الشرطة الجزائرية تعلن توقيف أجانب وعناصر إرهابية بالتعاون مع الجيش خلال الحراك الشعبي كانوا يخططون لتفجير الوضع في البلاد

 

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ  ربيعة خريس:

كشف الأمن الجزائري اليوم الجمعة عن توقيف مجموعة إرهابية مسلحة كانت ” تخطط لاستهداف الجزائريين, وتحاول استغلال التظاهرات لعملياتها وتخطط لأعما إجرامية بالتظاهرات.

وجاء في بيان لمديرية الأمن الجزائري، تداول على نطاق واسع, اليوم الجمعة، أنه تم ” توقيف مجموعة إرهابية مدججة بالأسلحة والذخيرة، كانت تهدف لضرب الحراك الشعبي الذي تشهده البلاد منذ 22 فبراير / شباط الماضي, مستغلة الكثافة البشرية الناجمة عن التعبئة.

وكشفت التحقيقات الأمنية أن الأسلحة التي كانت تحوزها المجموعة الإرهابية تم استعمالها في جرائم اغتيال في حق منتسبي مصالح الأمن الجزائري خلال العشرية السوداء.

وحسب التفاصيل التي قدمها البيان فإن الخلية الإرهابية تضم “أجانب” لديها مخططات تهدف لإذكاء التوترات.

وحذرت مصالح الأمن الجزائري من “حوارات مواطناتية” غرضها تسميم مستخدمي المنصات الاجتماعي الهدف منها “تجنيد شبكات الإرهاب العابر للأوطان”، إضافة إلى البحث عن مجندين جدد من خلال استغلال حالات “الاستياء الاجتماعي” لاستعمالها كذريعة لمسار التطرف والتشدد.

وشهدت العاصمة الجزائرية في الجمعة الثامنة للحراك الشعبي تشدد أمني غير مسبوق وضيقت الحصار عليها بفعل الحواجز الأمنية التي نصبتها في كل مداخلها، ورفضت السماح لعشرات الحافلات القادمة من مدن  مجاورة على غرار بومرداس وتيزي وزو والبويرة وبجاية وسطيف وعين الدفلى بالدخول إليها.

ورغم ذلك تجمع الآلاف من المتظاهرين وسط العاصمة الجزائرية, خاصة في ساحة البريد المركزي وأودان وشارع ديدوش مراد وحسيبة بن بوعلي, رافعين شعارات تطلب برحيل رموز حكم بوتفليقة التي عمرت عقدين من الزمن.

المظاهرات الحاشدة التي شهدتها أغلب مدن الجزائر لم يتخللها أي أعمال عنف أو تخريب ما عدا بعض الأحداث التي سرعان ما تم التحكم فيها.

وسعى المتظاهرون جاهدون للحفاظ على سلميتها رغم الحصار الأمني الذي فرض على العاصمة الجزائر لمنع تدفقهم من ولايات مجاورة على غرار البليدة وبومرداس وتيزي وزو والبويرة وبجاية ومدن أخرى وظهر بعض المتظاهرين وهم يعانقون أعوان الشرطة وقوات مكافحة الشغب التي كانت تطوق الساحات والشوارع.

Print Friendly, PDF & Email

12 تعليقات

  1. يقال : عند اي جريمة ابحث عن المستفيد ،،، وفي هذه الحالة هناك عدة مستفيدين ،، ولكن اقربهم هو جارنا المللك الذي يرعبه هذا الحراك ،، وقد قالها الاميير مولاي هشام صراحة ،، نجاح الحراك الجزائري ستكون له تداعياات وخيمة على نظام المخزن ،، ويجب ان تتذكروا جيدا علاقة هذا النظام مع اسرائئيل ، وماذا يمكن ان تقدمه الموسااد له ،، ولذا يجب ان لايذهب خيالكم بعيدا !!..

  2. فرنسا الاستعمارية تريد تصفية الحساب مع الجزائر النوفمبرية…لقد راينا بداية المخطط الجهنمي الذي تسعى فرنسا لتطبيقه في الجزائر عبر عملائها الذين يسعون للظهور كقادة للحراك للاستيلاء على الحراك الشعبي عبر الدعوة المستمرة للتظاهر لتعفين الوضع ودفع البلاد الى الكارثة والدعوة الى التصادم مع الجيش ورفض كل ما تم تقديمه حتى الآن من تلبية للمطالب التي رفعها الحراك…في الأول طالب الشعب برفض العهدة الخامسة. تم تنحية العهدة الخامسة من الأجندة. ثم طالب الحراك بتنحية الرئيس وهو ما حصل..لقد استقال …وطالب الحراك بذهاب الحكومة ذات الألوان السياسية فتم إقالتها وجاءت حكومة تكنوقراطية تم عبرها إدخال الكثير من الوجوه الشبابية..والجزائر الآن دخلت في مرحلة انتقالية حسبنا ينص عليه الدستور…لكن فرنسا عبر عملائها الذين ظهروا في محاولة السيطرة على الحراك وقيادته ، تسعى للتأزيم والتعفين لا غير لاسقاط الدولة الجزائرية وتصفية الحساب معها. ..وتعمل فرنسا على نقل تجربتها السيئة في الصدريات الصفراء المخربين الى الجزائر وظهروا أمس الجمعة كقوة تكسير وتحطيم وتخريب ودمار. وتم جرح أكثر من 80 شرطيا وتدمير العديد من آليات الشرطة. كانت معركة قذرة قادتها العناصر التي تستلهم تجربة الصدريات الصفراء الفرنسية..الادوات الفرنسية تلعب الآن على المكشوف وهم الذين يتصدرون التلفزيونات ويحاولون سرقة حراك الجزائريين.
    صراعنا الحقيقي مع فرنسا وإسرائيل وليس مع ايران والسعودية والإمارات.

