الشريم داعيا للملك بإصلاح البطانة:إذا كانت السلامة عشرة أجزاء فإن تسعة منها في السكوت

 

 

القاهرة- “رأي اليوم “- محمود القيعي:

قال الشيخ الدكتور سعود الشريم إمام وخطيب المسجد الحرام إن لسان المسلم ينبغي أن يكون كالمرآة لمجتمعه وبني ملته، مشيرا إلى أن المجتمع ينبغي ألا يسمع من المسلم الحق إلا نصحا عازفا أو خيرا صادقا أو شكرا نافعا، بعيدا عن تتبع العورات والفجور في الخصومات.

وأضاف الشريم في خطبة الجمعة اليوم من بيت الله الحرام بمكة المكرمة أن المسلم لا ينبغي أن يسكت فيما ينبغي الحديث عنه من نفع وبر ولا يطلق لسانه بما ينبغي السكوت عنه.

وتابع: “واذا ما تنازعت الألسن وتشاحت الأفهام ومارت ظنون الناس…فإن السلامة لا يعدلها شيء،فلو كانت السلامة في مثل هذه الصورة عشرة أجزاء،

فإن تسعة منها في السكوت”.

وذكر الشريم بحديث عقبة بن عامر رضي الله عنه قال: “قلت يا رسول الله،ما النجاة؟”.

قال: أمسك عليك لسانك ،وليسعك بيتك وابك على خطيئتك “رواه الترمذي.

واختتم الشريم خطبته داعيا بعز الإسلام والمسلمين وخذلان الشرك والمشركين. 

كما دعا الشريم للملك بإصلاح بطانته،وتوفيقه وولي عهده لما فيه صلاح البلاد والعباد.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

18 تعليقات

  1. يا شيخنا العزيز
    قل كلمة حق عند سلطان جائر و لا تخف إلا الله و إن كان السجن لا مفر منه فمرحبا به فإخوانك من خيرة العلماء يقبعون في السجن و هم راضون عن أنفسهم فالسجن أهون من أن يبيع المرء دنياه بأخرته. إنما هي أيام نعيشها و الفائز فيها من ثبت على الحق.

  2. أخرجوا من أرضنا ..من برنا ..من بحرنا..من قمحنا ..من ملحنا ..من جرحنا ..من كل شيء..
    أخرجوا من ديننا ..أخرجوا من مكتنا..أخرجوا من مدينتنا..أخرجوا ،أخرجوا ، أخرجووووووووووووووووووووووووووووووووووووا

  3. ما مناخذ منو لا حق ولا باطل. فقط آخر الكلام دعاء لولي الأمر الأمر بالمنكر والناهي عن المعروف.

  4. باسمه تعالي
    متي تعلن التوبه يا شيخ يا شريم.
    ان الساعه لاتيه،
    لماذا السكوت علي قتل اصفال و نساء و رجال اليمن و فلسطين و سوريا.
    ماذا تنفعك الريالات السعوديه يوم القيامه.

  5. اليس هناك اامة في المسجد الأقصى لتنقل لنا خطبهم يا قيعي؟ ام ان علينا التبرك بما يمليه اسياد مفتيي الوهابية والاخونج في كل يوم جمعة؟

  6. ومن هم المشركين يا سعادة الشيخ، أليس هم من مجدتهم ومدحتهم ونافقتهم، أليس هم من اجتمع بهم ولي العهد وهم جهاراً نهارا يعادون العرب والمسلمين.

  7. اذا هكذا تريدون الامور فلماذا يا أعداء الله لم تسكتوا وتحرضوا ضد العراق واليمن وسوريا…والان تريدون أن نسكت عن آل سعود وجراءمهم….لكن هيهات. والله اننا سوف نفضحكم ليل نهار وفى كل مجلس ومكان نحن فيه. فيا هذا انت ولا أولياء امورك يهموننا والله اننا سنهزمكم انهزم مشروعكم كما هزم رسول الله ابو سفيان وقومه…فابشر يا قرن الشيطان من نجد أن ايامك والاعيبكم لم ولن تنطلي على المؤمنين.

