السيد نصر الله: ما حصل في تموز 2006 كان حربا حقيقية أفشلت مشروع “الشرق الاوسط الجديد” ومعادلة الردع تحمي لبنان.. الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي “خيانة للأمة العربية والإسلامية والفلسطينية وجاء خدمة لنتنياهو وترامب واتوقع حذو عدة دول عربية حذوها وشخصيات لبنانية عملت مع جهات خارجية لاسقاط الدولة اللبنانية ولن نسكت على جريمة مرفأ بيروت إن كان الكيان الصهيوني خلفها

بيروت ـ “راي اليوم”:

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ان لبنان قاتل وحيداً من الناحية العسكرية جيش الكيان الغاصب الذي يعتبر من أقوى الجيوش في العالم، واكد ان من النتائج الاستراتيجية لحرب تموز إفشال مشروع الشرق الأوسط الجديد الذي كانت الحرب على لبنان جزءاً منه، واعتبر ان الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي “خيانة للأمة العربية والإسلامية والفلسطينية” واكد انه لم يفاجأ به لان عملية التطبيع موجودة منذ زمن، وجاء خدمة لنتنياهو “الضعيف”، وتوقع أن تحذو عدة دول عربية حذو الإمارات قريبا جدا، وشدد نصرالله على أن الإعلان عن اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات جاء بسبب احتياج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإحراز إنجاز قبيل الانتخابات.

واتهم السيد نصرالله شخصيات لبنانية بالتنسيق مع اطراف خارجية بالعمل على اسقاط الدولة اللبنانية بعد انفجار مرفأ بيروت، ودعا الجميع الى التحرك تحت سقف الدولة للحفاظ على مستقبل لبنان ومنع السقوط في الفوضى والحرب الاهلية، وطالب بتشكيل حكومىة قوية ذات تمثيل سياسي وشعبي واسع مؤلفة من سياسيين واختصاصيين قادرة على تحمل مسؤولية البلد، وناشد انصار حزبه الاحتفاظ بغضبهم لانه قد يتم الجوء اليه لوضع حد نهائي لمحاولات البعض لجر لبنان الى حرب اهلية.

وقال نصرالله في خطاب متلفز ألقاه في ذكرى حرب تموز 2006 عبر قناة المنار التابعة لحزبه “نطالب من الآن بالسعي لتشكيل حكومة وحدة وطنية وإن لم يمكن لحكومة ذات أوسع تمثيل ممكن من سياسيين واختصاصيين”.

وطالب “بحكومة قوية، حكومة قادرة، وحكومة محمية سياسياً”، معتبراً أن الحكومة “غير المحمية سياسياً أياً كانت هويتها، إذا لم تكن محمية من القوى السياسية والكتل النيابية (…) ستسقط أو تنهار أو يتم إسقاطها في المجلس النيابي عند أي مفترق طريق”.

وسخر نصرالله، الذي يُعد حزبه اللاعب السياسي الأبرز في لبنان، من المطالبة بتشكيل حكومة “حيادية”، معتبراً إياها “تضييعاً للوقت”، مضيفاً “لا نؤمن بوجود حياديين في لبنان لنشكل منهم حكومة حيادية”. ورأى في هذا المطلب “خداعاً لتجاوز التمثيل الحقيقي” في البرلمان، حيث يحظى مع حلفائه بأكثرية وازنة.

وقال السيد نصر الله في خطابه اليوم الجمعة بمناسبة الذكرى 14 الانتصار ‏المقاومة في حرب تموز2006  أن “حرب لبنان التي وقعت في تموز 2006 كانت حربا حقيقية فرضها العدو الصهيوني على لبنان خدمة للمشروع الأمريكي في لبنان”، وبارك نصر الله الشعوب ولكل أحرار العالم انتصار المقاومة.

وقال السيد نصر الله ان مشروع الشرق الأوسط الجديد الذي بدأ من احتلال أفغانستان إلى العراق وأريد له أن يستمر سقط في لبنان.