  3. للأسف الشديد جل المعلقين من البلد الشقيق يعلقون بأسماء جزاءرية و كلهم يقولون غير صحيح و مجرد كذب و المخابرات ستبدأ بالتفجير و كذا و كذا …..والحقيقة أن أكثر من خمسين مغربي وجدو في وسط الحراك و لا نفهم سبب ذالك مع أن الأولوية كانت في بلدهم الذي يدعس فيه البني آدم في شاحنات القمامة و حتى أهلنا في الريف تم حصارهم منذ سنوات و الأحد يستطيع ان يدخل او يخرج ومن الحسيمة

  4. يا سيد عبد الكريم !!!! ما لك تحكم؟ إتق الله يا رجل، وكيف تجمع إيران مع القتلة. تأكد أن إيران على استعداد لتصدير كل ما توصلت إليه من علوم ومعارف للجزائر، وهي التي صدرت ما يلزم المقاومة في غزة ولبنان من معارف بالإضافة للدعم المالي وهي تعاني الحصار والضيق. فدعك من الطائفية البغيضة ولا تقارن من يدعم المقاومة والشعوب لتتحرر ليس كممالك وإمارات شبه الجزيرة العربية التي تحرض وتتآمر وتهدم الحضارة والإنسانية وتهلك الحرث والنسل خدمة لأسيادهم.
    أما ما حدث اليوم وبغض النظر عما إذا كان الحدث مفتعلا أو حقيقيا، فنسأل الله تعالى أن يجنب الجزائر وشعبه كل شر وعميل ومتآمر. وعلى أهلنا في الجزائر أن يفوتوا الفرصة على كل متربص أشر. فلا أمريكا ولا الكيان الصهيوني ولا فرنسا ولا ممالك ولا إمارات شبه الجزيره العربيه يريدون للجزائر الأمن والرخاء والتقدم والإزدهار. كونوا على يقظة وتحلوا بالحكمة يا أهلنا في بلد المليون ونصف شهيد. لقد تخطيتم بعد ما فقدت الجزائر ما يربو على المئتين من أبنائها أحداث التسعينات من القرن الفائت، فليكن لكم في ذلك عبرة لكم. يسر ألله للجزائر وسائر بلاد المسلمين والمستضعفين من يقودها لبر الأمان والتقدم والعدل والإزدهار.

  5. هذه اولا محاولة لتخويف الجزائريين وتانيا ربما الجيش والشرطة والمخابرات يحضرون لعمليات ارهابية والصاقها بالاياي الخارجية كما تعود النظام.

  6. والله مجرد كذب كيف كانت كل الطرق مغلقة للوصول للعاصمة ثم يكتشفون الإرهابيين وسط المسيرة .هذه محاولة لتخويف الجزائريين فقط.

  7. بلا شك ان دول البترو دولار يريدون زعزعة امن واستقرار الجزائر خصوصا وان الجزائرين اعطوا مثال حضاري وأخلاقي عالي خلال هده التظاهرات. ولا بد من التذكير ان الدول الغربية وخصوصا فرنسا لا تريد الديموقراطية في هدا البلد خوفا على مصالحها. لدا يجب اخد النموذج الإيراني بعين الاعتبار بحيث ثم حل كل الجمعيات الأجنبية التي كانت تنشط في ايران وكدالك وضع رقابة على السفارات والقنصليات لان هدفهم كان التحريض ضد الثورة وخير مثال الثورة المصرية التي حولوها دول الخليج والغرب الى ثورة مضادة.

  8. ابحث عن جبهة النصرة ومايسمى بالجيش الحر السوري عملاء تركيا

  9. اشمعنى هؤلاء الأجانب والعناصر الارهابية لا يذهبون الى دول الخليج ؟ اثناء ثورة المصريين كانوا متواجدين في ميدان التحرير وأثناء ثورة السوريين تواجدوا بكثرة وكانوا مسلحين منذ بداية الثورة وايضا في ليبيا وفي اليمن كانوا متواجدين ومسلحين لماذا لم يتواجدوا اثناء ثورة اهل البحرين التي قمعتها السعودية ؟!! ولماذا لم يتواجدوا اثناء المظاهرات والاحتجاجات في المنطقة الشرقية في السعودية ؟ هذا سؤال يطرح نفسه وشكوكها حول دور دول الخليج في تدمير دولنا وفِي دعم العناصر الارهابية لم يأتِ من فراغ لقد اعترف رئيس وزراء قطر بأنه امريكا طلبت منهم دعم المعارضة السورية المتطرفة بكل انواع الأسلحة ،،، لماذا تشتركون مع المستعمر الامريكي ياحكام الخليج في تدمير اوطاننا ولماذا لا تتوقعون ان يأتي الدور عليكم وعلى بلدانكم بعد تدمير واضعاف الدول العربية الكبيرة ؟ أحمق جدا ذلك الذي يضع ثقته في المستعمر الامريكي او في المحتل الصهيوني لو قرأتم التاريخ ياحكام الخليج لما كُنتُم عبيدا للامريكان بهذا الشكل المهين والمذل لكم ولشعوبكم

  10. بدأ تحضير العصابة لسيناريو مصري للخروج من المازق … سيسي الجزاءر يشح> سكاكينه ببركة بن سلمان وبن زايد .

  11. ايران والسعوديه والامارات مع الروس سيعملون بكل الوسائل لتحويل الحراك السلمي في الجزائر والسودان الى حرب اهليه بصبغه ارهاب ..نجاح اي دوله عربيه في الحريه والديمقراطيه هو ضربه لتكلك الانظمه الظلاميه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here