الشرطة الإسبانية تعتقل زعيم عصابة تخصصت في الجرائم الإلكترونية

أمستردام – (د ب أ)- اعتقلت الشرطة الإسبانية زعيم عصابة تخصصت في مجال الجرائم الإلكترونية يتردد أنها سرقت أكثر من مليار يورو (أكثر من 24ر1 مليار دولار) من بنوك في أنحاء العالم.

وأفادت تقارير بأن العصابة سرقت الأموال من أكثر من 100 مؤسسة مالية في حوالي 40 دولة، حسبما قالت الشرطة الأوروبية “يوروبول” في لاهاي اليوم الاثنين.

وتم اعتقال رئيس العصابة في مدينة أليكانتي الساحلية الإسبانية، إلا أن السلطات لم تكشف بعد عن اسم وجنسية المشتبه به. ولم يتأكد بعد أيضا عدد المعتقلين.

وفقا لليوروبول، كانت العصابة تهاجم البنوك بالبرمجيات الخبيثة على مدى السنوات الخمس الماضية، باستخدام برنامج يعرف باسم “كارباناك” و”كوبالت”، وقامت بسرقة ما يصل إلى عشرة ملايين يورو في كل عملية.

وكانت العصابة تتبع وسيلة بسيطة لتنفيذ جرائمها حيث كانت تبعث برسائل بريد إلكتروني خادعة مع مرفق لموظفي البنك. وبمجرد قيام شخص ما بفتح المرفق، يقوم البرنامج بتثبيت نفسه على خادم البنك، ويتمكن المجرمون من الوصول إلى الحسابات المصرفية وأجهزة الصراف الآلي.

وقادت الشرطة الاسبانية التحقيقات لكن مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي ومحققين من رومانيا وبيلاروسيا وتايوان شاركوا في التحقيقات. وقام يوروبول بتنسيق العمل. وساعدت العديد من شركات البرمجيات أيضا في التحقيق.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here