“الصحة العالمية” تدين العنف ضد العاملين في المجال الصحي بالعراق

العراق/أمير السعدي/الأناضول – دعت منظمة الصحة العالمية الحكومة العراقية إلى ضمان سلامة العاملين في القطاع الصحي ومرافقه، واستنكرت العنف الموجه ضدهم.
جاء ذلك في بيان للمنظمة، الثلاثاء، أدانت فيه بشدة الاعتداء الجسدي الذي تعرض له طبيب أثناء تقديمه الرعاية الطبية لسيدة تبلغ من العمر 70 عاماً في حالة حرجة بمستشفى آزادي التعليمي في محافظة كركوك، بتاريخ 18 فبراير/شباط الجاري.
وقال رشاد اسماعيل ممثل المنظمة في العراق منذ عام 2014 تصاعدت الاعتداءات على العاملين في المجال الصحي، وفي عام 2018 وحده تم تسجيل 42 حالة اعتداء في قطاع الرعاية الصحية .
وأشار اسماعيل إلى أن المواطنين في العراق بمن فيهم النازحين والمجتمعات المضيفة والعائدين لا يزالون بحاجة إلى الخدمات الصحية الأساسية والمنقذة للأرواح، ومن الضروري أن تضمن الحكومة العراقية للعاملين في المجال الصحي سلامة العمل في جميع الأوقات .
ومؤخرا نظم العاملون في المجال الصحي في عموم المحافظات العراقية مظاهرات احتجاجا على تعرضهم لاعتداءات من عوائل المرضى أو من عناصر أمنية أثناء تأديتهم واجباتهم.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here