السيول تكبد إيران خسائر بـ 7.6 مليارات دولار

طهران/ الأناضول – كشف وزير الداخلية الإيراني، عبد الرضا رحماني فضلي، أن قيمة الخسائر المادية التي خلفتها موجة السيول الأخيرة في البلاد، تجاوزت 7.6 مليارات دولار.

وقال فضلي في إحاطة للبرلمان، اليوم الاحد إن السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة المتواصلة منذ قرابة شهر، اجتاحت 25 محافظة، و4400 قرية.

وأوضح أن حجم الخسائر المادية بلغ لحد الآن، 7 مليارات و619 مليون دولارا (وفق أسعار الصرف الرسمية في إيران البالغة 42.9 ألف ريال/ دولار واحد).

وفي وقت سابق الأحد، قال رئيس مؤسسة الطب الشرعي الإيرانية أحمد شجاعي، إن السيول التي شهدتها البلاد خلال مارس/آذار الماضي، أدت لمصرع 76 شخصا.

وشهدت إيران، خلال الأسابيع الماضية، أمطارا غزيرة، نتجت عنها سيول وفيضانات، في 25 ولاية من أصل 31 شمالي البلاد وجنوبها، وصفها الرئيس حسن روحاني، بأنها ظاهرة غير مسبوقة.

يُذكر أن الهلال الأحمر التركي أرسل 5 حافلات محملة بالمساعدات الإنسانية، من أجل توزيعها على المنكوبين، بتنسيق مع الهلال الأحمر الإيراني.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here