الشبيلات: من لا يدين جرائم الغوطة “إستقال من إنسانيته”

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-03-13 19:49:07Z | | ºÐ

راي اليوم- عمان

 تحدث المعارض الاردني البارز ليث الشبيلات عن الفارق بين فهم الموقع الاستراتيجي للمسألة السورية وبين تأييد الجرائم الانسانية.

 وقال شبيلات المعروف بموقفه المؤمن بمؤامرة ضد سورية في تغريدة له بانه لا يمكن لمن عنده ذره من ضمير الا ان يدين باشد عبارات الادانه الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين من اهل الغوطه تحت حجه مقاومه المسلحين المعارضين للنظام.

 وشدد شبيلات على ان ذلك بغض النظر عن موقفه السياسي مؤيدا كان للنظام ام معارضا له

 . واضاف: ان تفهم الموقف السياسي الاستراتيجي لاية جهة في الصراع لا يعني ابدا تأييد اية جرائم انسانية ترتكب من طرف تلك الجهة وكل من لا يدين الجرائم ويختلق لها الاعذار شريك في الجريمة قد استقال من انسانيته.

Print Friendly, PDF & Email

25 تعليقات

  1. واين انت من جرائم اليمن ومن الجرائم التي ارتكبها ويرتكبها الارها بيون في سوريا , خونة وعملاء معهم الكثير من غير السوريين يتخذون من المدنيين دروعا بشرية يجب القضاء عليهم, وكل من يدافع عنهم ويتبجح وينافق باسم الانسانية فليأخذهم إلى عنده ويستضيفهم في بلده او فليصمت

  2. انت ياشبيلات هو من يختلق الحجج للتغطية على الارهابيين . انت تقف في صف الارهاب بحجة حماية الانسانية وحماية المدنيين. انت مثل كل (الاخوان) الذين نعرفهم جيدا تقدمون المساعدة للارهابيين. فلا تتباكى عليهم.

  3. فعلا استقال من انسانيته هذا اذا كان يملكها ، بارك الله فيك ، وكل من ينتقد شبيلات ويتكلم عن القذائف التي تسقط على دمشق كل شهر او شهرين ، أقول له لماذا لا يعامل النظام مواطنيه في الغوطه كما يعامل اسرائيل التي تقصفه بإستمرار ويكون حليما وعطوفا معها فلا يرد عليها ، مواطنيه في الغوطه اولى بهذا الحلم والعطف ،

  4. شبيلات …ان تكون انت ومندوبة امريكا في مجلس الامن في نفس الموقف هو الاستقلال الحقيقي من الانسانية …

  5. يكفي السيد شبيلات ما علق به جميع المعلقين بدون استثناء ، ياليته يأخذ بهذا (الاستفتاء) ، وتكون تصريحاته مستقبلاً بما يتفق مع ما نصحه المعلقين به .

  6. اريد فقط ان اضيف الى ما قاله المعلقون ، بأن حضرتكم انضممتم الى جوقه المتباكين العالميه بقياده ترامب ومكرون !.
    نذكرك بانه معظم الفضائيات تعمل على بث السموم ، وهي تستغل الحدث للتحريض وبث الكذب والتزوير ، وهي مرتبطه بمخابرات الغرب المتوحش صاحب المؤامره !.
    لا احد ينكر حدوث اصابات ، ووقوع ضحايا بين مدنيين إضطروا مجبرين للبقاء وسط المعركه ، بعد ان تم اخذهم رهائن !.

