السيسي يزور الكاتدرائية بالعاصمة الإدارية و يهنئ الأقباط بعيد القيامة ويطالب المصريين بعدم القلق من الأحداث الجارية ويؤكد أن مصر تتعامل بشرف في زمن بلا شرف 

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة الكاتدرائية بالعاصمة الادارية مساء اليوم الاثنين، وطالب المصريين بعدم القلق من الأحداث الجارية في المنطقة، مؤكدا أنه بوحدة المصريين لن يستطيع أحد الإضرار بمصر أو المصريين.

وأكد السيسي في كلمته خلال زيارته للكاتدرائية بالعاصمة الإدارية لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، أن مصر تتعامل بشرف في زمن ليس به شرف ولا يمكن أن ينصر الله سوى الأشراف والمخلصين والأمناء والمحبين بعضهم بعضا حسب قوله.

وتابع السيسي: «لا تقلقوا ولا يوجد مجال للقلق طالما كان المصريون يد واحدة وربنا أراد اننا نكون في ظروف صعبة وعلينا أن نلاحظ أن حالنا كان ممكن يبقى كده ..محدش يقدر يعمل فينا حاجة أو يجرنا هنا أو هناك.. احنا قادرين بفضل الله سبحانه وتعالى..وبفضل دعواتكم ربنا يلهمنا الصدق والبصيرة ونبقى شايفين الإجراء الأفضل إلى ممكن نعمله.. وطول ما الشعب المصري يد واحدة محدش يقدر بعمل معانا حاجة».

ووجه السيسي التهنئة للإخوة الأقباط، قائلا: «كل سنة وأنتم طيبين واسمحوا لي أني أقول استقبالكم جميل ورائع وأننا نحب بعضنا أمر جميل وزي ما اتعودنا في بداية كل سنة نيجي نحتفل معاكم ونهنئكم ونقول عيد ميلاد مجيد وسنة سعيدة علينا كلنا».

وطالب الرئيس المصريين بالانتباه لمحاولات الفتن والوقيعة، مؤكدا أن مصر وطن لكل المصريين ولا يوجد تفرقة بين مصري وآخر.

وأنهى السيسي كلمته قائلا : «لازم دايما نخلي بالنا من علاقتنا ببعضنا البعض..إذا كنتم بتحبوا ربنا حبوا بعضكم وماتخلوش حد أبدا يدخل بينا ويحاول يوقع بينا ويحاول بعمل فتنة..البلد دي بلدنا كلنا..ولازم دايما مع بعض وكل واحد يبقى عارف انه زيه زي أخوه مفيش حد له زيادة أو نقص وأي محاولة للفتن أو الوقيعة ننتبه لها ويبقى مخنا وقلبنا أكبر منها».

Print Friendly, PDF & Email

15 تعليقات

  1. كل العالم بإمكانه التحدث عن الشرف إلا انت لقد أقسمت واعطيت كلمة شرف لرءيسك الذي غدرت به ولقي ربه في المحكمة انها حكمت ربك لكي يبقى الملف مفتوح حتى يفصل فيه عند من لا تضيع عنده العدالة ولا تحسبن بربك غافل عما يفعل الضالمون

  2. ما هو الشرف ؟

    الحصار علی الغزه و الهجوم علی الیمن و الدعم من خلیفه حفتر و التحالف مع الاسرائیل و السفارة الاسرائیل فی القاهرة و الانقلاب العسکری و القتل مرسی فی السجن و الدعم من الصفقة القرن و …

  3. شكيب

    متي باعت مصر موقفها لمن يدفع اكثر ؟ هل شاركت مصر فى حرب اليمن ؟ هل شاركت مصر فى العداون على سوريا ؟ هل ارتدي السيسي علم الانتداب الفرنسي ؟ هل اتخذت مصر اتجراءات ضد حزب الله ؟ هل هاجمت مصر ايران و قالت ابناء متعة و رافضة و كل هذه الصفات السيئة ؟
    ارجع بالتاريخ للوراء بضع سنوات و انت تعلم من هم الذين باعوا محور المقاومة من اجل الرز القطري

  4. الي المعلق باسم ليس هذا على الله ببعيد!
    يا اخى لا يوجد اعجب منكم ايها الاخوان المسلمين تتمنون الموت لاي شخص يخالف افاكركم و تشمتون فى موت اى مخالف لكم حتى لو كان شخص تافه مثل شعبان عبد الرحيم لكن العكس لو حدث اى لو انا من كتبت نفس تعليقك و تمنيت موت اردوغان كما تدعو الله بموت السيسي لرددت عليا بانى شخص سئ و كيف اتمنى الموت لشخص مسلم و الخ الخ
    عموما عزرائيل ملاك موكل بقبض كل الارواح و لا يعمل فقط لحسب جماعة الاخوان فهدئ من روعك كل من عليها فان

  5. أحلى من الشرف مفييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييش!