وأضاف “الإسرائيليون يعيشون لأول مرة مخاوف من خطر الوجود والبقاء لهذا الكيان الطارئ في المنطقة”، واكد ان اثار الهزيمة العسكرية والنفسية التي لحقت بالكيان الصهيوني قبل 14 عاماً ما زالت حاضرة في هذا الكيان.

وقال ان حرب تموز ثبتت قواعد اشتباك تحمي لبنان وكشفت حقيقة “إسرائيل” ومستوى الترهل في منظومتها.

ولفت إلى أن “لبنان قوي بمعادلة المقاومة، لذلك هم يريدون التخلص منها، وعرضهم علينا التخلي عنها كان ولا يزال موجوداً”.

وتابع: “إذا قلنا للأميركيين إننا مستعدون للتخلي عن المقاومة في مواجهة “إسرائيل”، سيشطبوننا عن لائحة الإرهاب”، إلا أن “المقاومة هي مسألة وجود، وهي الهواء الذي نتنفسه والماء الذي نشربه، لنبقى على قيد الحياة”.

معقباً أن “المقاومة بالنسبة للبنان وشعبه، هي شرط وجود حتى إشعار آخر، طالما لم يقدّم البديل المقنع”.

توجه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، بذكرى مرور 14 عاماً على الانتصار على “إسرائيل” في ما يعرف بـ”حرب تموز”، بالشكر “لكل من كان له دور في هذه المواجهة وفي صنع هذه الملحمة والانتصار”.

وعلى وجه الخصوص، تشكر السيد نصر الله “كل الذين أداروا المقاومة السياسية خلال الحرب، وعلى رأسهم الرئيس العماد إميل لحود، والشكر كذلك للأخ الرئيس نبيه بري الذي كان يدير كل المفاوضات الصعبة منذ اليوم الأول للحرب حتى آخر ساعة”.

كما وجه الشكر “لكل المقاومين المقاتلين الذين رابطوا لـ33 يوما في مختلف الجبهات الأمامية” وكذلك وجه “الشكر الأهم للأهالي الذين صمدوا في الحرب، والذين نزحوا وصبروا في أماكن التهجير”.

​وعبر أمين عام “حزب الله” عن شكره لـ”سوريا قيادة ودولة وشعبا، على استضافتهم للنازحين اللبنانيين في حرب تموز وكذلك الدول التي وقفت إلى جانب لبنان ولكل أحرار العالم الذين عبروا عن وقوفهم إلى جانبنا في حرب تموز”.

​ولفت إلى أن “33 يوما كانت فيها المقاومة وشعبها صامدة صابرة إلى أن أجبرت العدو الإسرائيلي على وقف عدوانه والتراجع عن شروطه”.

وتناول السيد نصر الله قرار الرد على استشهاد أحد عناصر حزب الله في سوريا علي كامل محسن، وقال إن الهدف من الرد “ليس الاستعراض الإعلامي إنما تثبيت قواعد الاشتباك”، مؤكداً أن الرد “ما زال قائماً والمسألة قضية وقت وعليهم أن يبقوا منتظرين”.

وأضاف نصر الله ان “هناك معادلة تحمي لبنان اسمها المقاومة من خلال معادلة الردع ولا شيء غيرها يحميه”، وتابع “ان لبنان قوي بمعادلة المقاومة لذلك هم يريدون التخلص منها وعرضهم علينا التخلي عنها كان ولا يزال موجوداً”.

أكد نصر الله أن الحزب “لن يسكت على جريمة تفجير المرفأ في بيروت في حال ثبت أن إسرائيل تقف وراءها”.

ولفت السيد نصر الله الى ان “لا رواية لدى حزب الله حول انفجار مرفأ بيروت فنحن لسنا الجهة التي تقوم بالتحقيق”، وتابع انه “حول تفجير مرفأ بيروت نظريا هناك فرضيتان حول أسباب انفجار مرفأ بيروت بين أن يكون عرضيا أو تخريبيا”، واشار الى ان “حزب الله معني بأمن المقاومة المباشر ولسنا قادرين على تحمل مسؤولية كامل الأمن القومي ببعده الداخلي”، واكد انه “إذا ثبت أن سبب انفجار مرفأ بيروت تخريبي يجب محاسبة المقصرين لكن علينا البدء بالتحقيق حول من يقف خلفه”، واوضح “نحن ضد التحقيق الدولي في هذه القضية”.