  7. مع كل الاحترام والتقدير للاخ ليث لمواقفه الوطنية الا انه كان اوحاديا في مقاله . تجاهل هذا الوجود المغث والمقلق لاهل العاصمة السورية من قبل مجموعات لم يعد خافيا على احد ان بندقيتها مستأجرة لدول لا تريد خيرا لسوريا وشعبها..هم يحتجزون المواطنون ويحتجزونهم كدروع بشريه عندما تاتيهم الاوامر بقصف وتعكير الحياة في دمشق. ولا توجد دولة تحترم نفسها وتقبل بهذا الوجود الشاذ. هم من يخترقون وقف اطلاق النار ويصادرون المساعدات التي تقدمها المؤسسات العالمية والدولة السورية. ولم يعد امام الدولة السورية من مخرج غير بتر هذا الوجود الشاذ فاما ان يلقوا السلاح واما ان ينقلوا الى ادلب كما حدث في اكثر من موقع.. مما من شك ان الدم السوري عزيز على كل عربي شريف سواء كان في الغوطة او في شوارع دمشق — ولكن هل هناك طريق آخر!

  8. يا سيد ليث الشبيلات , اين انت من 70 عاما من الاجرام الصهيوني بحق اهلنا المظلومين الفلسطينين و هم جاركم ؟ اليم يوصيكم نبيكم (ص) ان حق الجار على الجار ؟
    و اين كنت كل هذه المدة يا ليث الشبيلات من المجازر التي ارتكبتها امريكا بحق المواطنين الابرياء العزل من الاطفال و النساء و الشيوخ في العراق و ليبيا و سوريا ؟؟؟
    و مستمرة الى هذه اللحطة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! بالله جالس و لو ساكت مو احسن لك !

  9. اين كانت دموع شبيلات عندما فجرت داعش الألف من العراقيين وعندما تم احتلال ليبيا من قبل ثوار الناتو بدعم الأخوان المسلمين وعندما تقصف دمشق من قبل الحلف الصهيوني واين شبيلات من العدوان التركي الصهيوني الأميركي على سوريا واين هو من المذابح التي يرتكبها العدوان السعودي على الشعب اليمني انهامجرد دوع تماسيح .

  10. ولمه لا يستقال من انسانيته كل من يدعم داعش والنصرة والقاعدة ووو….الخ الذين دمروا سوريا ويحاربون النظام السوري فقط لانه رفض الاذعان والطبيع مع إسرائيل؟، أم انتم عوران يا شبيلات ولا تشاهدون الامور الا بعين واحدة؟.

  11. السيد ليث شبيلات
    انت أخطأت و انت ذكي جدا لم تأتي بحلول اين الحل مع احترامي لك

  12. اعتقد ان الدولة السورية تقاتل الجماعات الإرهابية من داعش و نصرة و احرار الشام و سمهم كما تريد وتواجد هؤلاء بين الأهالي في الغوطة سيؤدي الى سقوط شهداء من المواطنين فماذا تتوقع من الدولة السورية ان تعمل فأنت اعتمدت و للأسف الرواية الصادرة عن النصرة و داعميهم و بنيت تحليلك و الان في هذه الساعة ماذا يجري في الامم المتحدة لما هذا الإصرار الامريكي على و قف إطلاق النار و نحن نسمع عويل الارهابين في الغوطة. ثم ماذا عن الشعب اليمني فلم نسمعك تتحدث عنه بشئ.
    احيانا خطأ واحد من شخصية سياسية كاف ان يجعله يعتزل عمله السياسي

  13. بارك الله فيك أنت من القلاءل الذين لا يخافون في الحق لومة لائم.نعم هناك مؤامرة على سوريا ولكن إستغلال دلك للإنتقام وقتل الأبرياء وخاصة الأطفال لايقبله عاقل له مبادئ لكن سيقبله فقط كل عنصري طاءفي حاقد وجاهل.ولكن لاتنسوا أن هناك قبرا ينتظرنا جميعا وسيحاسب كل واحد على جراءمه.

  14. أكن يا سيدي نريدك ان تبدي رأيك في قضية قتل أطفال اليمن من طرف المغتصب السعودي و في غزة

  15. كان من الأجدر دعوة العصابات والمرتزقة لتسليم سلاحهم وتسوية اوضاعهم ونقل من لايرغب الى ادلب كونه لايمكن لأي دولة في العالم أن تقبل بوجود غوغاء وقتلة مأجورين يعملون لصالح دول معادية ويهددون أمن وإستقرار العاصمة والمدن والبلدات الأخرى.

