السيد نصر الله: نحن أمام فاجعة كبيرة تحتاج إلى تعاون إستثنائي على كل المستويات وحزب الله لا يدير ولا يسيطر على مرفأ بيروت والمقاومة تعرف ماذا يوجد في مرفأ حيفا أكثر مما تعرف ماذا يوجد فيه والتحقيقات ستؤكد موقفنا وما جرى تضليل ظالم.. وهناك فرص تولد من رحم المأساة ومن بينها التعاطي الدولي الذي يجب الاستفادة منه بشكل متعاون (فيديو)

بيروت ـ “رأي اليوم”:

قال الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصرالله، في أول تعليق له على الانفجار الذي هز مرفأ بيروت إنه كان ينوي الحديث عن الوضع مع إسرائيل والمحكمة الدولية وأزمة كورونا وغيرها، الا انه تحدث فقط عن الفاجعة الضخمة التي ألمت باللبنانيين، فيما انتقد السياسيين اللبنانيين ودعاهم للترفع عن خلافاتهم، ونفى اي علاقة لجزب الله بمرفأ بيروت قائلا “ان حزب الله لا يدير ولا يسيطر على المرفأ ولا يتدخل فيه ولا يعرف ماذا يجري أو ما يوجد فيه. نعم المقاومة تعرف ماذا يوجد في مرفأ حيفا أكثر مما تعرف ماذا يوجد في مرفأ بيروت لأنه ليس من مسؤوليتها”، وأكد نصرالله أن الحقائق ستظهر سريعا لأن الموضوع ليس معقداً والتحقيق الجنائي يستطيع تحديد ما حصل بشكل سريع، ودعا اللبنانيين إلى التعبير عن موقف من وسائل الإعلام التي استغلت الانفجار سياسيا عبر التزييف.

ولفت السيد نصر الله في خطابه إلى “أننا أمام فاجعة كبرى بالمعنى الإنساني والوطني وكل المعايير. نحن أمام حادث له نتائج إنسانية وتداعيات اجتماعية واقتصادية كبيرة”.

وتقدم السيد نصرالله بمشاعر العزاء والمواساة لكل عوائل الشهداء، لافتا إلى أن الانفجار كان عابرا للمناطق والطوائف والأذى لحق بكل المناطق.

وأضاف: “نحن أمام نوع من الأحداث الاستثنائية في تاريخ لبنان المعاصر والتي تحتاج إلى تعاط استثنائي على كل المستويات بسبب استثنائية وعظمة هذه الحادثة”.

ولفت نصرالله إلى أنه برز في هذه الفاجعة حضور المشهد الشعبي إلى جانب الدولة والحضور السريع للهيئات والمؤسسات المدنية، وحزب الله بكل مؤسساته وقدراته المادية والبشرية بتصرف الدولة والشعب.

وقال  “ننظر بإيجابية إلى كل مساعدة وتعاطف مع لبنان وإلى كل زيارة إلى لبنان خصوصا إذا كانت تأتي في إطار الدعوة إلى لم الشمل بين اللبنانيين”.

وقال السيد نصرالله “شهدنا تعاطفا كبيرا على المستوى العالمي الأبرز كانت زيارة الرئيس الفرنسي. ننظر بإيجابية إلى كل مساعدة وتعاطف مع لبنان وإلى كل زيارة إلى لبنان خصوصا إذا كانت تأتي في إطار الدعوة إلى لم الشمل بين اللبنانيين”.

وتابع أن “المشهد الخارجي إيجابي وهو يفتح فرصة أمام لبنان للخروج من حالة الحصار والشدّة التي يواجهها لبنان”.

وأشار إلى أن “أي حادثة تستدعي داخليا التعامل بترفع وإعطاء فرصة أمام لملمة الجراح وإطفاء الحرائق وإزالة الركام”.

وأضاف: “منذ أولى ساعات الفاجعة خرجت قوى سياسية ووسائل إعلام لتقول إن الانفجار كان لمخزن صواريخ لحزب الله، وذلك للقول إن حزب الله دمركم وهذا فيه تجني”.

وقال نصرالله إن “هناك ضحايا من حزبنا وأهلنا في انفجار بيروت والقول إن المخزن لحزب الله فيه مظلومية”، ونفى نصرالله نفيا قاطعا أن يكون هناك أي سلاح أو أي شيء آخر لحزب الله في المرفأ ماضيا وحاضرا والتحقيق سيثبت ذلك.

