السيسي يدعو المصريين لكثرة الحركة وينتقد استخدامهم لـ”التوك توك”

القاهرة – “رأي اليوم “- محمود القيعي:

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي المصريين إلى كثرة الحركة، منتقدا استخدامهم “التوك توك” في المسافات القصيرة (100 متر).

وأكد السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات أهمية ممارسة الرياضة لعامة الشعب، مشيرا إلى أنه كلما زادت الحركة قل الوزن وقويت الصحة والعكس صحيح.

ودعا السيسي إلى إقامة المسابقات الرياضية في المدارس والجامعات، مطالبا بجعل الرياضة مادة أساسية للتشجيع على ممارسة الرياضة لتكوين مواطنين أصحاء.

وكرر السيسي تحذيره من الزيادة السكانية.

Print Friendly, PDF & Email

11 تعليقات

  1. أخي علاء. شكراً لاهتمامك بتعليقي. إذا كان قصد الرئيس السيسي من ناحية صحية فاجهات الصحية أَولى بهذا الكلام . يعني الرئيس ما عندو إلا الكلام بأمور الكرش كما قال صراحة وأكملها بأكم في نعمة وتشتكون من نُصحِكم. رئيس مصر عنده ما عند رؤساء دول من هموم ومشاكل وتطلع لمستقبل البلد وما يُحاك لها…
    حمى الله سوريا ومصر والعرب.

  2. لاول مرة يقول كلام صائب ومفيد.

  3. رحم الله الزعيم الخالد جمال عبد الناصر والذيله منجزات كثيرة مثل التصنيع والسد العالي والتعليم وادخال ابناء الفقراء الكليات الحربية…و…و…تحديد النسل.
    .
    عبد الناصر قام بحملة كبرى لتوعية الشعب باهمية تحديد النسل وامر بتوزيع حبوب منع الحمل مجانا على نساء مصر وكان يبذل مجهودا جبارا في سبيل تحديد النسل…. اما السيسي فلم يبذل اي مجهود في تحديد النسل بل لم يبذل اي مجهود في سبيل مصلحة مصر.
    السيسي لم يقم بتحديث مصانع القطاع العام التي بناها عبد الناصر لتبقى متهالكة لا فائدة منها بل عبء على الدولة.
    السيسي لم يقم باي تحسين للتعليم في مصر لتصبح مصر التي كانت رائدة في التعليم لتصبح متخلفة عن كل الدول العربية والعالمية بعد ان كان الطلبة ياتوها من افريقيا والدول العربية ليعلموا فيها.
    السيسي اهمل القطاع الطبي تماما.
    واهم شيء دمر السيسي الديموقراطية الوليدة في مصر فقضى على اي امل للتقدم في مصر وكتم الانفاس وسجن اصحاب الراي.

  4. ما هذا الإختزال لأقوال السيسي، الرجل قال التالي وهو وارد في وكالات الأنباء الدولية:

    السيسي: ربع المصريين وزنهم طبيعي والباقون يتميزون بوزن زائد وسمنة مفرطة

    قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن 11 مليونا و700 ألف مواطن لديهم مشاكل صحية من بين 17 مليون مواطن شملهم مسح طبي ضمن مبادرة “100 مليون صحة” لعلاج فيروس سي والأمراض غير السارية.
    وصرح السيسي: “نحاول أن نبسط الشرح لتبلغ الرسالة.. أنا أمام هذه اللوحة.. وسأذكر أرقاما لا تنسى.. عندنا 700 ألف مصاب بفيروس سي، و11 مليونا بالأمراض غير السارية، من إجمالي 17 مليونا، يعنى عندهم مشكلات مختلفة، وقد تجتمع الأمراض فى إنسان واحد”.
    وتابع: “أنا قُلت إن هذه اللوحة يجب أن توضع أمامكم لأنها مؤشر قوي جدا..”.
    وأضاف 25% وزنهم طبيعي والباقي فوق الوزن أو عندهم سمنة أو سمنة مفرطة.. هذا من الممكن أن يتحول إلى أمراض تؤذي الناس.. وعبء على أجهزة الجسم، وهذه أرقام كبيرة وضخمة..”.
    وجاءت تصريحات الرئيس المصري خلال افتتاح عدد من المشروعات في مجالات المياه والإسكان بالقليوبية والقاهرة وجنوب سيناء، منها محطة معالجة الصرف بالجبل الأصفر، ومشروع “المحروسة 1” بمدينة النهضة بحي السلام، أثناء عرض وزيرة الصحة لملخص ما توصلت إليه الدولة في المبادرة.

