“السيلفي القاتل”.. يخطف حياة 43 مغامراً سنوياً

متابعات – لطالما شكلت لقطات وصور، وفيديوهات المخاطرة، مادة دسمة لنشرها على مواقع التواصل. إلا ان تلك المخاطرة تتحول أحياناً إلى ما يشبه الانتحار، بالـ “سيلفي الاقتل”.

فقد كشفت إحصاءات جديدة نشرت مؤخراً، عن ارتفاع عدد الأشخاص الذين يلقون مصرعهم بسبب صور السيلفي، بحسب ما نشرت صحيفة الديلي ميل.

ورصدت تلك الدراسة 259 حالة وفاة جراء السيلفي في العالم في الفترة ما بين أكتوبر 2011 ونوفمبر 2017، بمتوسط 43 شخصا سنويا.

أما الأسباب التي تتقدم سباق الموت المحموم هذا، فهي الغرق والسقوط من أماكن شاهقة بحسب موقع العربية.

إلى ذلك، يتقدم الرجال على النساء في سباق السيلفي القاتل هذ، إذ بينت الدراسة أن نسبة الوفيات أعلى بين الرجال، بمعدل سبع من كل عشر وفيات، أي بنحو 73 في المائة من الضحايا.

في المقابل، وللحد من تلك الظاهرة، اقترح العلماء المشاركين في الدراسة إنشاء مناطق حظر لالتقاط السيلفي حول العالم، خاصة في الأماكن الخطرة، للحد من الوفيات الناجمة عن التقاط صور شخصية.

وقال الباحث بالدراسة أغام بانسال، من معهد الهند للعلوم الطبيعية، إن التقاط السيلفي في حد ذاته ليس خطرا، ولكن السلوك البشري الذي يصاحب التقاطه هو الخطر، وتابع بأن الأفراد بحاجة لتجنب السلوكيات المحفوفة بالمخاطر.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here