وأشار إلى أن “أي حادثة تستدعي داخليا التعامل بترفع وإعطاء فرصة أمام لملمة الجراح وإطفاء الحرائق وإزالة الركام”.

وأضاف: “منذ أولى ساعات الفاجعة خرجت قوى سياسية ووسائل إعلام لتقول إن الانفجار كان لمخزن صواريخ لحزب الله، وذلك للقول إن حزب الله دمركم وهذا فيه تجني”.

وقال نصرالله إن “هناك ضحايا من حزبنا وأهلنا في انفجار بيروت والقول إن المخزن لحزب الله فيه مظلومية”، ونفى نصرالله نفيا قاطعا أن يكون هناك أي سلاح أو أي شيء آخر لحزب الله في المرفأ ماضيا وحاضرا والتحقيق سيثبت ذلك.

وتابع نصرالله أن حزب الله لا يدير ولا يسيطر على المرفأ ولا يتدخل فيه ولا يعرف ماذا يجري أو ما يوجد فيه. نعم المقاومة تعرف ماذا يوجد في مرفأ حيفا أكثر مما تعرف ماذا يوجد في مرفأ بيروت لأنه ليس من مسؤوليتها.

وأكد نصرالله أن الحقائق ستظهر سريعا لأن الموضوع ليس معقداً والتحقيق الجنائي يستطيع تحديد ما حصل بشكل سريع، داعيا اللبنانيين إلى التعبير عن موقف من وسائل الإعلام التي استغلت الانفجار سياسيا عبر التزييف.

وأكد نصرالله اصراره على أنه أخلاقيا اللحظة اليوم هي ليست لحظة تصفية حسابات سياسية بل هي لحظة تعاطف ولملمة الجراح.

وقال نصرالله إنه يجب أن يحصل تحقيق شفاف وإنزال عقاب عادل باللذين تسببوا بهذه الكارثة من دون حماية لأحد ومن دون أي حسابات حزبية أو طائفية.

وأضاف نصرالله أنه إذا كان الجيش اللبناني موضع ثقة جميع اللبنانيين فليتم تسليمه التحقيقات.

وأكد نصرالله أن تعامل المسؤولين والطبقة السياسية مع ما حدث له تأثير مصيري على لبنان واللبنانيين لأنه سيحدد إذا بقي أمل في بناء دولة أم لا. إذا الدولة والطبقة السياسية أكانت في السلطة أو المعارضة لم تستطع الوصول إلى نتيجة في هذه الحادثة ومحاكمة الفاعلين عندها يمكن القول أنه لا يوجد أمل ببناء الدولة.

وقال إنه يجب معرفة الحقيقة في هذه الفاجعة ومحاكمة المسؤول عنها من دون أي حمايات وإلا فهناك أزمة نظام أو كيان.

وختم نصرالله أنه “من رحم المأساة تولد فرص والتعاطي الدولي مع الحادثة الأخيرة فرصة يجب أن يستغلها اللبنانيون دولة وشعبا بشكل متضامن ومتعاضد”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

54 تعليقات

  1. برز الثعلب يوماً **** في ثياب الواعظينا
    فمشى في الأرض يهذي **** ويسبّ الماكرينا
    ويقول : الحمدلله ***** إله العالمينا
    يا عباد الله توبوا **** فهو كهف التائبينا
    وازهدوا في الطير **** إن العيش عيش الزاهدينا
    واطلبوا الديك يؤذن ****لصلاة الصبح فينا
    فأتى الديك رسول ****من إمام الناسكينا
    عرض الأمر عليه **** وهو يرجو أن يلينا
    فأجاب الديك : عذراً **** يا أضلّ المهتدينا
    بلّغ الثعلب عني **** عن جدودي الصالحينا
    أنهم قالوا وخير القول **** قول العارفينا
    مخطئٌ من ظنّ يوماً ****أنّ للثعلب دينا

  2. على السيد حسن نصر الله ان يتحلى بالشجاعه ويعترف بمسؤوليته عن هذه الكارثه التي المت بلبنان فلولا عنترياته الفارغه وتهديداته الجوفاء لاسرائيل لما لما حدث كل هذا . هذا يذكرنا بتهديدات صدام حسين الجوفاء بحرق نصف اسرائيل فحرقوا له كل العراق . تهديدات حسن نصر الله بضرب خزانات الامونيا في حيفا فحرقوا لبنان بالامونيا .

