الشرطة الألمانية تبدأ تحقيقات بشأن ادعاءات تعرض لاعب هرتا برلين لإساءة عنصرية

برلين  (د ب أ) – أعلنت الشرطة في مدينة جلسنكيرشن الألمانية اليوم الخميس أنها بدأت تحقيقات بشأن ادعاءات تعرض جوردان توروناريجا، لاعب فريق هرتا برلين، لإساءات عنصرية خلال مباراة فريق العاصمة مع مضيفه شالكه أمس الأول الثلاثاء في دور الستة عشر لبطولة كأس ألمانيا لكرة القدم.

وقال متحدث باسم الشرطة أن السلطات تبحث في الشبهات الأولية لوقوع إساءات لفظية، مضيفا في الوقت نفسه أن توروناريجا لم يقدم شكوى إلى الشرطة.

وكان يورجن كلينسمان، المدير الفني لفريق هرتا برلين، قد صرح عقب المباراة بأن توروناريجا تعرض للإساءة عنصرية عدة مرات خلال المباراة، التي انتهت بفوز شالكه 3 / 2 بعد وقت إضافي، وجرى إبلاغ الحكام بذلك.

كذلك أعلن الاتحاد الألماني أمس الأربعاء عن بدء تحقيقات وطلب إفادة من كل من اللاعب وناديه، كما أعلن نادي شالكه التزامه بالتعاون الكامل واستعداده لفرض عقوبات صارمة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كرر التأكيد على سياسته بعدم التسامح إزاء العنصرية واشار إلى خطاب كان قد أرسله إلى الاتحادات الوطنية الأعضاء في تموز/يوليو الماضي، موصيا فيه باتخاذ الإجراءات الصارمة ذات المراحل الثلاث الموضوعة من قبل الفيفا لتطبق في حالة وقوع أي أحداث عنصرية.

وتقضي تلك الإجراءات بأن يوقف الحكم المباراة مع إطلاق تنويه عبر الإذاعة الداخلية للاستاد، وبعدها يحق له إيقاف المباراة مؤقتا، وفي حالة استمرار الإساءات العنصرية، يطبق المرحلة الثالثة بإلغاء المباراة.

وقال بيتر سيبل مسؤول التحكيم في الاتحاد الألماني إنه لم يكن من الممكن إطلاق تنبيه عبر إذاعة الاستاد بين الوقتين الأصلي والإضافي لمباراة يوم الثلاثاء نظرا لأن الإساءة وقعت قبل نحو 20 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here