 

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

41 تعليقات

  1. الى حسن الرويلي ( اذا كان صح وما كان تابع للموساد) اللي بين قوسين للاحتياط لأن اللغة التي يتكلم بها تخدم العد الصهيوني من حيث يدري او يدري ….أما بالنسبة لمعايير ونتائج الحرب تقيم من أكبر الجنرالات في الجيوش بمدى اصابتها للاهداف والعدو الاسرائيلي باعترافه واعتراف اللجنة التي شكلها لتقييم الحرب بأنها فشلت كاملة بتحقيق اية هدف من اهداف الحرب وهي نزع سلاح حزب الله وابعاده عن الحدود واسترجاع الرهينيتين بدون شروط . اما بالنسبة لهدم المباني فكان عملا اجراميا وقتل للمدنيين وهذا يدل على ضعف وليس قوة ( ملاحظة كل ما تهدم في هذه الحرب تم بناءه ثانية على مستوى خمس نجوم بشهادة العدو )

  2. باسل كراجه الرفاعي
    أنا علقتُ عن الموضوع وتابعتُ الحرب وتفاصيلها ولو عن بُعد وهي متوفرة على مواقع كثيرة، لم استخدم كلام غير لائق، وعبرت عن رأيي ضمن حدود ادب الحوار واحترام الرأي الآخر.
    كان بإمكاني ان أرد عليك بنفس اسلوبك وأكثر، نحن معظم العراقيين تعلمنا ان نبتعد عن التفاهات والتجريح، مثل هكذا كلام لن ينفعك بل يضرك ويرتد عليك وهي شيمة الغير قادر على التحاور.
    وعن قافلتك لو كانت مشيت على الاقدام لكانت حققت أهدافها منذ أمدٍ بعيد، لكنها تاهت وانحرفت البوصلة.
    ما نشاهده ونتابعه من دمار وحروب وكوارث وتآمر وخيانة العرب ضد بعضهم البعض ما هي إلا نتيجة انحراف تلك البوصلة.

  3. عن علي عليه السلام .. رضى الناس غاية لا تدرك .
    لا يوجد احد بالبشرية استحصل على رضى كل الناس حتى النبي الاكرم كان ضمن دولته منافقين ومرجفين وباحثي عن مناصب ومتعصبين لقبائل فلا غرابة مهما كان كلام السيد مقنع ومنطقي وصادق ورصين فسيبقى يخرج من هنا وهناك من يشكك ويتهم ويرفض . يأتوك بحجج واهية وسفسطات وتزوير . لا يهم . فلو شعل السيد اصابعه العشر شمع لهم بعد استشهاد ابنه سيبقى نفسهم من يتهموه هنا ويرفضونه .
    انا اقول هذا دليل على خبث السريرة او سوء العاقبة او الطبع على القلوب . هذا رأيي .

    نحن اليوم بعصرنا الحاضر محضوضون بمعاصرة هذا العظيم .
    والله العلي العظيم هذا الرجل ليس طبيعيا بامكاناته وبصيرته وتسديد الله له . يا اخي حتى اعداءه مجبرين على احترامه وخشيته لانه فعلا رجل محترم حتى بخصومته وحروبه .
    انا اعترف اني منبهر به واستطيع ان اكتب مقالات تدعم ما ادعيه من عظمة ورفعة هذا الانسان . هو سيد . ينتمي بالنسب لجده المصطفى محمد ابن عبد الله صلى الله عليه واله وسلم . وهناك ساده ينتهون لنفس النسب الشريف . ولكن اعتقد ان جينات النبي الاكرم تتركز اكثر عند رجال كهذا السيد
    انتم يا مساكين يامن تدافعون عن السيد وهل ترك السيد بخطابه مجالا للشك او ابهام يحتاج امثالنا لتبرير مواقفه امام من يشتموه ويتهموه ? لا والله ولن تستطيعوا ان تقنعوا احدا فهؤلاء سيذهبوا لقبورهم مع حقدهم ليدفن معهم .. وهل انت منقذ من في النار ?

