الشرقية للدخان المصرية ترفع أسعار بعض أصناف السجائر

القاهرة/ الأناضول – أعلنت الشركة الشرقية – ايسترن كومباني، المدرجة في البورصة المصرية، الخميس، تعديل أسعار البيع لبعض المنتجات من أصناف السجائر، بنسبة تتراوح بين 4.5 و6 بالمئة.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم، أنه تقرر تعديل أسعار البيع اعتبارا من يوم أمس، وفقا لأحكام قانون ضريبة القيمة المضافة.

وقالت الشركة إنها رفعت أسعار سجائر مونديال بأنواعها من 16.50 جنيها (0.998 دولار) إلى 17.50 جنيه (1.1 دولار) وسجائر بلاك ليبل من 22 جنيها (1.32 دولارا) إلى 23 جنيها (1.38 دولارا).

والشرقية ايسترن كومباني، هي شركة مساهمة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ سبتمبر/ أيلول 1995، وتعمل في قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ، مع التركيز على التبغ.

وتستحوذ الشركة على نحو 70 بالمائة من سوق السجائر بمصر، البالغ نحو 83 مليار سيجارة سنويا، وفق تقديرات رسمية.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، وافق مجلس النواب (البرلمان) المصري، على تعديل بعض أحكام قانون ضريبة القيمة المضافة، تقضي بزيادة ضرائب التبغ ومنتجاته من السجائر.

وتستهدف الحكومة المصرية، تحصيل إيرادات ضريبة القيمة المضافة من السجائر والتبغ بنحو 67.1 مليار جنيه (4 مليارات دولار) في العام المالي الجاري 2019/2020، مقابل المتوقع 60.1 مليار جنيه ( 3.6 مليار دولار) في العام المالي الماضي.

ويبدأ العام المالي في مصر مطلع يوليو/تموز، ويستمر حتى نهاية يونيو/حزيران من العام التالي، وفقا لقانون الموازنة العامة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here