  16. نعم ومن لا يدين جرائم ما يسمى بالتحالف العربي في اليمن هو الآخر مستقبل مجرد من الانسانية

  17. لم أسمع الشبيلات يدين قصف المدنين وقتل الأطفال في شوارع دمشق من القصف الإرهابيين في الغوطة ..؟!!

  18. من يدعم النصرة و داعش في الغوطة و من يتغاضى عن جرائم المرتزقة المسلحة في الغوطة بقصفها المدنيين في دمشق بالهاون و الصواريخ و قتلها الأطفال في المدارس و الشباب في الجامعات، هو داعم للإرهاب و عميل للصهيونية التي تريد تقسيم سوريا.
    هذا المشروع القذر لن يمر و الإرهاب التكفيري مكانه عند الوهابيين و ليس دمشق أقدم عاصمة للإنسانية.

  19. .
    — الوضع في سوريا مبكي فهو ليس خيار بين طرف جيد وطرف سيّء ، بل بين طرف سيّء وطرف اسوء .
    .
    .

  20. أخبرنا أنت عمّا يجب فعله ما دمت قد وضعت إصبعك على المشكلة. الكلام سهل جدّا، لكن الصعب الحقيقي هو القرار الذي يتبعه الفعل. ما لم تفهمه يا سيدي، وكلامك يدل على ذلك، أنه توجد مواقف في الدنيا لجميع بدائلها نفس الطعم المرّ. فهل نترك الشر يزحف ويستشري بحجة مرارة البدائل؟ ومن قال لك أيها السيد أن أحوال الدنيا كلها تعالج على نفس المهيع؟ من قال لك سيدي أن جميع المعالجات هي عمليات جراحية بالليزر؟ كل شيء في الدنيا نسبيّ إلا أمرا واحدا: وهو حتمية المواجهة إنْ حصل هجوم الشر. أمّا الضحايا فإنّهم من ضمن مكوّنات الكأس المرّة شئنا أم أبينا. الدنيا ليست قائمة كلها على العواطف والشفقة لأن لشؤونها اعتبارات أخرى تجبر على اقتحام الجمر تفاديا للنار والحرائق التي لا تبقي ولا تذر. أقول هذا الكلام ولست شريكا في أية جريمة، بل لا توجد جريمة أصلا، وإن كان دليلك هو ما يسقط من ضحايا فهو قصور في عمق إبصار شروط الحياة، لأنّ ما وراء الاحجام خوف سقوط الضحايا ضحايا أكثر وأعم وأبشع. تلك الحياة لمن رضي أن يعيشها على حالتها التي خلقت عليها، ومن أرادها أنموذج قصّة يحبكها كاتب رواية أو سيناريو للسينما فليبشر بطول انتظاره وأساه، وليس له في النهاية سوى السراب.

  21. أدعو السيد الشبيلات أن يذهب الى دمشق وان يصطحب معه التابلت ويتأمل القذائف التي تتساقط على أحياء دمشق ويكتب عن مشاعر الإنسانية التي تختلج فيه إذا كانت الجماعات الاسلامية المتصهينة تتخد من الأطفال دروع بشرية هذا يعني أنهم المسؤولون عن كل طفل يقتل فالدولة السورية ليست مسؤولة عن غباء هؤلاء الذين يريدون أن يغتصبوا السلطة لتطبيق الشرائع السعودية والقطرية والصهيونية والعثمانية فهم يحرمون الأطفال والنساء من الطوابق الارضيّة السفلية ويلجؤن اليها لأن الأنفاق لاتكفي كجحور لهم
    ايها السيد المحترم قبل أن تأخذك العواطف ابحث عن الحقيقة وتأكد منها ثم اكتب ما تشاء .

  22. نقول للشبيبات ان من لا يدين جرائم داعش و النصرة و كل المتأسلمين هو من استقال من انسانيته و آدميته

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here