الشرطة الإسرائيلية تعتقل يهودا متدينين يحتجون على التجنيد

بني براك- (أ ف ب): ذكرت الشرطة الاسرائيلية الخميس أنها اعتقلت 20 يهودياً من المتدينين المتشددين بعدما رشقوا رجال الشرطة بالحجارة في مدينة بني براك واغلقوا طريقاً رئيسياً قرب تل أبيب احتجاجا على التجنيد الاجباري في الجيش.

وجاء في بيان للشرطة أن المحتجين قطعوا الطريق السريع الشمالي الغربي 4 في مدينة بني براك التي تسكنها غالبية من المتدينين اليهود في “تظاهرة غير قانونية”، في واحد من العديد من الاحتجاجات على اعتقال شبان متدينين بسبب تهربهم من الخدمة العسكرية.

وشاهد مصور وكالة فرانس برس متظاهرين يجلسون أو يستلقون في منتصف طريق مجاور، بينما يحاول رجال شرطة على الخيل تفريقهم، واطلقت عليهم خراطيم المياه.

وينص القانون الإسرائيلي على تجنيد الشبان لمدة عامين وثمانية أشهر عندما يبلغون سن 18 عاما، بينما تخدم النساء في الجيش لمدة عامين.

ويعفى الشبان المتدينون من الخدمة اذا كانوا يدرسون اللاهوت، ولكن عليهم ابلاغ الجيش اولا للحصول على الاعفاء.

ويرفض عدد من الشبان الذين يدرسون اللاهوت حتى الابلاغ.

وتشهد بني براك والقدس المحتلة احتجاجات منذ بداية اذار/ مارس بعد اعتقال شابين متدينين لم يتقدما بطلب اعفاء بعد ان تلقيا اشعاراً بطلبهما للخدمة العسكرية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here