الشجرة المعجزة.. تنتج 40 نوعاً من الفاكهة في نفس الوقت

واشنطن- متابعات: تمكن المزارع الأمريكي والأستاذ المشارك في جامعة “سيراكيوز” في نيويورك، سام فان أكن، من تهجين شجرة تنتج أربعين نوعا من الفاكهة، وبدأ في البحث عن نقل فكرة مشروعه إلى سويسرا عبر المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

ووفقا لتقرير مصور نشرته “سكاي نيوز”، قال سام “إنها شجرة واحدة تنتج أربعين صنفا من الخوخ والمشمش والنيكتارين والكرز واللوز، وأعمل هنا في سويسرا على شجرة تفاح تنتج أربعين صنفا من التفاح السويسري”.

فيما يعتمد المزارع الأميركي في مشروعه على استخدام تقنية التطعيم، عبر قطع غصن من شجرة ما وإلصاقها بغصن الشجرة الأخرى التي يجري العمل عليها ليلتئم نوعان من الفواكه، وتبدأ الشجرة بعد ذلك بإنتاج العديد من أنواع الفاكهة التي تنتمي إلى جنس واحد.

وأكد أن مشروعه جاء نتيجة لتخوفه من التغير المناخي مضيفا ” كانت هناك ثلاث سنوات اختفى خلالها التفاح من نيويورك، بسبب الدفء الذي شهده موسم الثمرة. إنه أمر مرعب أن تكون هذه القاعدة”.

وأضاف أن  هذه التقنية ستساعد هذه التقنية المزارع الصغيرة على التنويع في الزراعة، حيث أنها لا تتطلب مساحات أكبر ، وسيتم توفير باقي المساحات لزراعة محاصيل وأشجار أخرى.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here