السيسي يؤكد على مواصلة العمل على الحفاظ على حقوق مصر المائية

القاهرة – (د ب أ)- أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء على ضرورة مواصلة العمل على الحفاظ على حقوق مصر المائية لصالح الأجيال الحالية و القادمة.

جاء ذلك خلال اجتماع السيسى مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي محمد زكي، والخارجية سامح شكري، والموارد المائية والري محمد عبد العاطي، ورئيس المخابرات العامة عباس كامل.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول التطورات، خاصةً في ظل الاستعدادات الحالية لإجراء الجولة القادمة من الاجتماعات الخاصة بسد النهضة خلال الشهر الجاري بواشنطن لبلورة اتفاق شامل حول قواعد ملء السد وتشغيله، حيث إطلع الرئيس على الموقف التفاوضي في إطار الرعاية الأمريكية للمفاوضات الثلاثية، كما تم استعراض الموقف المصري ومحدداته وثوابته في هذا الخصوص.

وعلى جانب آخر، تطرق الاجتماع إلى عدد من الموضوعات بشأن الإجراءات الجاري اتخاذها لمكافحة الإرهاب، في إطار حماية حدود الدولة وتأمينها، بالإضافة إلى مستجدات عدد من الملفات الخارجية في سياق التحديات التي تهدد أمن المنطقة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here