السيسي يطلع على الاتفاق النهائي لإنشاء “سيمنس” منظومة القطار السريع في مصر

القاهرة – (د ب أ)- اطلع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على الاتفاق النهائي لقيام شركة “سيمنس” العالمية بإنشاء منظومة متكاملة للقطار الكهربائي السريع في مصر بإجمالي أطوال حوالي 1000 كيلومتر على مستوى الجمهورية، وبتكلفة إجمالية قدرها 360 مليار جنيه، وذلك بدءاً بالتنفيذ الفوري لمشروع الخط الذي سيربط مدينة العين السخنة على البحر الأحمر، بمدينة العلمين الجديدة على البحر المتوسط، مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة وعدد 15 محطة، بطول 460 كيلومترا، حيث يستغرق تنفيذ المشروع مدة زمنية قدرها سنتين.

واستقبل الرئيس السيسي اليوم جو كايسر، الرئيس والمدير العام التنفيذي لشركة “سيمنس “، والدكتور رولاند بوش نائب الرئيس التنفيذي، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وكامل الوزير وزير النقل.

ونقل كايسر إلى الرئيس تحيات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، معربا عن اعتزازه وشركة “سيمنس” العالمية بالتعاون المثمر مع مصر في المجالات التنموية، وذلك امتدادا لمشروعات الشركة الناجحة في مصر على مدار الأعوام الماضية، خاصة في مجال الطاقة ومحطات الكهرباء.

من ناحيته، طلب الرئيس نقل تحياته إلى المستشارة الألمانية معربا عن التقدير البالغ لمسيرة التعاون بين مصر وشركة “سيمنس” والخبرة الألمانية في مجال الصناعة بوجهٍ عام لما تتسم به من جودة ودقة وانضباط، ومؤكدا أن خط القطار الكهربائي الجديد سيمثل إضافة كبيرة لمنظومة شبكة النقل في مصر سواء لحركة الأفراد أو تسهيل التجارة، نظراً لأنه سيربط ساحلي البحر الأحمر والمتوسط مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة وعددا آخر من المدن الرئيسية، الأمر الذي سيعزز من جهود التنمية في مصر ويفتح آفاقاً مستقبلية واعدة لتطوير التعاون مع “سيمنس” في نظم النقل الحديثة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

3 تعليقات

  1. .
    — اطلعت بالصدفه امس على مقابله مع الفريق مهاب مميش الذي يشرف على تطوير قناه السويس والموانيء المصريه ، كانت المقابله ساعه ونصف ومع ذلك لم استطع ان اتركها وشدني بكل كلمه قالها.
    .
    — لم اسمع بإسم الفريق مهاب مميش سابقا وانا لست مصريا بل اردني اقيم في امريكا الشماليه لكن شعرت بالفخر لكفاءته الفذه وانجازه وبصيرته واخلاقه وانسانيته ونزاهته ،،، وبكل امانه ازدادت قناعتي بان الرئيس السيسي قائد بصير ناحج سيعيد لمصر مجدا عظيما تملكه وحرمت منه طويلا .
    .
    .
    .

  2. تحياتى لأردنى عاشق لمصر
    ربنا يحفظك أخى العزيز الغالى ويحفظ بلدك الحبيب على قلب كل مصرى وتحيا مصر ورئيسها البطل الذى يسابق الزمن لتحويل وتطوير مصر وجعلها قوة إقليمية محترمة

  3. عمار يا مصر .. والله ام الدنيا .. كل الامم تعلم تماما ان الاستثمار بارض مصر .. يعني الاستثمار الناجح بارض مباركة .. حفظ الله مصر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here