  3. كان ومازال ويجب عدم السماح بتصفية القادة العظماء في المقاومة والرد بعنف لا سابق له وكل يوم … لأن القادة هم من يصنع النصر ويقود الامة … ومثال ذلك قادة فلسطين رحمهم الله عندما تم السكوت عن تصفيتهم وقتلهم خمدت المقاومة وأصبح الاستسلام مطلوب .

  4. الى الاخ ابو انس العربي الاصيل ، والله حالك كحال الذين وضع على سمعهم وابصرهم غشاوه فهم لا يبصرون وختم على قلوبهم ان يكونون الى جانب اعداء الامه

    كيف تلقى ربك بعد حين ‏وانت ترى الحقيقه واضحه كوضوح الشمس ولكنك تكابر انها ليست كذالك. اهي العصبيه القبليه التي تسري في عروقك،ام انك تتقاضى ثمناً للوقوف الى جانب الشياطين

    حماك الله ياسيد هذه الامه

  5. كلامي ليس طائفيا، ولكنها بلغت التراقي، فالذباب الإلكتروني المتصهين ومرتزقة من نهب البلاد والعباد يريدون كذلك تخريب البلاد خدمة للأسياد.
    كلامي تبيان لواقع ففي المجتمع اللبناني من كل طوائفه لا يوجد أحد لا ينهب ويهرب الأموال للخارج إلا حزب الله. حزب الله بدل أن يهرب الأموال للخارج يحضرها للبنان. حزب الله ممثلا بسماحته هو الحزب الوحيد الذي أعلن على لسان سماحته أنه سيساعد في البناء والإعمار.
    حزب الله هو الذي دافع عن لبنان ولولاه لكان لبنان مقاطعة صهيونية أو دولة للدواعش ولكانت بنات ونساء لبنان من كل الطوائف سبايا ملك يمين يا ناس يا بشر.
    ألذي يكتب بالطريقة التي يكتب بها المتصهينون هم دعاة الطائفية وهم فراخ التكفيريين وليس لهم علاقة بالدين أصلا.
    هل يعقل أن يصل الإنحطاط لهذا المستوى والتهجم على سماحته لأنه فقط شيعي. يا عالم يا بشر أنتم تقبلون الشيوعي واليهودي والمسيحي والأيزيدي والبهائي وووو يا أخي إقبلوا الشيعي وخلصونا من هالزفت.
    لكن لو كان السيد سنيا حتى النخاع لما قبلتموه، مشكلة السيد مع المتصهينين ومشكلة إيران معهم ليست التشيع، وإنما لمعاداتهم للكيان اللقيط لا غير. ولا أدل على ذلك من أن حركتي الجهاد وحماس سنيتين وما شاء الله أعضاء حماس(فك الله أسرهم وقيدهم ) في سجون آل سعود ، فهل هؤلاء شيعة؟ وهل كان شاه إيران سنيا؟ كان عميلا للغرب وللكيان وكان المتصهينون يدينون له بالولاء بل كانوا عبيدا له لا ينبسون ببنت شفة.

    أما ما كتبته فعين الحق والحقيقة وهو تاريخ أسود.
    فقد كان هناك معسكر الحق بقيادة الحسين عليه السلام، وكل المسلمين يصلون عليه في صلاتهم، وهناك معسكر الباطل بقيادة يزيد، وأكثر علماء السنة كفروه أو على أقل تقدير فسقوه باستثناء فراخ محمد بن عبد الوهاب، ممن أوغلوا في دماء المسلمين منذ نشأتهم المشؤومة ليومنا هذا مثلهم وقدوتهم يزيد.
    وأخيرا إنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور.

  6. الى
    عوده عودهYesterday at 8:20 pm
    هو احنا لازم نصدق حزب الله او بنكون صهاينه
    يعني كيف بدك مني اصدق انو حزب مسيطر على الدوله وهذا كلام اللبنانين وهذا الحزب ما بعرف ميناء بيروت ولا الو اي علاقة باي واحد فيه يعني احترموا عقولنا شوي.