  4. امريكا و الجرثومة الصهيونية وجهان لعملة واحدة ….ولادة مماثلة مبنية على ابادة أصحاب الأرض و الاستيطان ….بل المستعمرين الاوائل لامريكا وصفوها بجيروساليم الجديدة ،أرض الميعاد …و لولا دعم أمريكا لمات المشروع الصهيوني في مهده ….
    فلا يسـتأسد علينا أمريكي ، معتز بأمريكيته ، و يلقننا ادب النقاش مع دبابة عربائيلية تزور التاريخ ، و هدا دأب الصهاينة و المتصهينة ….
    فمن ينعدم في السوفت الخاص به : شرف و رِفْعَة , سُؤْدَد , عِزّ , عِزَّة , مَجْد و كرامة…….فلن يفهم معنى ردي على الدبابة المنحطة أخلاقيا…

    تحية تقدير و امتنان و اجلال للمقاوم ” ذكاء اصطناعي ” ….
    و النصر أخيرا لحزب الله ….

  5. يا سيد أحمد عبد المجيد،

    يا اما انا لا اجيد ان اعبر عن افكاري كتابة، يا اما انت لا تجيد فهم ما تقرأ.

    اين اتهمت في تعليقي المقاومة بالعمالة؟ كل ما فعلته في تعليقي هو توصيف الواقع السياسي اللبناني منذ 30 عاما وحتى اليوم، وان كان لك اي مأخذ على ما قلته، عليك بمتابعته مع من تسبب بواقع لبنان السياسي، وليس معي.

  6. وصدق الصادق في القبض على الغيط الى حينه ام المعلقون كحسن الرويلي وشحشبو و SAM-US بموضوعيته الناقصه كانه لا يفهم ما معنا الذل وما معنى العز

    الى امثال هوءلاء ( الذباب الالكتروني) نقول ، ‏موتو بغيظكم فالقافلة تسير والكلاب تنبح.

    اما الى العرب المقاومين الشرفاء ‏فاقبضوا على غيظكم حتى تحين الساعه فوالله عند إذن لم يجدوا حينها وقتاً للهروب وستعلق لهم المشانق امام بيوتهم او في وسط بيروت وكفى.

  7. نعم كان انتصار بكل ما في الكلمة من معنى لا أشك لحظة في ذلك.
    ما لست افهمه هو إصرار السيد حسن على حماية رأس الفساد في لبنان – حليفه الشيعي – الذي تمنى لو أن إسرائيل قضت على حزب الله في ٢٠٠٦و- من لديه شك فليراجع ويكيليكس.
    ثم تعنت حزب الله في المسائل الداخلية و كأنها لا تعنيه إلا إذا كانت لا تصب في سياسة ايران. و عدم تحمله المسؤولية لكثير من المحن التي يعاني منها لبنان بسبب حزب الله.
    لقد سبق أن قلت ان حزب الله ليس له مصلحة في ان تكون إسرائيل قد تسببت بكارثة المرفأ لأن ذلك سيرميه في مأزق وجودي ان لم يرد ردا مزلزلا.
    في الحقيقة كانت الخطبة ليست كسابق الخطب. لقد شعرت انها مجرد سرد للأحداث التي نعرفها من الصحف. ثم اسطوانة الرد على الإسرائيلي التي لم تعد تصدق.
    احترم السيد و لكن لي رأي ايضا.

