السيد نصر الله: نرفض أي قواعد اشتباك جديدة ومن حقنا الاستمرار بالتصدي للطائرات المسيّرة… ندعو الامارات والسعودية لوقف الحرب في اليمن بدل البحث المكلف عن منظومات دفاع جوي جديدة لمواجهة المسيّرات.. ومن تعامل مع العدو يجب معاقبته.. نتنياهو غامر بكل ما يملك من أجل الفوز بالانتخابات وفشل

بيروت ـ “راي اليوم”:

اكد الأمين لحزب الله السيد نصر الله أن “من حقنا الاستمرار بالتصدي للطائرات المسيّرة، وأن قرار مواجهتها أدّى إلى تراجع عدد خروقها للأجواء اللبنانية”، ورفض السيد نصر الله أي قواعد اشتباك جديدة، لافتا إلى أنه ليس هناك “مبعدون إلى إسرائيل”، بل هناك “فارون”، معتبراً أن المصطلح الأول خطأ وموضحاً ان المقاومة تميّز بين العميل وعائلته، “وهي التزمت بهذه القواعد خلال الاحتلال”، وتوجّه للسعودية والإمارات، قائلاً: “بدل البحث المكلف عن منظومات دفاع جوي جديدة لمواجهة المسيّرات.. أوقفوا الحرب”.

وأضاف السيد نصر الله في كلمة له بمناسبة ذكرى أسبوع الراحل العلامة الشيخ حسن كوراني “من حقنا الاستمرار بالتصدي للطائرات المسيّرة، وقرار مواجهتها أدّى إلى تراجع عدد خروقها للأجواء اللبنانية”.

وشدد السيد نصر الله “سنبقى ملتزمين بقواعد الاشتباك والأمر لا ينتهي هنا وإنما هو بداية مسار وهذا الموضوع خاضع للميدان”، أكد أن “من تعامل مع العدو يجب معاقبته على قدر جريمته”.

وانتق السيد نصر الله الإدانات الدولية التي لم تصدر لاعتداءات التحالف السعودي المستمرة على شعب اليمن أطفالاً ونساءً وشيوخاً.

وطالب “من يدين هجمات أرامكو أن يتضامن مع الشعب اليمني في جوعه وحصاره ودمائه المهدورة بفعل العدوان”.

وتوجّه للسعودية والإمارات، قائلاً: “بدل البحث المكلف عن منظومات دفاع جوي جديدة لمواجهة المسيّرات.. أوقفوا الحرب”.

وكرر مطالبته “أوقفوا الحرب بدل ذلّ أنفسكم والتعرض لعملية حلْب جديدة من قبل إدارة ترامب”.

الأمين العام لحزب الله أكد أن محور المقاومة قوي جداً، لافتاً إلى أن “الهجمات على أرامكو هي من مؤشرات هذه القوة واستعداده للذهاب بعيداً في الدفاع”.

وقال لهم “تراهنون على إدارة فاشلة وهو ما تبدّى في فنزويلا وكوريا الشمالية والصين وسوريا والعراق وإيران وفلسطين”.

وأشار الأمين العام لحزب الله إلى أن المقاومة عام 2000 التزمت بثقافتها على مختلف المستويات، وسلمت العملاء إلى الجيش “ولم تقتل صوصاً”.

وطالب السيد نصر الله بأن على من فرّ إلى خارج البلاد تسليم نفسه إلى السلطات اللبنانية إذا أراد العودة، مرحباً في الوقت نفسه بعودة الجميع “ولكن ضمن الآليات القانونية بعد تسليم أنفسهم إلى مخابرات الجيش اللبناني، كما رفض اسقاط الاحكام بتقادم الزمن.

وقال إن هناك أطراف تدخل على الخط عبر مواقع التواصل الاجتماعي “لتمزيق البلد”، داعياً جمهور المقاومة والشعب اللبناني إلى “الحذر مما يتردد على مواقع التواصل ومن أهداف الإشاعات المغرضة”.

وأكد السيد نصر الله أن “أي انجرار مع الإشاعات الهادفة إلى التفريق بين الجيش وجمهور المقاومة يخدم الكيان الإسرائيلي والولايات المتحدة الأميركية”.

وتناول السيد نصر الله ملف النازحين السوريين في لبنان، مؤكدا “لا مشكلة بالنسبة إلينا في عودة النازحين السوريين إلى منطقة القصير، “وبابه مفتوحاً للعودة والتنسيق قائم مع الحكومة السورية لتأمين هذه العودة”، داعياً إياهم إلى العودة.

وأوضح أن ” ما تردد في السنوات الأخيرة عن تغيير ديمغرافي في سوريا ولا سيما على الحدود هو مجرد أكاذيب”.

كذلك أشار إلى أن أبواب الزبداني والقلمون مفتوحة “لتأكيد عكس ما رددته الإشاعات الهادفة إلى إعطاء الصراع بعداً مذهبياً”.

الأمين العام لحزب الله تناول الانتخابات في “إسرائيل” وأشار إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بذل كل جهده لتأمين فوزه في الانتخابات من اعتداءات بحق فلسطين، والأسرى والعراق وسوريا.