    لما يكون في عندكم شوية عقل و هو غير موجود من اصل التعليق

  7. أحمد عبد المجيد إلى أبي أنس اللا عربي ولا أصيل وبقية المتصهينين

    من أنت يا ممثل أدرعي حتى تعرف مدى تأثره. نعم لقد كان ثابتا متزنا كجدته زينب عليها السلام عندما قتل أولياؤك يزيد وعبيد الله والشمر وابن سعد جده الحسين بن علي عليهما الصلاة والسلام رغم أنفك وأنف المتصهينين . هذه صفات القائد الفذ يا ممثل أدرعي وبقية الذباب المتصهين. زينب عليها السلام رغم أنفك بكى قلبها وكذا السيد وزينب لم تبك عينها أمام العدو وكذا السيد، إنه صبر أولياء ألله سبحانه ورباطة جأشهم أيها المتصهينون.
    يكفي أن أحباءكم في تل الربيع والقدس أرقت مضاجعهم جملة واحدة منه ” أعرف ميناء حيفا أكثر من مرفأ بيروت لأنه ضمن عملياتنا واختصاصنا ”
    سماحته لم يستبق التحقيقات لأن العدل وليس الظلم مبدأ لا يحيد عنه.
    أما التحقيقات فمسؤولية الدولة والجيش والخبراء والسيد لن يدخر جهدا للمساعدة في الكشف عن المسؤولين عن الكارثة. وما البلبلة في بيروت اليوم من قبل أسيادك من ج إلى ج إلى الح إلى الس. وبقية القاذورات البشرية، إلا للتغطية وصرف التحقيقات عن مجراها وحرق وسلب ملفات أسيادك المذكورين وأضرابهم وهم كثر. ساعد ألله تعالى سماحته ونصره وخذل أعداءه.

  8. هو احنا لازم نصدق حزب الله او بنكون صهاينه
    يعني كيف بدك مني اصدق انو حزب مسيطر على الدوله وهذا كلام اللبنانين وهذا الحزب ما بعرف ميناء بيروت ولا الو اي علاقة باي واحد فيه يعني احترموا عقولنا شوي

  9. خطاب السيد خطاب رجل قوي وهادي، متأكد انه في يوم ما سوف تختفي عصابات إسرائيل ويعود اليهود إلى أوطانهم التي هربوا منها، كما توكد التوراة والإنجيل والقرآن، ومعهم يختفي الذباب الإلكتروني السعودي

  10. عربي مقهور، ،

    وكما توقعت هذا الصباح وقلت ويل للمجرمين من غضبة الشعب اللبناني عندما يفيق من صدمته ،
    كلن يعني كلن ،،

  11. اين هم القضاة الذين كانت سلطة ميناء بيروت تخاطبهم وتطلب منهم نقل النترات من الميناء ولماذا اهملوا المخاطبات المتكررة لسلطة الميناء وتركوا النترات لتنفجر وتحدث كل هذا الدمار خدمة لصفقة طرامب المهستر؟

  12. لو كنت مكانك يا سيد المقاومه بدون منازع لضربات ميناء حيفا فورا حال وقوع الانفجار في بيروت و قبل أن تهدأ نيرانها و لن انتظر لا لجان تحقيق و لا غيره من هذا الهراء و اللعب التي تمارسه قوى الاستكبار في امريكيا و إسرائيل و السعوديه و جواسيسهم و عملائهم الذين يملاؤون شوارع بيروت و حواريها . لا تضيع الوقت أكثر بدأت الدائرة تضيق حولكم

  13. احمد العربي
    طبعا لن اصدقه لانني شخصيا لا اؤمن ان هناك عداء بين دولة الاحتلال وحزبه وملاليه، والله حتى لم اراه متأثرا كما رأيته بمقتل سليماني،
    وانتظروا غضبة الشارع اللبناني بعد ان يفيق من صدمته،، كلن يعني كلن !!!
    رحم الله من قضوا في هذه الكارثة الانسانية ، واسأل الله الشفاء للجرحى،
    والخزي والعار للخونة والمتآمرين والمطبلين ،،