  8. دخل الجنود قرية واغتصبوا كل نسائها الا واحدة من النساء قاومت الجندي وقتلته وقطعت رأسه !
    وبعد ان انهى الجنود مهمتهم ورجعوا لثكناتهم ومعسكراتهم ، خرجت كل النساء من بيوتهن يلملمن ملابسهن الممزقه ويبكين بحرقه الا هي !
    خرجت من بيتها وجاءت حامله رٲس الجندي بين يديها وكل نظراتها عزه نفس واحتقار للاخريات و قالت : هل كنتم تظنون اتركه يغتصبني دون ان اقتله او يقتلني
    فنظرت نساء القرية لبعضهن البعض وقررن انه يجب قتلها حتى لا تتعالى عليهن بشرفها و لكي لا يسألهن أزواجهن عندما يعودوا من العمل لما لم تقاومن مثلها !
    فهجموا عليها على حين غفلة و قتلوها
    (قتلوا الشرف ليحيا العار ).
    هذا بالضبط هو حال بعض الدول مع المقاومة يريدون أن يقضوا عليها حتى لا يعيروا بخستهم و نذالتهم و عمالتهم، و إقرأ بعض الردود على كلمة سماحة السيد تجد عينة مما وصفت.

  9. رحم الله احمد فؤاد نجم الذي قال:

    مرّ الكلام زيّ الحسام
    يقطع مكان ما يمُر
    اما المديح فسهل ومريح
    يخدع لكن بيضر
    والكلمة دين
    من غير ايدين
    والوفا ع الحر

  10. أتابع تعليقاتك وكثير منها مختصر وبصورو تهكمية. من خلالها يتبين للمتابع أنك وطني تدعم المقاومة وأن الغضب الكامن بداخلك دفعك اليوم حتى لاتهام المقاومة بصورة غير مباشرة بالعمالة، كونها تتحالف مع فاسدين.
    الفساد شيئ والعمالة شيئ آخر.
    تأكد أني أحمل بداخلي من الغضب ما تحمل، لكن ساعد الله سماحته وساعد حزبه. هل تريد أن يجتمع الداخل اللبناني بأكمله عليه؟
    وهل السيد وحزبه هو الدولة والقضاء والقوات الأمنية؟
    ألا يكفي سماحته الخونة في الخارج والداخل حتى نصب جام غضبنا عليه؟
    هو متفرغ وحزبه للدفاع عن لبنان وحمل أمانة تحرير فلسطين التي تخلى عنها الجميع إلا ما ندر من مقاومة في غزة سيتم القضاء عليها لا سمح الله في حالة القضاء على حزب الله لا سمح الله.
    ألم تسمع كلامه بشكر فلان وفلان والشوكة في حلقه لا يقوى على بلعها ولا لفظها؟
    هل تريد من السيد التخلي عن أي نوع من المداراة، والرسول صلى الله عليه وآله وسلم يقول ” داروا سفهائكم”
    هل تظن أن الإمام الحسن عندما صالح معاوية لم يكن عالما بمن يصالح؟ لقد إقتضت يومها الضرورة للحفاظ على الدماء ذلك والحفاظ على الدين.
    الحسن هو إمام الحسين عليهما السلام. لكن بعد استلام يزيد الحكم كان الدين سيندثر لولا تدخل الحسين، فؤريق دمه الطاهر ودماء آل الطهر معه للحفاظ على الدين من الإندثار. هنا هانت الدماء الطاهرة فداء للدين والعقيدة.
    لقد قالها السيد بملئ فيه. إذا ثبتت مسؤولية الكيان، فهي مسؤولية الجميع، ولكن حالة تخلي الدولة سنرد بأكثر مما حصل، لأنه ليس بإمكاننا السكوت.
    هذا يعتبره السيد واجبا عليه ولو تكاتفت كل القوى ضده، ولو أريقت الدماء واشتعلت الحرب.
    كما أن إسقاط الدولة بالنسبة له خط أحمر، لأن الحرب الأهلية سيشتعل فتيلها. هنا حذر الخونة باستئصالهم وهنا تهون الدماء للحفاظ على المزيد من إراقة الدماء.
    تخيل يا أخي أن يتخلى الجميع عنه ويتكاتف الجميع عليه، فما الذي سيحصل؟
    هل ستبقى لبنان لبنانا ؟؟؟؟ هذا بالضبط ما يريده الكيان وعملاؤه.
    ألقليل من الحكمة والصبر والحل في لبنان مرغم أخاك لا بطل بحكومة وحدة وطنية مخلصة قادرة على إستئصال الفساد الآتي على الأقل.
    هذا متعلق بقدرة الشعب اللبناني على الإستيعاب وتمييز المفسد من المصلح وانتخاب الأصلح ونبذ الطائفية والإلتفاف حول الفاسدين.
    إذا كان الكثيرون يصفقون للفاسد وهم يعلمون ويوصلونه للحكم، فهل يستطيع السيد تغيير ما في نفوسهم وشفاء أمراضهم؟
    ساعد الله السيد وحزبه وثبتهم على الحق ونصرهم إنه على كل شيئ قدير، منه العون والمدد وإليه تعود مصائر الأمور” والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون ”
    مع التحيات.