    على رأي توفيق الدقن رحمه الله.

  6. ياترى ما هو تعريفك لكلمة الشرف ياسيادة الرئيس ؟
    هل من الشرف بيع مصر لموقفها لمن يدفع اكثر ؟
    هل من الشرف معاناة اهلنا في غزه بسبب اجراءاتكم القاسيه وحصاركم لغزه ارضاء لاسرائيل؟
    نحن نعلم حبك لمصر ولرغبتك بتطوير الاقتصاد المصري باي ثمن ولكن تاكد الغايه لا تبرر الوسيله ومشاركة الظالمين في ظلمهم مقابل المال عمره لم يجلب الخير لاحد.

  7. الي تغريد
    اولا معبر رفح اصبح مفتوحا بشكل كبير بعد وصول يحي السنوار لقيادة حماس بدلا من خالد مشعل الذى ارتكب اخطاءا فادحة بحق قطاع غزة و بحق حركة حماس
    ثانيا لومى حركة حماس التى ساندت الارهابيين و العناصر المتطرفة بعد عزل محمد مرسي و ولم يفعلوا هذا بمصر فقط بل انحازوا للنصرة و غيرها فى سوريا من اجل الاطاحة ببشار الاسد رغم ان بشار الاسد عدو لاسرائيل و كان اكبر الداعمين لحماس
    و للتذكرة ادخلى على اليوتوب ستجدى اسماعيل هنية مخاطبا المصليين فى مسجد الازهر بمصر ابان حكم مرسي قائلا ارحل ارحل يا بشار لا ايران ولا حزب الله سوريا اسلامية اسلامية .!!
    لماذا لا تعترفون باخطائكم ابدا ؟ السيسي هو الشماعة الجاهزة لتعليق كل شئ عليها بالنسبة لكم ؟

  8. .
    — قول رسول الله” استوصوا بالأقباط خيرا ” نتناساه نحن المسلمون في اغلب العصور ، وبعد ثوره الضباط الأحرار وعكس المتوقع من مجموعه ادعت انها ثوريه تدعوا للمساواه انكفأ دور الأقباط في مصر وتم ابعادهم عن مفاصل الدوله الا ما ندر .
    .
    — أنصاف الرئيس السيسي للأقباط يعزز ثباتهم في بناء مصر ويستحق عليه كل التقدير ، طبعا نتمنى تحسنا في تعامل اجهزه الدوله مع المصريين عموما وننتقد التعسف متى جرى من قبل اجهزه الدوله لكن ذلك يجب الا يمنعنا من إبراز النقط المضيئة في مسيره الرئيس السيسي وانصاف الاخوه الأقباط أهمها .
    .
    .
    .

  9. قريبا سيشعر الصهاينة اليهود بالامن في معظم الدول العربية اكثر مما يشعرون بالامن في فلسطين المحتلة وعندها سيبدأون بالاستقرار في جمهوريات ومشيخات الموز العربية حيث الأمن والامان
    تدريجيا سيتركون فلسطين التي لن يشعروا فيها لا بالامن ولا بالاستقرار

  10. السيسي يقول مصر تتعامل بشرف في زمن ليس فيه شرف !!
    وهل الشرف ان تحاصر اهل غزة وتمنعهم من مغادرة غزة الا بعد طلوع الروح ؟ هل تعلم انه الشخص يدفع رشاوى ٢٠٠٠ دولار حتى ياتيه الدور ليسافر عبر معبر رفح ؟
    طبعا هذا المبلغ يتقسم على الطرفين الفلسطيني والمصري
    الطالب الذي يسافر للدراسة يدفع ٢٠٠٠ دولار ليستطيع ان يسافر
    والمريض يدفع والجميع يدفعذ
    لماذا لا يكون المعبر مفتوح ٢٤ ساعة مثل كل البشر اليس هم عرب ومسلمين ؟ م
    بينما الصهاينة الاسرائيلين يسافرون الى سيناء ليحتفلوا بشهر العسل بأسعار رخيصة وبكل سهولة يسافرون الى مصر ويقولون انه مصر اكثر امنا لهم من فلسطين المحتلة
    هذا هو الشرف ياسيد عبد الفتاح السيسي ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here