  14. قبل اكثر من ثلاثين عاما دار حديث بيني وبين احد زملائي الطلاب الكوريين عن الارهاب وكيف يشوه الاعلام الصهيوني وهوليوود سمعه العرب. كعادتنا نحن العرب نتكلم مع غير العربي عن قضايانا وكانها لا تخصنا شخصيا… نتحدث عنها وكانها قضيه عدل ومساواه فقط…ونحاول بشكل ملتوي استعطاف هذا وذاك ومحاوله افهامه وضعنا الصعب مع هذا الإسرائيلي الغير عادل. لقد فاجأني ذالك الزميل الكوري النحيل الجسم، وكانه يقول لي كفاك تخبطا، فاجأني وقال لو ان إسرائيل فرضت علينا واحتلت بلادنا كما فرضت عليكم انتم العرب وكانت بجوارنا…لن نسمح لها وسنقضي عليها في سنوات قليلة.
    ايها الاخوات والاخوه السيد نصرالله يفهم هذا، ومن هذا الجوار(الحدود) للعدو المجرم الصهيوني اللذي لا يمثل اكثر من 5% من حدود العرب مع الصهاينه، يقوم بدوره على اكمل وجه وسوف يقضى على المجرمين الصهاينه لو ان 50% من حدود العرب المجاوره للصهاينه فعلت ما فعل السيد حسن نصرالله…لكن انتم وانا نعرف ان هذا لن يحدث لاننا ما زلنا نتخبط وهذا التخبط سيؤدي الى الاسراع في نشوء دوله الصهاينه الكبرى
    للتوضيح فقط: الزميل الكوري موضوع الحديث من كوريا الجنوبيه وليس الشماليه…

  15. إلي كل مشكك بكلام سيد المقاومه أقول لهم قليلا من الخجل لأن اسيادكم الصهاينه يصدقونه اكثر من أي زعيم متصهين لم يذكر الصهاينه يوما أن سيد المقاومه يكذب خطاباته تترجم فورا لأنه الصادق وهذه صفة الرجال العظماء ياابوانس ومن علي شاكلتك

  16. جللٌ مصابُك يا بيروت يبكيــنا …
    ياأخت بغـــداد ما يؤذيك يؤذينا

    ماذا أصابك يا بيروت داميـــة … والمــوت يخطف أهليك وأهلينا

    داران من قزّ يا بيروت إن لنا …
    لاشـكّ تسـكنُ بعضيها شياطـينا

    ‏عضّي على الجرح يا بغداد صــابرةً … بيروت تعـــــرفُ ما فيها وما فينا

    بيروتُ تعرفُ من بالروعِ يفجـــــعنا …
    علـــم اليقين وكأس الموت يسقينا

    نادي بنيكِ وقصّـــي بين أظهرهـــم … ضفائر الطــهر أو حتى الشرايينا

    عضّي على الجرح يابغداد واتعظي … من أحرق الأرز لن يسقي بساتينا

    قصيده قديمه ( للجواهري )
    ولكن كانها كتبت اليوم

  17. اذا ثبت ان الكيان الصهيوني وراء التفجير فأن ذلك اعتداء على لبنان كل لبنان وليس على حزب الله والرد يجب ان يكون من لبنان كل لبنان وليس حزب الله وحده من يتحمل مسؤولية الرد على هذا الاعتداء. للبنان جيش وقوى سياسية وسلطات تستطيع الرد بالتعاون مع حزب الله

  18. كيف تصدقه يااصيل وريح الطاءفية النتن يفوح من تعليقاتك؟!

  19. رساله مبطنه وواضحه للشعب اللبناني وهي طالما اراد الشعب اللبناني والحكومه اللبنانيه القبول واحتظان حزب الله اللبناني علي ارض لبنان و المحسوب علي إيران فستتوقعوا دائما المفاجأت المدمره.
    حزب الله وظيفته فقط بلبنان حمايه مصالح ايران في لبنان والمنطقه وكل معاركه بلبنان مع اسرائيل قائمه علي حمايه حدوده ومصالحه بالبنان ولحد الان ننتظر نحن العرب ان يطلق حزب الله صواريخه علي اسرائيل لتحرير فلسطين. جملتك صحيحه وسليمه يا فلسطيني للعظم.

  20. الرجال طلع قال كلام متوازن غير متشنج لم يتهم احد قال ننتظر نتائج التحقيق واكد ايا كان الفاعل فسيعاقب واقترح ان يلتزم الجيش اللبناني ملف التحقيق . يعني لا ادري ما قال يستدعي ان يطول البعض السنتهم عليه ? اصلا هل في عالمنا العربي رجل دولة وسياسة كالسيد حسن? لم يتهم جماعة الحريري مع انهم من اول يوم اتهموه . لم يطلب تعالي ايران اعمليلنا تحقيق بينما هم لا يعترفون بتحقيق لبناني ويريدون اممي .
    هناك اناس ممن يطولون السنتهم على السيد وحزبه هم هكذا الى ان ينزلوا بحفرهم يبقى الحقد الاعمى عاميهم ولن تجد سبيل للحوار معهم . مقفلين على موجة وحدة .
    يريدون الحزب يسلم لبنان للصهاينة وقتها يرتاحوا .
    بس والله العلي العظيم فعلا لم ارى صبر وحلم بالسياسة بعالمنا العربي مثل حلم وصبر حزب الله على كم الاذى والسب والطعن الذي يتلقاه ممن لولاه لما كان يعرفهم احد ولا يسال عنهم احد . انما يسال عنهم الامريكي والسعودي والصهيوني لانهم عثرة يضعونها امام الحزب يستخدموهم ثم يرموا بهم

