الصدر: أنا لست مع زج العراق في الصراع الإيراني الأمريكي

النجف (العراق) ـ (د ب أ)- دعا الزعيم الشيعي مقتدى الصدر مساء الأحد إلى عدم تاجيج الحرب بين إيران والولايات المتحدة وزج العراق فيها.

وقال الصدر في بيان وزع مساء الأحد “أنا لست مع تأجيج الحرب بين إيران وأمريكا ولست مع زج العراق في هذه الحرب وجعله ساحة للصراع الإيراني الأمريكي”.

وأضاف “نحن بحاجة إلى وقفة جادة مع كبار القوم لإبعاد العراق عن تلكم الحرب الضروس التي ستأكل الأخضر واليابس فتجعله ركاما”.

وتابع الصدر “نحن بحاجة إلى أن يرفع الشعب العراقي صوته منددا بالحرب وزج العراق بها فإن لم تكن للعراق وقفة واحدة وجادة فستكون تلك الحرب نهاية للعراق”.

وشدد الزعيم الشيعي على أنه لا العراق وشعبه يتحمل حربا ونحن بحاجة إلى السلام والإعمار وأي طرف يزج العراق بالحرب ويجعله ساحة للمعركة سيكون عدوا للشعب العراقي.

Print Friendly, PDF & Email

12 تعليقات

  1. مقتدى الصدر مثل وليد جنبلاط، كل يوم بيطلع برأي شكل وبالاخر بيبن ان في جيبة ال سعود الذين هم في جيبة الامريكان. اخي انت بلدك محتله حيث لا زالت القوات الامريكيه معسكره عندكن، اما بتشد عصبك وبترحل الامريكان او ارجع اعتكف وعيرنا سكوتك…مو اعتكفت من شي سنتين او ثلاثه حتى الناس السذج تقارنك بامير المؤمنين، بلا تشبيه…ارجع اعتكف وريحنا من افلامك.

  2. كلام صحيح
    و لكن هل ستترك أمريكا العراق بعيداً ، و أيضاً إيران و حلفائها ؟

  3. صح النوم أيها السيد
    ألم تقل في يوم من الأيام أنك الذراع اليمنى لكل من الشيخ أحمد ياسين رحمه الله والسيد حسن نصر الله سيد الاسياد
    كما يبدو أن مال الخليج حيدك واخرجك من هموم العراق والأمة

  4. للاسف لا يستقر السيد مقتدى الصدر على رأي ثابت تارة هو مع جبهة السعوديه ثم يعود ويكون مع جبهة ايران ثم يريد يكون على الحياد . ولا يتحالف مع اية جهة سياسيه لكي يكون هناك ثقل لمواقفه فهو مع الكل وضد الكل وهكذا . لذلك لايمكن الاعتماد عليه لبناء اية سياسه مفهومه تخدم اي قضيه وهو في صراع دائم حتى مع اركان حركته نفسها بقضايا فساد واستغلال السلطه من قبلهم . باختصار رجل متقلب لا يمكن الاعتماد عليه لتحقيق شئ .

  5. جلال العربي
    ===
    نعم لأنه يرفض وجود نظام الخميني المهلك في العراق والعالم العربي

  6. على العراقيين ان يختاروا بين الاستعمار الايراني او الاستعمار الاميركي ، ، الاستقلال ممنوع ،، سيختاروا الايراني و امريكا لم تستطع اخراج ايران من العراق لذا حافظت امريكا على ماء وجهها و سلمت العراق لايران

  7. مقتدى الصدر الرجل متخبط لا يعرف الطريق محور الذي يختاره جمع جملة من التناقضات والازدوايجية الشخصية

  8. رجل ساذج وسطحي ولا يفهم شيئا في السياسة، لكنه يتعيش من ريع الإقطاع السياسي الذي ورثه من الاغتيال الذي تعرض له والده..

  9. اذا اطراد الامريكان من العراق.
    ويجب طردهم من الخليج طالما يشكلون خطر على إيران.
    طالما هناك أعداء لإيران في المنطقة الكل مسؤول عن هذا التواجد الصهيوني العربي في المنطقة

  10. لا يمكنكم النأي بأنفسكم وانتم في قلب العاصفة .

  11. الصديق عند الضيق ؛ وما كان يوما الصديق “الحق” فرارا ولا داعية فرار” !!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here