  8. الم تعلمونا يوما أن الساكت على الحق شيطان أخرص لكن لا عجب يا شيخنا عن قريب ستكون قبلتنا تل أبيب وانتم يأوي إمام الأمة وببركتكم ومباركتكم.

  9. الله ينتقم منك ياسديس والله لولا لتحرر الأمة العربية من الطغاة لكنك بعتم دينكم بالريالات انتم يامن اشتروا بآيات الله ثمنا قليلا.
    الويل لكم يا أعداء الإنسانية

  10. ان لسان المسلم ينبغي أن يكون كالمرآة لمجتمعه وبني ملته، مشيرا إلى أن المجتمع ينبغي ألا يسمع من المسلم الحق إلا نصحا عازفا أو خيرا صادقا أو شكرا نافعا، بعيدا عن تتبع العورات والفجور في الخصومات.
    اليس هذا ماكان يفعله خاشوقجى رحمه الله مع ولاة امر المملكة السعودية ، فما كان مصيره يا ناصح الأمة ؟

  11. هولاء‏ ‏هم‏ ‏دعاة‏ ‏الملك‏ ‏قريبا‏ ‏نسمع‏ ‏بهم‏ ‏وهم‏ ‏في‏ ‏السجون‏ ‏لانهم‏ ‏لم‏ ‏يقول‏ ‏كلمة‏ ‏الحق‏ ‏عند‏ ‏ملك‏ ‏جائر‏ ‏رقفاء‏ ‏دربك ا‏لان‏ ‏في‏ ‏السجون‏ ‏امتال‏ ‏سلمان‏ ‏العوده‏ ‏والدور‏ ‏جايكم‏ ‏يا‏ ‏امة‏ ‏الضلال‏ ‏فسق‏ ‏الشيطان‏ ‏بن‏ ‏سلمان‏ ‏ظاهر‏ ‏لكم‏ ‏من‏ ‏حفلات‏ ‏المجون‏ ‏وحل‏ ‏هيئة‏ ‏الامر‏ ‏بالمعروف‏ ‏وقهر‏ ‏الدعاة‏ ‏وكتم‏ ‏الاصوات‏ ‏‏ ‏والتكبر‏ ‏على‏ ‏الخلق‏ ‏قال‏ ‏تعالى‏ ‏وقال‏ ‏الضعفاء‏ ‏للذين‏ ‏استكبروا‏ ‏ان‏ ‏كنا‏ ‏لكم‏ ‏تبعا‏ ‏فهل‏ ‏انتم‏ ‏مغنون‏ ‏عنا‏ ‏نصيبا‏ ‏من‏ ‏النار‏ ‏قال‏ ‏الذين‏ ‏استكبروا‏ ‏انا‏ ‏كل‏ ‏فيها‏ ‏ان‏ ‏الله‏ ‏قد‏ ‏حكم‏ ‏بين‏ ‏العباد‏ ‏صدق‏ ‏الله‏ ‏العظيم‏ ‏اذن‏ ‏انتظروا‏ ‏ذاك‏ ‏اليوم‏ ‏يادعاة‏ ‏الباطل

  12. السكوت المطلق واجب في بلاد العرب التي تعيش خارج الجغرافيا و التاريخ والا فالمنشار والسكين في الانتظار

  13. لى ما يبدو فان روح الخاشقجي تنتقم من قتلته وهو في القبر . يمكن اقامة صلاة الغائب لجنازة الخاشقجي في كافة الدول الاسلامية حسب الشرع الاسلامي بضرورة اكرام و دفن الميت ان قتلة الشهيد الخاشقجي توهموا بانهم محوه من الوجود بقتله و اذابته في الاسيد وهم لا يعلمون شيئا . فالروح تبقى بقدرة الله الجبار و تستلمها الملائكة و تحفظ في البرزخ الى حين ان يعيد الله خلق الجسد و به الروح من جديد لتشهد على كل القتلة واحدا واحدا لياخذ حقه من القتلة بامر الله . الروح كما يقال بانها تأخذ شكل ملامح الانسان و الله اعلم و الخاشقجي الان في السماء و الله اعلم في غاية السعادة لانه صاحب حق ومع الشهداء باذن الله فلا يغتر القتلة و الخوف الخوف من عقاب الله الحتمي المهول .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here