الشاعرة والكاتبة العراقية وفاء عبد الرزاق تحصد جائزة الأوسكار

شاكر فريد حسن

حصدت الشاعرة والكاتبة العراقية المتألقة د. وفاء عبد الرزاق، جائزة الأوسكار . وتم اختيارها بالإجماع على رأس قائمة النساء اللواتي تميزن في مجال الأدب والثقافة، ونشر روح التسامح والحوار والإبداع.

يذكر أن وفاء عبد الرزاق شاعرة وقاصة وروائية عراقية من مواليد البصرة وتقيم في لندن، وقد حازت على العديد من الجوائز الأدبية، ومنها جائزة الإبداع عن مؤسسة المثقف العربي، سيدني- استراليا، للعام ٢٠١١ عن منجزها الأدبي المميز .

وصدر لها عشرات الكتب في مجالات الشعر والقصة والرواية، منها: المطر الأعمى، حاموت، اذن الليل بخير، حاموت، امراة بزي جسد، في غياب الجواب، الآخرون، وجوه وأشباح وأخيلة، للمرايا شمس مبلولة الاهداب، امنحني نفسي والخارطة، مدخل الى الضوء، هذا المساء لا يعرفني، نافذة من جدران البيت، البيت يمشي حافيًا، صمغ أسود وغيز ذلك الكثير.

إنني إذ أهنىء وأبارك للصديقة الشاعرة والكاتبة وفاء عبد الرزاق، أنمنى لها المزيد من النجاحات والجوائز والتكريمات والاصدارات.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here