل محلي لمحطة “تي في في”: “أنا مسرور للغاية بوصول المساعدات الإنسانية”.

وعانت فنزويلا من انقطاع واسع النطاق للتيار الكهربائي، الأمر الذي أدى إلى حالة من الشلل من العديد من المستشفيات.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الأسبوع الماضي أنها ضاعفت ميزانيتها لفنزويلا بثلاثة أضعاف لتصل إلى 6ر24 مليون دولار وأنها ستوسع عملياتها في فنزويلا بعد التوصل إلى اتفاق مع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

كان مادورو قد أغلق الحدود مع كولومبيا والبرازيل في شباط/فبراير لمنع منافسه ، خوان جوايدو ، من إيصال المساعدات الإنسانية التي تبرعت بها الولايات المتحدة ودول أمريكا اللاتينية إلى فنزويلا التي تواجه أزمة اقتصادية هائلة.

ويقول جوايدو إن مئات الآلاف من الفنزويليين في حاجة ماسة إلى الغذاء والدواء ، لكن مادورو ينفي وجود أزمة إنسانية ويعتبر جهود المساعدات التي يضطلع بها جوايدو مؤامرة أمريكية للإطاحة به.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here