الصانداي تليغراف: السعودية تخشى من انتقال القدرات الصاروخية الإيرانية التي استخدمها الحوثيون في اليمن إلى تنظيم القاعدة

لندن ـ نشرت صحيفة الصانداي تليغراف موضوعا لمراسلها للشؤون الحربية بن فارمر من العاصمة السعودية الرياض بعنوان “السعودية تخشى من انتقال القدرات الصاروخية الإيرانية التي استخدمها الحوثيون في اليمن إلى تنظيم القاعدة”.

يقول فارمر إن السلطات السعودية أعربت عن مخاوفها من إمكانية انتقال الخبرات الصاروخية الإيرانية والتي ساعدت المسلحين الحوثيين في اليمن على إطلاق صواريخ بعيدة المدى من اليمن على العاصمة الرياض قد تصل إلى مسلحي تنظيم القاعدة بشكل او بآخر.

وتوضح الجريدة ان محمد الجابر السفير السعودي في اليمن قد أعرب عن هذه المخاوف صراحة.

وتضيف الجريدة إن اليمن بوصفه ساحة للحرب بالوكالة بين السعودية وإيران منذ عام 2015 يمثل خطرا كبيرا على الرياض بسبب الصواريخ بعيدة ومتوسطة المدى خاصة بعدما ساهم الخبراء الإيرانيون في تطوير إمكانيات الحوثيين الصاروخية ومنحوهم القدرة على الوصول إلى عمق المملكة وشوارع العاصمة الرياض.

وتؤكد الجريدة أن المسؤولين السعوديين يشعرون بالخوف بسبب أن الإيرانيين لا يمدون الحوثيين بالسلاح لكن أيضا ينقلون إليهم الخبرة التصنيعية والعلمية لتطوير قدراتهم الصاروخية وهو ما دفعهم للإعراب عن مخاوفهم من انتقال هذه المعرفة إلى أحد الفصائل المتطرفة التي تقاتل على الساحة السورية ومنها جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. وكأن القاعدة من كوكب آخر
    هم اما سعودي او خريج السعودية

    و القاعدة و السعودية و داعش يحاربو اليمنيين جنبا إلى جنب

  2. وكأن القاعدة من كوكب آخر
    هم اما سعودي او خريج السعودية
    و القاعدة و السعودية و داعش يحاربو اليمنيين جنبا إلى جنب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here