السيسي: نقل الإرهابيين من سوريا إلى ليبيا له تداعيات خطيرة على دول الجوار ولن يكون هناك استقرار في ليبيا ما لم توزع عوائد الثروة بشكل عادل

القاهرة ـ أديس أبابا ـ (د ب أ) – قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن “التوافق الدولي في مؤتمر برلين بشأن ليبيا تم خرقه”

وأضاف السيسي أن “نقل الإرهابيين من سوريا إلى ليبيا ستكون له تداعيات خطيرة على دول جوار ليبيا”، حسب “سكاي نيوز”.

وتابع الرئيس المصري: “لن يكون هناك استقرار في ليبيا ما لم توزع عوائد الثروة بشكل عادل”.

وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة فى أعمال قمة الاتحاد الإفريقى فى دورته الـ .33

ونقل التلفزيون المصري على موقعه الإلكتروني اليوم عن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضى قوله إن القمة ستشهد تسليم الرئيس المصري رئاسة الاتحاد لدولة جنوب إفريقيا.

وأشار المتحدث إلى أن نشاط السيسي فى أثيوبيا سيتضمن المشاركة فى قمة السلم والأمن الافريقى حول ليبيا، والمشاركة فى اجتماع الآلية الرئاسية المعنية بقضية الصحراء الغربية، فضلا عن قمة منتدي رؤساء دول وحكومات الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء، وفقا لراضي.

ويعقد السيسي على هامش القمة لقاءات ثنائية مع عدد من الرؤساء والقادة الأفارقة والشخصيات الدولية المشاركة.

وتوجه السيسي في وقت سابق اليوم على رأس وفد إلى إثيوبيا للمشاركة في فعاليات القمة الأافريقية .

وكان السفير أسامة عبد الخالق سفير مصر لدى إثيوبيا ومندوبها لدى مفوضية الإتحاد الأفريقى قد صرح قبل يومين بأن الرئيس المصري سيشارك فى فعاليات القمة، حيث سيلتقى مع عدد من الرؤساء والقادة الأفارقة والضيوف الدوليين البارزين ، مشيرا إلى أن السيسي سوف يترأس الجلسة المغلقة فى أول أيام القمة لعرض التحديات التى تقف أمام تقدم القارة السمراء .

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

5 تعليقات

  1. وإنت مالك يا سيسي ؟ إيه دخلك في كيفية توزيع ثروات ليبيا ؟ الليبيون كفيلون بتدبير شؤون ليبيا ، وسعيك للإستحواذ على نصيب من ثروات ليبيا لن يكتب له النجاح !
    ألم تسمع بالمثل القائل (من دخل فيما لا يعنيه،لقي ما لا يرضيه)؟ بمعنى (يا داخل بين البصلة وقشرتها، ما ينوبك غير ريحتها)
    بعدين ليه ما تتكلمش على المرتزقة السودانيين اللي غرر بيهم إبن زايد وبعتهم لحفتر المعروف بأنه خريج مدرسة. ال. CIA

  2. الى العربي، ثروة ماذا التي في مصر يا محترم التي تتهكم على السيسي انه لم يوزعها على الشعب بشكل عادل؟!!! ممكن توضح حتى نستفيد؟!

  3. باسمه تعالي
    اليس الموافقه علي ارسال السودانيين للقتال كمرتزقه في اليمن له تداعيات خطيره؟
    اليس فتح السفاره الاسرائيليه في مدينه القاهره (مدينه الازهر الشريف) له تداعيات خطيره؟
    اليس قتل اي صحفي يقول برايه بحريه في مصر له تحديات خطيره؟

  4. عندما كان الارهابيون في سوريا..الم تكن لهم تداعيات خطيرة في سوريا وأيضا على دول الجوار مثل لبنان أو العراق.

  5. كانك بتوزع الثروه بشكل عادل في مصر العروبه!!!!!!!!!!!!!! ..هزلت

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here