الشرطة الفرنسية تخلي آخر مخيم للمهاجرين في شمال باريس

باريس- (د ب أ)- أخلت الشرطة الفرنسية آخر مخيم للمهاجرين في شمال شرق العاصمة باريس.

وقالت إدارة شرطة باريس صباح اليوم الثلاثاء إن المهمة في ضاحية بورت دو لا فيلات انتهت.

وأوضحت الشرطة أن المخيم كان يعرض أمن الأفراد، سواء مهاجرين أو سكان، للخطر.

يذكر أن السلطات الفرنسية أخلت الأسبوع الماضي مخيما كبيرا مقاما عند إحدى الطرق السريعة في منطقة بورت دو أوبيرفيليه، حيث كان يقيم أكثر من 1400 مهاجر.

وكان وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير تعهد من قبل بإخلاء المخيمات غير الشرعية في شمال باريس بحلول نهاية 2019، وشرع في ذلك في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

ويوجد العديد من مخيمات المهاجرين عند مداخل باريس الشمالية. وتم إخلاء هذه المخيمات أكثر من مرة، إلا أن هذه المخيمات تُقام مجددا في المعتاد عقب الإخلاء بأسابيع. ويعيش المهاجرون في هذه المخيمات في ظروف غير آدمية . ولا يوجد في باريس ملاجئ كافية للمهاجرين.

ويعتبر المخيم في بورت دو لا فيلات صغيرا نسبيا مقارنة بالمخيم في بورت دو أوبيرفيليه أو في لو شابيل، حيث كان يقيم هناك بضعة مئات من المهاجرين في خيام على قناة سان دينيس. وفي المعتاد يُجرى نقل هؤلاء المهاجرين إلى ملاجئ مؤقتة عقب الإخلاء.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here