الشيخ الذنيبات: صفقة القرن تستهدف الاردن وتصفية القضية

راي اليوم- عمان

قال المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الاردن الشيخ عبد الحميد الذنيبات إن الجماعة تؤيد انتهاج الأردن سياسة الانفتاح وتنويع الخيارات في علاقاتها مع الأطراف الإقليمية والأردنية.

 وقدر الذنيبات  بأن من مصلحة الأردن إقامة علاقات متوازنة مع الجميع، مشيراً إلى نشاط مكثف تقوم به الدبلوماسية الأردنية في الآونة الأخيرة، ومنوّها إلى تطوّر ملحوظ في إدارة العلاقات الخارجية.

وفي ملف نقل السفارة الأمريكية إلى القدس رأى الذنيبات في حديث مفصل  نشرته صحيفة السبيل  أن ضعف الموقف العربي والإسلامي الرسمي هو الذي جرّأ إدارة ترمب على التوجه لتعجيل نقل السفارة، معتبراً ما جرى خذلاناً لمدينة القدس.

وبخصوص مشروع “صفقة القرن” قال الذنيبات إن المشروع يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية لصالح تطبيع علاقات الكيان الصهيوني مع دول المنطقة، مؤكدا أنه دون موافقة الفلسطينيين فإن محاولات ترمب والحكومة الصهيونية المتطرفة ستبوء بالفشل، داعياً إلى تنسيق الجهود الأردنية الفلسطينية في مواجهة الأخطار المترتبة على المشروع.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. تعليمي على قد حالي لم اتخرج من جامعات و ليس شيخ و اعرف هذه وانا صغير و انا طفل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here