  11. ألقى سماحة السيد حسن نصر الله خطابا تحليليا جامعا يطرب القلوب ويقنع العقول وهو حري بأن يُدرّس في الجامعات كمثال على البلاغة والإقناع.
    لقد إحتوت كلمته على العديد من الرسائل الموجهة لأعداء الخارج والداخل وحلل ممارساتهم الملتوية وفكك مراميها الخبيثة وطمأن أصدقاء المقاومة ومناصريها وأكد أنه ملم بكل الأوضاع الميدانية ومدرك لما يريد الوصول إليه وما يتحاشى الوقوع فيه.
    لا تعيروا أي إهتمام لما يكتبه المغتاظون و الكارهون فهم يتحدثون بلغة الحقد والكراهية أو هم يرددون شعارات فارغة مدفوعة الأجر مسبقا من طرف أنظمة بائسة أكلت الغيرة والحسد قلوبهم.
    العدو الصهيوني تلقى الرسالة مباشرة وفهم معانيها جيدا ، وهذا هو الأهم.

  12. فكره حزب الله مثل فكرة الاخوان المسلمين ولكن الدول والحكومات التى يتواجد فيها الاخوان منعتهم من اقتناء اى سلاح مثل دولة مصر .

  13. تخيل معي يأتي “إماراتي” أو “سعودي” من المنبطحين و ينتقد السيد حسن نصرالله و يجد في نفسه الكفاءة ليتحدث عن حزب الله. و لكننا في آخر الزمان و ما ذاك بغريب فلقد وصلنا إلى الزمن الذي تعيب فيه العاهرة على الحرة بأنها شريفة!

  14. يا اصطناعي،

    حزب الله هو اكبر حزب سياسي في لبنان، وعليه تحمل مسؤولياته في عمله السياسي، ولا يخفى على عاقل ان ما يشكل الخطر الحقيقي على لبنان وعلى اللبنانيين عامة، وعلى نهج المقاومة خاصة هو الفساد الذي ترعاه الدول الغربية مثل اميركا وفرنسا.

    لا يشرفني كلبناني ان يجلس ممثل عن حزب الله مع الرئيس الفرنسي لبحث امور لبنانية داخلية وعندنا في لبنان رئيس للجمهورية، ان كان اداء حزب الله السياسي في الداخل اللبناني مرآة لاداء باقي الأحزاب السياسية فالأجدر بالمقاومة التوقف عن العمل السياسي الذي يبدو انه سيطيح بجميع انجازاتها في ساحة المقاومة.

    وما يزيد الطين بلة تعليقات المحللين السياسيين المقربين من المقاومة على الشاشات وفي الصحف مؤخرا التي بدأت تمهد لفكرة عودة سعد الحريري الى رئاسة الوزراء في لبنان، سعد الحريري نفسه الذي ساهم في دمار الاقتصاد اللبناني، والذي طالب بانشاء محكمة دولية للنيل من رأس المقاومة، والذي فشل في ادارة تلفزيونه وصحيفته والشركات التي ورثها عن والده ما ادى الى افلاسها جميعا، السير بفاشل معروف التاريخ هو التأمر الحقيقي على نهج المقاومة، وليس الاعتراض على هذا الأمر تأمر على المقاومة.

    لأ يا حبيبي، عدم السكوت عن الفساد والفاسدين من الحلفاء الأقربين للمقاومة الى الاعداء الأبعدين للمقاومة هو في صميم العمل المقاوم، وكل ما عدا ذلك هو عمالة.

