الشارع الاردني يتابع حتى الفجر  تحذيرات “سيول” جديدة متوقعة  بعد ظهر الثلاثاء: طواريء قصوى مجددا والأمن يوجه ملايين الرسائل القصيرة والدفاع المدني يحذر والخلافات متواصلة مع  تجار العاصمة حول ملف”تعويضاتهم”

عمان- رأي اليوم- خاص

نشطت الأجهزة الامنية الاردنية خلال الساعات الماضية وحتى فجر الثلاثاء بتحذير المواطنين من سيول متوقعة عصر اليوم الثلاثاء بعد سلسلة من الذكريات المحزنة التي اثارتها المواجهة بين عواصف مطرية والبنية التحتية في الاردن.

ووزعت ملايين الرسائل النصية القصيرة التي تطالب الاردنيين بالحيطة والحذر من إحتمالات تشكل السيول بعدما أدت سيول مطرية في الاسبوع الماضي إلى وفاة مواطنين على الاقل وخسائر مادية بعشرات الملايين من الدولارات.

وشمل التحذير التنبيه من تشكل السيول في المناطق الجبلية والأودية وفي الطرق العامة .

ورغم ذلك اعلنت عدة بلديات انها قامت بصيانة العبارات والمعدات اللازمة لتصريف المياه وإتخذت إحتياطات أمنية خصوصا في الأودية والمناطق الجبلية وفي جوار البحر الميت في الوقت الذي يتواصل فيه الجدل مع تجار وسط العاصمة عمان جراء السيول ورغبتهم في الحصول على تعويضات.

نتيجة بحث الصور عن غق وسط البلد في الاردن

وتوفي 21 مواطنا غرقا في البحر الميت اغلبهم من الاطفال بسبب سيول تجمعت وهاجمت حافلة مدرسية في منطقة البحر الميت قبل اشهر فيما سجلت حالات غرق طالت 11 شخصا على الاقل مرتين  خلال الموسم الشتوي الحالي.

 ولمواجهة سيول الثلاثاء المتوقعة بعد الظهر ارسلت مديرية الامن العام ملايين الرسائل التحذيرية ووضعت الاجهزة المعنية في حالة طواريء ووضع الدفاع المدني  عشرات الارشادات والتحذيرات.

ولوحت غرفة تجارة العاصمة عمان بأنها لن تتساهل ازاء أي محاولة للتلاعب بحقوق التجار الذين يظهرون الاستعداد لرفع دعاوى قضائية يطالبون فيها بلدية العاصمة بتعويضات.

 واعتبرت الغرفة ان اسواق وسط العاصمة اعتبرت منطة منكوبة داعية السلطات لإنصاف التجار .

 وتم تشكيل لجنتان لحصر الخسائر الاولى في الغرفة التجارية والثانية بقرار من رئاسة الوزراء

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. على ما يبدو ان امين العاصمه نفد بحفله توزيع الجواءز قبل السيول. على ما يبدو ما بقي عنده ميزانيه لتنظيف وتسليك مجاري تصريف الامطار

  2. بكوارث الطبيعة تعوض فقط خسائر الغارم الذي لا يملك هو وزوجته وذريته عقارات أو أراضي أو أسهم، ويستثنى من التعويض من تخلف عن تسديد ضريبة دخل مستحقة عن سنوات سابقة، ويتم التعويض من أموال صناديق الزكاة والتكافل، ولتقييم حجم الغرم تستثنى كل بضاعة مر على شراءها سنة أو أكثر كونها غير قابلة للبيع أصلاً وتستثنى كل بضاعة مخزنة تحت مستوى رصيف الشارع رغم التحذيرات الجوية وتستثنى كل بضاعة بمخزن بمواصفات يرفض قطاع شركات التأمين تغطيته ويستثنى كل بضاعة لم تشترى بفواتير جملة تبين ضريبة مبيعات يوردها بائع الجملة.

  3. عندما اقرا هكذا خبر احس باننا اول مره ينزل مطر على الاردن لماذا جعلتم الاخرين يستهزاءون بنا

  4. وزير التربية والتعليم عمر الرزّاز أصبح رئيساً للوزراء عام 2018 وما زال خلفاً للمقال هاني الملقي، وهاني الملقي اصبح عضواً في مجلس الأعيان خلفاً لعدنان بدران رئيس وزراء الأسبق وعدنان بدران أصبح رئيس أمناء الجامعة الأردنية، بينما وزير الأشغال سامي هلسه أصبح مديراً للمبادرات الملكية في الديوان الملكي خلفاً للعيسوي والعيسوي أصبح رئيساً للديوان الملكي خلفاً لفايز الطراونة، وأما فايز الطراونة فقد أصبح عضوا في مجلس الأعيان خلفاً للمعشر والمعشر أصبح نائب رئيس الوزراء عمر الرزاز، وأما محمد المومني وزير الإعلام السابق أصبح مقرراً لمجلس السياسات.
    بالفعل هذه خطة الصحابي الجليل خالد بن الوليد رضي الله عنه وأرضاه هي أن جعل الميمنة ميسرة والميسرة ميمنة والمقدمة مؤخرة والمؤخرة مقدمة
    الأشخاص نفسهم لكن تم تغيير الأماكن فيظن القوم أنه جاءهم مدد
    التعديل القادم سيلتفوا من وراء الجبل..
    طالما بقي هؤلاء يتداولون المناصب هم وذرياتهم فالاوضاع ستزداد سوءا والمديونية التي وصلت حتى الان الى 40 مليار دولار قد تصل الى 50 خلال سنتين ولو غرقت كل عمان فلا يحلم تاجر بالتعويض والعوض بوجه الكريم … اللهم اصلح الحال والاحوال

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here