السيسي ورئيس وزراء الأردن يبحثان الأوضاع في سوريا والعراق

القاهرة / فيولا فهمي / الأناضول- بحث الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مع رئيس الوزراء الأردني، هاني الملقى، الثلاثاء، مستجدات الأوضاع في المنطقة، خاصة في سوريا والعراق.
جاء ذلك خلال لقاء بينهما، اليوم بالقاهرة، بحضور رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل ووزير الدفاع المصري صدقي صبحي، ونائب رئيس الوزراء الأردني جعفر حسان، ومحمد المومني وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني، وفق بيان للرئاسة المصرية.
وتناول اللقاء استعراض آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، والتطورات المتعلقة بعدد من الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية وخاصة في سوريا والعراق .
وجدد الجانبان التأكيد على أهمية الحلول السياسية للأزمات التي تعاني منها عدد من الدول العربية بما يحافظ على وحدة أراضيها ومقدرات شعوبها.
كما اتفق الجانبان، حسب البيان ذاته، على تنسيق الجهود بين البلدين لإعادة الإعمار والأمن والاستقرار في العراق.
وأوضح البيان المصري أن اللقاء شهد استعراضًا لمجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أعرب الجانبان عن ارتياحهما لمستوى التنسيق القائم بين البلدين، مؤكدين أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بين القاهرة وعمان.
وبدوره، أكد السيسي حرص بلاده على مواصلة العمل لتطوير التعاون المشترك مع الأردن، بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
وأوضح رئيس الوزراء الأردني اهتمام بلاده بـ استمرار التنسيق مع مصر بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يساهم في مواجهة التحديات المشتركة التي تمر بها الأمة العربية .
وفي وقت سابق اليوم، وصل هاني الملقى، رئيس الوزراء الأردني، إلى القاهرة، في زيارة رسمية مدتها يوم واحد، لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون المشترك، وسط علاقات مصرية أردنية جيدة يغلب عليها التنسيق في عدة ملفات أبرزها القضية الفلسطينية.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here