السيسي يبحث مع وزير الدفاع السوداني “التحديات الأمنية” بالمنطقة

القاهرة/ الأناضول: بحث الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، مع وزير الدفاع السوداني، عوض محمد بن عوف، “التحديات الأمنية الإقليمية الراهنة بالمنطقة”.

جاء ذلك خلال لقائهما، الثلاثاء، خلال زيارة عوف للقاهرة غير محددة المدة، بحضور وزير الدفاع المصري محمد زكي، ورئيس المخابرات العامة عباس كامل، وفق بيان للرئاسة المصرية.

وأكد السيسي أهمية الاستمرار في دعم آفاق التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة بالبلدين، لا سيما في مجالات التدريب والتعاون الأمني والاستخباراتي والتصنيع الحربي.

ونوه إلى أهمية مواصلة التنسيق المشترك بين البلدين بشأن مواجهة التحديات الأمنية الإقليمية الراهنة وسبل صون السلم والأمن بالمنطقة والقارة الإفريقية.

بدوره، أكد وزير الدفاع السوداني حرص بلاده على تعزيز التعاون المشترك مع مصر في جميع المجالات، لا سيما الأمنية والعسكرية.

وتمر العلاقات بين مصر والسودان، منذ فترة، بحالة من الهدوء مقرونة بزيارات متبادلة على مستويات متعددة، في مقدمتها رئيسا البلدين.

ومرارا، شهدت العلاقات بين الجارتين توترات؛ جراء تباينات في قضايا خلافية، منها: النزاع على مثلث حلايب وشلاتين وأبو رماد الحدودي، والموقف من سد “النهضة” الإثيوبي (قيد الإنشاء) على نهر النيل.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here