الشوري السعودي يحظر عمل المتحرشين بالأطفال خاصة في المدارس

الرياض -(د ب أ)-وافق مجلس الشورى السعودي، وهو هيئة استشارية، على توصية تحظر عمل المدانين بقضايا تحرش جنسي بالأطفال في المملكة، في عدد من الوظائف وفي مقدمتها التعليم في المدارس.

جاء ذلك في بيان رسمي اصدره المجلس اليوم الاثنين وتعني موافقة المجلس، إعادة المقترح إلى لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب في مجلس الشورى، لدراسته، وطرحه مجددًا للتصويت لإقراره بشكل نهائي، وسط توقعات بحصوله على موافقة الأغلبية، بعد موافقتهم على إضافته كمادة جديدة لنظام حماية الطفل.

وبدأت السعودية تطبيق أول قانون لمكافحة التحرش في البلاد العام الماضي، متضمنًا فرض عقوبات مشددة بالسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات، وغرامات مالية باهظة بعد أن ترك فرض العقوبة على المتحرشين، في الماضي للقضاة وتقديراتهم الشخصية، ما تسبب في تباين الأحكام التي يصدرونها بين مشددة ومخففة.

ويشكك فريق من السعوديين بصحة إحصاءات غير رسمية، تقول إن طفلًا من كل أربعة أطفال يتعرض للتحرش في المملكة، ويعتبرون التركيز على قضية التحرش الجنسي بالأطفال إساءة لبلد يعد قبلة المسلمين في العالم، من خلال تعميم تصرفات فردية على مجتمع كامل يخضع لضوابط وقوانين مستمدة من الشريعة الإسلامية.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. قرار صائب مئة في المئة..الشقيقة السعودية مستمرة في تطوير ونحديث القوانين.. كل الامنيات بالتوفيق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here