الصحف الجزائرية: القاهرة على موعد مع التسونامي الأخضر تحسبا لنهائي “الكان”

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ  ربيعة خريس:

ركزت مقالات الصُحف الجزائرية،  الصادرة اليوم الثلاثاء، على “الجسر الجوي” الذي قررت السُلطات الجزائرية إقامته لنقل أنصار المنتخب الوطني الجزائري إلى القاهرة، من خلال تخصيص ثمانية وعشرين ( 28 ) طائرة لحضور المباراة النهائية لكأس إفريقيا التي ستجمع منتخبي الجزائر والسنغال يوم الجمعة القادم.

وكتبت صحيفة “الخبر” على صفحتها الأولى: “37 طائرة لنقل المُناصرين … القاهرة على موعد مع التسونامي الأخضر”،  في إشارة منها إلى الإجراءات التي وضعتها الحكومة الجزائرية لإنجاح الجسر الجوي نحو القاهرة، من خلال تخصيص (28) طائرة لهذا الغرض، و ستسمح بنقل حوالي 4800 مناصر، ليلة الخميس إلى الجمعة القادمة، على أن يراعى في توزيع الرحلات إتاحة فرصة السفر لمؤازرة المنتخب الوطني لكل المواطنين من مختلف ربوع الوطن، لاسيما ولايات الجنوب.

وتقرر إنشاء خلية تنسيق على مستوى الحكومة الجزائرية يُشرف عليها رئيس ديوان الحكومة تضم ممثلي عدة وزارات، أُسندت لها مهام المتابعة الأمنية لمختلف التحضيرات ومراحل تنقل المناصرين إلى غاية عودتهم.

بينما عنونت جريدة ” الحوار ” صفحتها الأولى بـ ” طائرات عسكرية إضافية لنقل أنصار الخضر إلى مصر ” وهو نفس الخبر الذي أشارت له صحيفة ” الشروق اليومي ” حيث كتبت ” الانطلاقة هذا الخميس ابتداء من الساعة العاشرة ليلا … طائرات عسكرية لنقل مناصري الخضر مجاناً إلى القاهرة “،  وحسب التفاصيل التي أوردتها  الجريدة فإن ” الطائرات العسكرية سيتم توزيعها عبر رحلات تنطلق الخميس ليلا من المطار الدولي هواري بومدين من الجزائر العاصمة ومطارات ورقلة أقصى جنوب البلاد ووهران وقسنطينة،  وستدعم الطائرات العسكرية طائرات الخطوط الجوية الجزائرية.

أما جريدة “المحور اليومي” فعنونت صفحتها الأولى بـ “جيش شعب معاك يا الخضرا” وقالت إن آلاف الجزائريين يأملون في التوجه إلى مصر لمساندة الخضر في نهائي ” الكان ” ويبيت بعضهم أمام ديوان السياحة طمعا في الظفر بالتذاكر والمؤسسة العسكرية تُسخر 9 طائرات لنقل الأنصار.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. من غزة الى الجزائر البيضاء لو تسمح السلطات المصرية لشباب فلسطين بالتوجه لاستاد القاهرة غزة جاهزة للدفع ب مئة الف مناصر لابنائنا الخضر ان شاء الله مزودين بيجيبوها يا الاولاد اغنية فرقة البحارة لنعيد ايام الفخر مع رابح ماجر وبلومي وقندوز ومناد وسرباح وبقية الربع المحبوب وان شاء الله الكأس جزائرية خضراء مع رياض محرز وبقية الربع وتحية من غزة لكل الجزائر من تلمسان الى تمنراست الى تبسة الى تندوف..

  2. تحيه فلسطينيه للإخوان في الجزائر ونتمنى لكم الكأس الإفريقي.

  3. الفريق السنغالي اغلبه مسلمين.. كفانا عنصرية بالقول اننا نشجع العربي..للتوضيح المغرب الكبير نصفه امازيغ.. يجب أن نشجع الاثنين و نهنىء الفائز ولا دخل القومية العربية في كرة القدم

  4. الدول المتحضرة لايمكن صرف دولار واحد إلا بموافقة نواب الشعب ونحن نرسل طائرات جيشنا من أجل نقل شباب للتفرج على ماتش كرة قدم و الهدف الأول هو إفشال حراك الشعب الجزائري ، بئس هذه الوطنية و

  5. قلوب جميع العرب مع المنتخب الجزائري، فهو منتخب لشعب عربي وممثل للوطن العربي في هذه البطولة، فهنيئا لنا كعرب بوصول منتخب عربي إلى المباراة النهائية..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here