  21. السيد المبجل خواجة فلسطين ،،
    ومن قال لك انني استطيع الرد ، فأنا لم اصرح يوما انني استطيع محو دولة الاحتلال عن الخارطة !!!

  22. ابدعت يا سيد المقاومة الاتزان و مشاركة المصابين و التخفيف عنهم هي من صفات النبلاء .يريدون ان يتخلصوا من الشوكة التي في حلق اسرائيل و هذه الشوكة هي حزب الله كما يريدون ان يتخلصوا من الشوكة التي في جنوب اسرائيل و هي حماس حتى تخلوا لهم الساحة و استكمال اسرائيل الكبرى. و لا شك انهم تفننوا في اثارة العالم العربي و الغربي ضدكم لكن لن يفلحوا طالما هناك رجال اوفياء امثالكم.لم يبق للحكام العرب شيء يفتخرون فيه الا مقدار ما سرقوا و نهبوا ثروات شعوبهم التي يحكمونها بالحديد و القهر و العمالة . لكن العاقبة للمتقين .
    انتظار نتائج التحقيق مهم جدا و اذا اظهرت الدلائل ضلوع اسرائيل بالهجوم الصاروخي او الاشعاعي فعليها ان تدفع الثمن اضعافا مضاعفة .و اني ارى افعالها الاجرامية تدل على قرب نهايتها باذن الله .
    ستبقى المقاومة اللبنانية بقيادة حزب الله الوسام التي يعلق على صدر الامة العربية و الاسلامية و كذلك ستبقى حماس المقاومة الفلسطينية نبص الشعوب العلربية و الاسلامية. نحن الشعوب العربية و الاسلامية
    لن نياس و لن نستسلم وفلسطين شرف الامتين عائدة رغم كيد الجبناء و المنافقين و المتآمؤين و الطغاة.

  23. .
    لص = ماكر
    لصان = ماكران
    لصوص = ماكرون 🇫🇷
    .
    — لصوص لبنان السياسيين يتمتعون بدعم فرنسا من عقود وهي من سهل لهم الاقتراض بالمليارات والنهب بالمليارات ،،، ومسرحية العطف والشفقه هي خطوه انتهازيه تقليديه تتقنها فرنسا .
    .
    .
    .

  24. فلسطيني للعظم
    والله انت ليس فلسطيني بل ذبابة الكترونية تابعة لحلف المتصهينين العرب الذين يهدفون شيطنة الشعب الفلسطيني الصامد
    مهما فعلتم لن تنالوا من شعب فلسطين العظيم المثقف الذي يعلم جيدا من يدعمه ومن يدعم عدوه الصهيوني
    عيب عليكم أيها الذباب الالكتروني عديم الا

  25. فلسطيني للعظم ،،،
    انت والله صهيوني للعظم
    وفلسطين بريئة منك ومن امثالك
    ايران أشرف من كل صهاينة العرب امثالك

  26. العالم كله بما فيهم ماكرون عندهم مشكلة اسمها سلاح المقاومة. هم يريدون دول يغتصبونها متى شائو بدون حزب الله… فعملوا المستحيل ليسحبوا السلاح, من حروب ومحكمة دولية وحصار ووو… ولم يفلحوا بعد. ندعوا لحزب الله النصر والثبات دائما يا أمل العرب

  27. ان ثبت للكيان الصهيوني يد في هذا العمل الاجرامي الكارثي، سيكون الرد بحجم الكارثة، وهذا ليس كلام ليس بمزحة..

    نقول يا ريت ونتمنى أن يثبت وتعلن التحقيقات تورط الكيان الصهيوني في هذا الأمر..

    وعندها انظروا رد حزب الله على مدن الكيان الصهيوني..

