الصحة العالمية: ألف مريض يترددون على مستشفى الحديدة يوميا

عدن/ شكري حسين/ الأناضول: قالت منظمة الصحة العالمية، إن مستشفى الثورة، بمدينة الحديدة، غربي اليمن، يستقبل يوميا نحو ألف حالة مرضية.

وأضافت المنظمة، في تغريدة نشرتها على حسابها بـ”تويتر”، الأربعاء، أن المستشفى، الذي يقع وسط الحديدة، يستقبل هذا العدد باعتباره المستشفى الرئيسي في المدينة.

وأشارت إلى أنها تدعم المستشفى بالأدوية والمستلزمات الطبية وأسطوانات الأكسجين و30 ألف لتر من الوقود، إلى جانب 1.8 مليون لتر من المياه شهريا، بالتعاون مع البنك الدولي.

وفي بيان سابق لها، قالت منظمة الصحة العالمية، إن الوضع الصحي في مدينة الحديدة، هو الأسوأ في اليمن، ويزداد خطورة كل يوم مع احتدام الصراع.

وذكرت أن هناك زيادة في عدد الأشخاص المحتاجين للمساعدات الإنسانية في المدينة، كما تعاني من أعلى معدلات سوء التغذية في البلاد، بحسب المصدر ذاته.

وبات معظم سكان اليمن بحاجة ملحة إلى مساعدات إنسانية وطبية، بحسب الأمم المتحدة؛ جراء حرب مستمرة بين القوات الحكومية والحوثيين منذ أكثر من أربع سنوات.

ويزيد من تعقيد هذا النزاع أن له امتدادات إقليمية، فمنذ 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية ضد الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here