الشرطة السودانية تعلن مقتل متظاهر خلال الاحتجاجات على الحكومة

sudAN1

الخرطوم (السودان) ـ (ا ف ب) – اعلنت الشرطة السودانية الثلاثاء مقتل شخص في الخرطوم اثناء التظاهرات احتجاجا على قرارات الحكومة برفع اسعار المواد النفطية، لافتة الى اصابة عدد اخر من المدنيين وعناصر الشرطة في منطقة اخرى.

وقالت الشرطة في بيان “شهدت معظم محليات ولاية الخرطوم احداث شغب وتجمعات غير مشروعة بغرض الاتلاف والسلب والنهب والتخريب والاحراق ما حدا بالشرطة التدخل لتأمين الارواح والممتلكات وحفظ الامن”.

واضافت ان “احد المتفلتين لقي حتفه اثناء محاولته نهب ممتلكات احد المواطنين الذي تصدى له دفاعا عن نفسه” في العاصمة الخرطوم، مشيرة الى انه “في ولاية الجزيرة حاولت مجموعة متفلتة تفريق المواقف من المركبات كما حاولت مجموعة اخرى اقتحام مباني التلفزيون والكهرباء واحد اقسام الشرطة، ونتج عن ذلك اصابات بسيطة بين الشرطة والمواطنين”.

وقتل الاثنين احد المتظاهرين في مدينة ودمدني عندما اطلقت النار عليه من سيارة مدنية وفق الشرطة.

وشهدت احياء في العاصمة السودانية ومناطق اخرى تظاهرات لليوم الثاني على التوالي على اثر اعلان الحكومة زيادة اسعار المواد النفطية بعد رفع الدعم عنها في اطار اجراءات لاصلاح الاقتصاد الذي يعاني من ارتفاع معدلات التضخم وانخفاض قيمة العملة المحلية منذ ان اصبح جنوب السودان دولة مستقلة في تموز/يوليو 2011.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here