  28. لفلسطيني للعظم؛
    كلامك مظبوط مئة بالمئة.
    العراق…سورية…. اليمن …..لبنان.
    تصور لو إيران تدخلت بهذه الدول واحسنت معها وتحسنت هاي الدول كم كان صار عندها رصيد شعبي لصالحها.
    الآن بالعكس الشعوب تكتشف نفاق إيران والغرب وإسرائيل يستغلوا هاد الوضع لصالحهم.
    كلهم لا يهمهم الشعوب وكله كذب على اللحى.

  29. * إنا لله وإنا إليه راجعون *
    نتقدم ببالغ الأسى والحزن لكافة أطياف
    الشعب اللبناني للفاجعة الأليمة في بيروت
    ونسأل الله عز وجل أن يتغمد أرواحهم
    بالرحمة متمنين الشفاء العاجل للمصابين
    والصبر والسلوان لذويهم وأحبائهم ..

    * إخجلوا من ضمائركم الفاقدة للإنسانية *

    إلى ” من يعتقد أن الكلام موجه إليه ”
    ..
    ألا تخجل من نفسك أيها الحاقد المسموم
    من أنت لكي تسمح لنفسك بكتابة جمل
    تمس ذاتك وأصلك .. إن كان لديك أصل
    ..
    العروبة براء منك والأصالة تدنسها بيدك
    ماذا عملت من عمل صالح في حياتك ؟
    .
    عاشت المقاومة للإحتلال بكل أشكاله
    عاشت فلسطين حرة عربية
    .

  30. لايوجد دوله دخلتها ايران الا كان مصيرها الخراب

  31. حقيقة الأمر أن حزب الله لا يريد أن تكون إسرائيل وراء هذه الفاجعة لأنه سيدخل في مأزق و جودي:
    اذا كانت إسرائيل لها يد فسيضطر للرد فإن عجز عن ذلك سيفقد المصداقية… أعانه الله لقد وقع في شر خطاباته الرنانة…

  32. الى : ابو أنس العربي الأصيل،،
    اذا بدك الحكي الصحيح انت الذي ليس عربيا ولا أصيلا.
    السيد حسن نصر الله هو من اصدق ما انجبت الأمة في تاريخها الحديث على الأقل, وهو عماد الأمة ومن يرفع راسها ورد المقاومة قادم سواء كان الكيان الصهيوني هو الفاعل ام لم يكن وستموت يا ابو انس من الغيظ وتركب البحر وتهرب الم تدفن في جحرك حيا

  33. “ابو انس “انتبه فلكلام في هاذا الوقت بالذات يحتاج الا عقل ليزنه قبل تسجيلة ،فمتى كذب السيد نصر الله ؟وهل هاذا وقت الضحك والمناكفة .الصمت اجلالا للشهداء وان لم تكن منخرطا في المواجهة فلا تزايد على مواقف المقاومة المستهدفة بكل هاذه الوحشية والخسة من داخل الأمة ومن خارجها . اما انا فلا اقول الا ، حسبنا الله ونعم الوكيل …

  34. والله لا يطمأن قلبي إلا عندما اسمع ما تطرحه فأنت سيد بكل المواقف حمى الله لبنان وشعبه من كل سوء حمى الله سيد المقاومه والخزي والعار لكل خائن وفاسد

  35. عجبا لم يشر السيد حسن نصرالله . لايدي خارجية وتحديدا اسراءيل ومن يدور في فلكها بتورطهم في ذلك الحادث لخلط الامور السياسية في لبنان والهاء حزب الله بالمناكفات السياسية الداخلية .خاصة وان اسراءيل مستفيدة على كل الوجوه من ذلك العمل الاجرامي . وهنالك شواهد تؤكد وجود طيران حربي في سماء لبنان حيث ان اي شخص يدقق السمع بفيديوهات التفجير يستطيع سماع ذلك . والسؤال الذي يطرح نفسه . هل كان ذلك الطيران هو طيران دولة زيمبابوي الشقيقة ! عجبي ..

  36. نريد عملا ينهي وجود الكيان الاستعماري حتي نعيش حقيقه الحياه الكريمه الشريفه العفيفة
    فهل من مجيب
    لقد حان الوقت

  37. ابو أنس العربي الأصيل،،Today at 4:47 pm (1 hour ago)
    هههههه هههههه !!!نفسي أصدق كلامك !!!
    لكني اسأل الله العظيم ان ينتقم من من كان خلف هذا الحادث الاجرامي ،، تبا للخونة والعملاء ،، تبا للمتآمرين على بلادنا العربية ، واتمنى ان ان تعلن دولة الاحتلال مسؤوليتها عن هذه الجريمة لكي ارى من منكم الرجل ليرد عليهم !!!

