السيسي يعفو عن 560 سجينا بينهم الصحفي البارز عبد الحليم قنديل

 

القاهرة – د ب أ- أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بالعفو عن 560 سجينا، من بينهم صحفي بارز ومعارضون للحكومة.

وقالت صحيفة “المصري اليوم” في عددها اليوم الجمعة إن من أبرز المفرج عنهم طبقًا لقرار العفو الكاتب، عبدالحليم قنديل والمحكوم عليه في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”إهانة القضاء”.

وشمل العفو 15 فتاة، من بينهن فتيات حكم عليهن بالسجن للتظاهر دعما لجماعة الاخوان المسلمين في القضية المعروفة إعلاميا باسم “بنات دمياط”.

وجاء العفو الرئاسي، الذي ينص عليه الدستور، بمناسبة شهر رمضان.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

5 تعليقات

  1. ما لا يتكلم فيه الاعلام ان البلد ما زال تحت قانون الطوارىء بينما السيسي في ولايته الثانية والناس مكممي الأفواه . يصدر العفو ليظهر متسامحا بنما الأصل ان لا يعتقل هؤلاء الناس لانهم صحافه ومهنتهم الانتقاد والتشريح الإعلامي. ويجب ان لا يتفضل بقار كهذا لان من بقي في الخارج من الصحافه ليس الا المطبلين والمهللين بحمده وقيادته وكاريزماه مع ان البلد ترجع الى الوراء وسد النهضه اقرب الامثله.

  2. ارجو ان يأمر السيد الرئيس بالعفو عن جميع المساجين فى قضايا الثأر بالصعيد الذين تم الصلح بينهم عن طريق لجان المصالحات والأمن حتى يستمر هذا الصلح خصوصا وأن معظم المحبوسين فى قضايا الثأر متهمين ظلما لأنهم يكونوا أشخاص مميزين فى عائلاتهم برحمة بهم وبزويهم وحرصا على نجاح الصلح وامن المجتمع رجاء من السيد الرئيس ان ينظر إلى هذا الأمر باهميه وتخفيف عن كاهل الدوله وتحملها نفقات باهظة لرعاية المساجين ورحمة بابنائهم وزويهم وعلى غرار العفو عن الغارمين والغارمات

  3. لقد خاب ظن الكاتب في السيسي، لن أنسى مقالا له في “القدس العربي” غداة الانقلاب يحتفي فيه بالسيسي وانقلابه ويقول: الحمد لله الذي خلقني مصريا!!

  4. Ahmed Ali
    إطراؤك لدمياط بالمتميزبن من أهلها ، هذا يدعوك إلى تغيير تفكيرك السطحي ،بأن الناس المتميزين هم من يقبلون على المنهج السوي والطريق المستقيم ، وأن سقط المجتمع هم من يضلون في الصحابة . أليس كذلك ؟

  5. لا حول ولا قوه الا بالله ، الاخونه اصابت دمياط !
    دمياط بلد المتميزين في العلوم والانتاج والتعايش المشترك ؛ بلد العالم القيزيائي المرحوم مصطفي مشرفه ، والمرحوم د. اسامه الباز مستشار الأمن القومي واخيه العالم فاروق الباز !!
    فعلا علينا العوض

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here