وبالنسبة للانتخابات الإسرائيلية قال نصر الله أن نتنياهو غامر بكل ما يملك من أجل أن يفوز بانتخابات الكنيست، لافتاً إلى أنه “رغم الدعم الأميركي غير المسبوق لكنه فشل”.

ورأى أن هناك أزمة قيادة غير مسبوقة في كيان العدو، بالإضافة إلى فقدان الثقة بها.

واعتبر أن انتخابات الكنيست أثبتت الوهن والضعف والخلل في بنية هذا الكيان الذي بدأ “يشيخ ويهرم”.

وتابع السيد نصر الله “نحن لا تعنينا نتائج انتخابات الكنيست الإسرائيلي فسياستهم المعادية للفلسطينيين والعرب واحدة”.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. رسالة عاجلة الى سماحة السيد حسن نصر الله. قلب محور المقاومة الجمهورية الاسلامية الايرانية معرضة بين لحظة واخرى لضربات وغارات امريكية اسرائيلية
    بريطانية وربما فرنسية تستهدف مفاعلاتها
    النووية ومنشآتها النفطية ومصانعها العسكرية.
    والضربات سوف تتم بغطا سعودي وربما اماراتي بذريعة الرد على تدمير منشآتي
    ابقيق وخريص.
    السؤال هل كل المنشآت النووية الاسرائيلية
    والكيماوية والجرثومية ومصانع السلاح
    وكل مقومات الاقتصاد تحت دائرة رصدكم
    الاستخباراتي الدقيق ام لا.
    لانه سوف تكون خسارة ان تنجح اسرائيل في تدمير المفاعلات النووية لقلب المقاومة
    ويكون رد المقاومة في لبنان على اسرائيل
    ليس في نفس المستوى والقوة والايلام.

    اسرائيل سبق لها مع امريكا وبريطانيا وفرنسا وبمساعدة السعودية ودول الخليج
    قد قامت بتدمير المفاعل النووي العراقي
    على عهد صدام حسين. ومن ثم تدمير العراق وايصاله الى ماوصل اليه اليوم
    بعد ان كان القوة العسكرية الاولى في
    المنطقة العربية.

  2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني واخواتي تحياتي لكم جميعا،ارجو منكم أن تعرفوا منطقة الخليج العربي قابلة للانفجار كبير الله يستر . اطلب منكم جميعا أن لا تزود الشرارة باخر، ليس لديه ضغينة لاحد وأدعو للجميع أن يهدي، لكي نعيش في امان في كل العالم،اوجه دعوة إلى الأمير محمد والشيخ محمد. أن تفكر قبل فوات الاوان، الشجاع هو من يتقدم بقرار حكيم. ليس هذا معنا أن ضعيف أو يخاف . فكروا في مستقبل بلدكم بعيد عن المشاحنات . وكونوا على مستوى اسمكم . ومسوليتكم الوطنية الدي يتطلب منكم شعوبكم، امريكا تشوف مصلحتها وتقول امريكا اول. ليس يمنعكم أن تقولو شعوبنا الاول، وتوقف الحروب الى هيه ماشيه أن تخرب المملكه والامارات . وهذا ليس بغريب . أنا ليس بأية طرف مع أحد. كوني مسلم وعربي،اقول الكلام هذاء، امريكا بعيد عن الحرب لا سمح الله أن اندلعت حرب . فانتم الخاسرين الاول قبل خيركم.اللهم احفظ جميع بلدان المسلمين وجميع العالم. انك قادر على كل شيء

  3. رحم الله الشهيد صدام حسين وقف في وجه إيران لكن لم تحسب السعوديه او دول الخليج أن زمان دوار من أسقط نظام صدام حسين هم دول الخليج والسعودية والآن إيران وحدها في ساحه

  4. يا أخ وضاح يعني اما إيران او التعامل مع أعداء الأمة ما رأيك الحل على اساس المواطنة اي الانسان مواطن لا سنة ولا شيعي ولا مسيحي ونقف ضد عدو الأمة وهيه الصهيونية والغرب والعملاء و(اسرائيل)

  5. يطالب السعودية و الامارات بوقف الحرب باليمن يعني كأنه يطالب بتسليم اليمن لايران ،،، استمرار الحرب يعني استنزاف و اضعاف السعودية ،، وقف الحرب يعني تسليم اليمن لايران و بعدها تتمدد ايران الى البحرين ووووو

  6. ازيد بان يجلسوا للمصارحة و المصالحة مع ايران فان ذلك اشرف بكثير من التحاف مع اعداء العرب و المسلمين و اقل كلفة بكثير..ثم يستثمروا فائض اموالهم في تركيا و ايران و الباكستان فيحققوا مصالح مشتركة و تقارب اكثر لمصلحة الجميع

  7. والله الذي لا اله الا هو لو سمع حكام نجد والحجاز هذا الكلام لكان احفظ لبلادهم واموالهم وكرامتهم ايضا وفوقها ارض وبلاد وكرامة المسلمين. لكن ……

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here