السيسي يبحث مع رئيس وزراء مالطا مستجدات الأوضاع الليبية

القاهرة/ الأناضول: بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، رئيس وزراء مالطا جوزيف موسكات مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية والهجرة غير الشرعية.

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم في العاصمة النمساوية فيينا على هامش مشاركتهما في أعمال المنتدى رفيع المستوى بين إفريقيا وأوروبا، وفق بيان للرئاسة المصرية.

وتناول اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية، والتشاور حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما قضية الهجرة غير الشرعية، باعتبار البلدين معبرا ومقصدا للمهاجرين.

وأكدا الجانبان على ضرورة معالجة القضية من منظور شامل ومتكامل بهدف مواجهة جذور المشكلة التي تعاني منها دول المصدر وعدم الاكتفاء بالحلول الأمنية.

كما تناول اللقاء مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية، حيث جرى التوافق حول ضرورة استمرار تأييد مهمة المبعوث الأممي، غسان سلامة، ومساندة تشكيل حكومة وحدة وطنية ليبية وكذلك جهود مكافحة الإرهاب.

كما التقى السيسي رئيس الوزراء السلوفيني، ماريان شاريتس، حيث بحثا سبل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة على صعيد التعاون في مجالات الدفاع والأمن ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

كما جرى التباحث حول عدد من الملفات ذات الصلة بالأوضاع الإقليمية وسبل التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة، فضلًا عن جهود مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

ووصل السيسي إلى العاصمة النمساوية الأحد في زيارة رسمية 4 أيام، للمشاركة في أعمال المنتدى رفيع المستوى بين إفريقيا وأوروبا، لتعزيز الشراكة بينهما في زيارة هي الأولى لرئيس مصري لفيينا منذ 11 عاما.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here