السيناتور الجمهوري بوب كوركر: “الشيوخ الأمريكي” يدرس 3 إجراءات للرد على مقتل خاشقجي.. ادانة ولي العهد السعودي وتعليق مبيعات الأسلحة للمملكة وتقليص المساعدات الأمريكية لحرب اليمن

 

واشنطن / الأناضول: قال السيناتور الجمهوري البارز بوب كوركر، الخميس، إن مجلس الشيوخ الأمريكي يدرس اتخاذ 3 إجراءات للردّ على قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.

جاء ذلك في تصريحات نقلتها وكالة “أسوشييتد برس” عن كوركر، الذي يشغل منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي.

وقال كوركر إنّ “أعضاء مجلس الشيوخ يدرسون اتخاذ 3 تدابير وهي: قرار يدين ولي العهد السعودي (محمد بن سلمان) في جريمة خاشقجي، ومشروع قانون بتعليق مبيعات الأسلحة للمملكة، وقرار لتقليص المساعدات الأمريكية لحرب اليمن التي تقودها السعودية”.

وووفق الوكالة، فإنه من المنتظر أن يصوّت مجلس الشيوخ على القرار بخصوص اليمن، الأسبوع المقبل.

ومن غير المتوقع أن يتخذ مجلس النواب اجراءات مماثلة، بحسب المصدر نفسه، لكن زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، قالت إن مسؤولي الاستخبارات سيقدمون إحاطة للنواب حول قضية خاشقجي الأسبوع المقبل.

والأربعاء، قدم ستة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، مشروع قرار يحمّل بن سلمان مسؤولية قتل خاشقجي.

وأثارت الجريمة التي وقعت داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، في 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، غضبا عالميا ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله.

وبعدما قدمت تفسيرات متضاربة، أقرت الرياض بمقتل الصحفي السعودي وتقطيع جثته داخل القنصلية إثر فشل مفاوضات لإقناعه بالعودة إلى المملكة.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. هذه الأصوات التي في ظاهرها التشدد ما هي إلا اصوات ابتزاز
    يريدون نصيبا من الأموال الت قبضتها ترامب وصهره او على السعودية ان تدفع مباشرة لهم

  2. اصبحتم مثل العرب بالنسبة لمقتل الخاشقجي ( توعدون ولا تمطرون ).
    السعودية بالنسبة لكم كنز من الدولارات فلن تتخلوا عنها أبداً مهما حصل.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here