  5. ردود الاخوة زوار الصحيفة اكثرها اسئلة مهمة للمشير الذي قد يطلق وعدا جديدا من وعوده البراقة بان يجيب عى اسئلتهم بعد ان يضمن كرسي الرئاسة لفترة ثالثة التي اصبحت مضمونة انتخابيا وتاريخيا ببرناج صوري جديد يعرف باسم “علشان ينجزها ً” “العشرين – العشرين “او بمعنى أدق العام 2020 ؟
    لكن ردود الاخوة الزوار المذكورين في هذه الدوحة من رأي اليوم قد خلت من سؤال رئيسي على الفقرة الرئسيسية االأولى من اقوال السيسي بطلبه المواطنين ان يتحركوا سيرا بدلاًمن ركوب “التوك – توك ” ؟
    فهذاكلام حلو و جميل جدا!
    لكن السوال الاهم هو : ماذا سيكىن لو تحركو بسترات الى ميدان التحرير ينادون بصوت رعدي هادر “الشعب يريد اسقاط النظام ” ؟
    ولكن اعجبني الرد الذي جاء على لسان احد الإخوة الزوار – نبيل الموزبيقي يقول فيه للمشير حرفيا ( ممكن فخامتك تقلل عدد السيارات الى النصف ) ولكن ايضا بقاء النصف الاخر في الوكب كثير إذ ماعُرِفَ ان عدد هذه السيارت مدنية وعسكرية وأمنية يفوق المئةوعشرين سيارة وتحيا مصر
    ياسيادة المشير واي امير او وزير أوحقير مرتزق “بكسر حرف الزاي اوالزين ” يجاري المشير :
    قال شاعر حكيم :
    ابدأ بنفسك فانهها عن غيِّها / فأذا انتهت عنه فانت “بريئ “!
    ومن الاقوال المأثورة :
    لاتنه عن خلق وتأتي مثله / عار عليك إذا فعلت عظيم
    احمد الياسيني المقذسي الاصيل

  6. صالح/سوريا > انا مصري و مش مؤيد للسيسي بس السمنة فى مصر بقى بنسبة رهيبة وفى كل المراحل العمرية يعنى حتى لو شفت العيال وقت الخروج من المدارس هتلاقى كم كبير من الاطفال ذوي الوزن الطخين و فعلا مبقاش فيه حصص للرياضة زى زمان

  7. السيسي يقول للحاضرين وللمصريين عموماً : أنتم في حال تُحسدون عليها والدليل ” كروشكم ” يعني بطونكم الكبيرة دليل رخاءكم. . لما بتسمع كلام السيسي بتحسّ حالك عم تتفرّج على حلقة من بقعة ضوء.

  8. كلامه صح ميه في الميه واالي يقول غير كده يبقي جاهل أو مكابر.

  9. طيب ممكن فخامتك تقلل عدد السيارات المرافقة لمواكبك للنصف …. مهزلة لا مثيل لها من هذا الأهوج صاحب المنطق الأعوج!!!

  10. معذرة
    هل هذا الرجل يصدقه الشعب المصري ؟
    سؤال يؤرقنا منذ سنوات و إن كنا لا نود الإجابة عليه من طرف المصريين حتى لا تطالهم المتابعات العنيفة لهذا النظام ككل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here