الشرطة تعلن القبض على شخص للاشتباه في تورطه في حادث طعن بجنوب السويد

ستوكهولم  (د ب ا)- أعلنت الشرطة السويدية اليوم الأربعاء أنه جرى إلقاء القبض على شخص للاشتباه في تورطه في حادث طعن بمدينة هلسينجبورج بجنوب السويد.

وكانت الضحية وهى سيدة في الستينيات من عمرها قد تعرضت لهجوم صباح أمس الثلاثاء وهي في طريقها لعملها.

وتعرف السيدة بأنها ناشطة في الجالية اليهودية بالمدينة.

وقال المتحدث باسم الشرطة بيتر كالكفست لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) إنه جرى إلقاء القبض على المشتبه به أمس الثلاثاء في الدنمارك، ومن المتوقع أن يتم نقله للسويد.

وقالت الشرطة إنها تحقق في الحادث على أنه محاولة قتل، ولكنها لم تتوصل للدافع بعد.

وقد اجتمعت قيادة الجالية اليهودية في هلسينجبورج ومدينة مالمو، أكبر ثالث مدينة في السويد، أمس الثلاثاء مع الشرطة ومسؤولي المدينة، وقالت القيادة إن الشرطة قالت إنه في الوقت الحالي لا يوجد دلالة على أنها جريمة كراهية.

وفي إطار التحقيق، أجرت الشرطة مقابلات مع السكان في المنازل كما تقوم بتحليل لقطات كاميرات المراقبة الأمنية.

وعززت الشرطة وجودها بالقرب من المركز اليهودي بالمدينة، إلا أن الشرطة قالت في وقت سابق لـ (د.ب.ا) إنها ليست على علم بأي تهديدات تم توجيهها مؤخرا.

أدان الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين الهجوم في بيان صدر أمس الثلاثاء، ووصفه ” بأنه بمثابة تذكرة أننا لا نستطيع الاعتماد على ذكريات تتلاشي عن الهولوكوست لإبقاء الجاليات اليهودية آمنة اليوم”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here