الشرق الأوسط: إسرائيل توسع دائرة استهداف إيران في العراق وسورية

القاهرة ـ (د ب أ)- نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية اليوم الثلاثاء عن مصادر دبلوماسية غربية تأكيدها أن إسرائيل وسّعت دائرة استهداف إيران في كل من العراق وسورية.

وكانت مصادر أفادت بتعرض “قاعدة أشرف” العراقية لهجوم جوي إسرائيلي أول من أمس. وتقع القاعدة على بعد 80 كيلومتراً من حدود إيران و40 كيلومتراً شمال شرقي بغداد.

وقالت المصادر إن الغارات أصابت “مستشارين إيرانيين، واستهدفت شحنة من قاذفات صواريخ باليستية تم نقلها قبل فترة قصيرة من إيران إلى العراق”.

وأكدت المصادر الدبلوماسية أن القصف على معسكر “آمرلي” بمحافظة صلاح الدين في 19 تموز/يوليو الحالي نفذته طائرة إف35 إسرائيلية.

وأشارت إلى تعرض تلة الحارة في ريف درعا جنوب سورية الأربعاء الماضي لـ”قصف إسرائيلي استهدف منع إيران من السيطرة على هذه التلة الاستراتيجية”.

وتزامن كل هذا مع الإعلان عن إجراء تجارب إسرائيلية-أمريكية على صاروخ “سهم 3″ في آلاسكا. وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ أول أمس الأحد :”كانت (الصواريخ) ناجحة بطريقة تفوق الخيال. هذا يعني أن إسرائيل يمكن أن تعترض صواريخ باليستية من إيران”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. من لبنان 100صاروخ من حماس 50من سوريا 100 من العراق100من إيران 100 من الحوثيين 50 انتهت اسرائيل ماذا سيفعل سلاحهم الجوي بعد ذلك.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here