    هههههههههه هههههههههه و هي كمان هههههههههه
    واذا لا احد يرد هل ستكون ابو أنس العربي الأصيل و رجل و ترد عليهم و كمان هههههههههه .
    مع الاحترام والتقدير

  38. من أحق بالتصديق سماحة السيد حسن نصر الله الذي شهد حتى الأعداء بصدقه، أم قناة العربية التي يعلم الجميع توجهاتها الصهيونية؟
    اترك الحكم لكم

  39. الكل يعرف أنو ميناء بيروت ومطار بيروت مسيطر عليه من حزبك. بدون كلامك كان أحسن.
    الشعب اللبناني ..جماعتك وغيرهم يعرفون هاد الكلام. لو كان في شي ما تخافو منه كنت إنتي وحكومتك وافقتوا على التحقيق الدولي وكانو براؤك من التهمة يلي بهمك هاد. بس ما بدك الحقيقة تطلع و بدكم تخبوا الحقيقة.

  40. عندما يسارع قادة الكيان لنفي اية علاقة لهم بالماساة في بيروت وهم في ذلك كاذبون
    انما يعبرون عن خوفهم من قولة سيد وتاج هذه الامة السيد حن نصر الله الذي ان قال صدق
    وان وعد وفى

  41. ما يزال الذباب الوسخ يطن في خدمة الصهاينة و عبيدهم. تحية لك يا سيد المقاومة الذي جعلت كل هم الصهاينة هو محاربة المقاومة و جعلت كل عبيد الصهاينة متحالفين مع اسرائيل عياناً ضد فلسطين و لبنان و العروبة و من يدافع عنهم و من يسعى لقهر اعداء الامة. لكن امتنا العربية ستنتصر و انت يا نصر الله ايها الشيخ المناضل احد رموز هذه الامة و فتى فتيانها. النصر لفلسطين ابتي من اجلها يدافع الشرفاء بصبر و العار للصهاينة قتلة الاطفال و من يساندهم من الخونة الاعراب.

  42. حسن نصر الله نفى أي علاقة له بمقتل الحريري..فإذا كان صادقا في الانفجار الأول نصدقه في الثاني..
    اما بخصوص التعاطف العالمي مع لبنان، ليرفع حزب الله يده عن البلد ، وعندها سيفاجؤ بمدى التعاطف الدولي مع هذا البلد المحبوب.

  43. هههههه هههههه !!!نفسي أصدق كلامك !!!
    لكني اسأل الله العظيم ان ينتقم من من كان خلف هذا الحادث الاجرامي ،، تبا للخونة والعملاء ،، تبا للمتآمرين على بلادنا العربية ، واتمنى ان ان تعلن دولة الاحتلال مسؤوليتها عن هذه الجريمة لكي ارى من منكم الرجل ليرد عليهم !!!

  44. حفظک الله يا سيد المقاومة
    حقد الصهاينة و عبيدهم عليك اكبر دليل على أنك في سبيل الحق

  45. اللى ضرب ضرب واللى هرب هرب الحديث عن ٦ سنوات تخزين تعاقبت عليها الحكومات والمخزن على ماهو عليه مهجور معلوم المحتويات بالداخل الله اعلم واهمال محتوياته جهلا عمدا الله اعلم واخرتها نتيجه التحقيق قضاء وقدر مقدر ومكتوب واللى مكتوب عالجبين لازم تشوفه العين واللى ضرب هرب .

  46. سماحته كان اليوم متحفظا لا يريد أن يستبق التحقيقات.
    لم يتحدث في حالة إذا ما إذا كان الكيان مسببا للكارثة ما سيفعله.
    كما أنه كان فقط مبينا وموضحا أن لا علاقة بالحزب لا بالمرفأ ولا بمحتويات المرفأ، ليخرس ألسن الخونة ولا يتسبب بمزيد من الفرقة والتشرذم.
    باختصار كانت الكلمة للملمة الجراح والتعاون ووضع المأساة بيد الدولة لمحاكمة المتسببين مباشرة وغير مباشرة.
    بالطبع إذا كانت النتيحة أن الكيان خلف التفجيرات، فسوف يستلم الحزب ملفات الحادثة الكارثه.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here