  15. بسم الله الرحمن الرحيم. علق نكرة بداية، فانصرفت التعليقات بالرد عليه وترك الخطاب ومحتواه للأسف جانبا.
    سماحة السيد لم يترك شاردة ولا واردة إلا وفندها.
    بخصوص الوضع الداخلي، فقد بين ووضح أنه ليس الدولة وليس لديه الأجهزة للقيام بهذه المهمة.
    مسألة التحقيقات هي مسؤولية الدولة كما ذكر، ولو تدخل لتم اتهام الحزب بحرف مجرى التحقيقات ولثبت كذب العملاء بأنه المسيطر على الدولة.
    سماحته حذر من التدويل ومن تدخل آل FBI في التحقيقات، لأن ذلك صرف عن تورط الكيان الصهيوني إذا كان هو المنفذ من خلال عملاء الداخل. إذن هو يريد تحقيقا شفافا يكشف الملابسات ويبين الحقيقة.
    كما وقد إعتبر السيد في حالة تورط الكيان أن المسؤولية هي مسؤولية الجميع ويجب أن يكون الرد جماعيا. أضاف أنه إذا تخلت الدولة عن مسؤوليتها في هذه الحالة، فإن الحزب سيقوم بالواجب بقدر الجرم على فرضية إنفجار الكمية كاملة وعدم ضياع القسم الأكبر من التأثير لجهة البحر وصوامع القمح. أي أن الكيان سيدفع أضعاف ما حدث وجزم صادقا.
    سماحته فند ووضح كيف تم استغلال الجريمة وماذا أراد الخونة ولا داعي للتكرار.
    مهم جدا أن السيد وجه تحذيرا شديد اللهجة والقوة لعملاء الداخل عندما طلب الصبر والإبقاء على الغضب، لأنه قد نحتاج إليه. معنى هذا أنه إذا جد الجد، فسوف نسحق الخونة سحقا.
    بمعنى أدق، أنه في حالة محاولة إسقاط الدولة والشروع بحرب أهلية، فسوف يتم إنهاء العملاء ونفوذهم في الداخل اللبناني لغير رجعة.
    تأكيد سماحته على أن المستقبل للمقاومة وليس للصهاينة وعملائهم، هو تطمين وتأكيد على النصر، فلا يحاولن أحد استغلال الجريمة.
    فماذا يريد الخونة؟ وماذا يريد المثبطون والمنافقون من سماحته؟
    لقد كان الخطاب، خطابا فصلا واضحا بينا شفافا.
    لتخرس ألسنة العملاء، فقد رفعت الأقلام وجفت الصحف.

  16. قال قناة “LBCI” اللبنانية، إن فريقا من محققي مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي FBI، سينضم الأحد المقبل إلى المحققين اللبنانيين والأجانب العاملين في موقع انفجار المرفأ، ليصبح بذلك عدد فرق التحقيق الأجنبية 4 وهي فرنسية وتركية وروسية وأمريكية.

  17. الى المنهزمين في لبنان وكل أرجاء الوطن العربي ،حرب تموز 2006 كانت حرب شرف وتضحية واستعادة الكرامة العربية أمام مخططات الغرب وعملاء الغرب .

  18. سيدي سيد المقاومة
    لقد اصبحت الحياة كالغربال يتساقط منه الخونة والعملاء والجواسيس والمطبعين والساقطون اخلاقياَ وسياسياً ومعنوياً ويبقى الشرفاء والمقاومون القابضون على الجمر
    فهل يستوي القابضون على الجمر والقابضون على الدولار
    بالمقاومة وحدها تتحرر الارض والانسان
    شعارنا تحرير فلسطين … كل فلسطين
    فما زلتم اهلاً للوعد الصادق

  19. ومن ذاك الذى سيصب البترول على النار
    وهى تشتعل لاشك لاشك لاشك
    نتيجه التحقيقات معروفه مسبقا الانفجار قضاء وقدر
    لحام وشرار متطاير وإسرائيل برع اللعبه
    والمهم أعاده البناء وكله تمام
    كله كويس وكله يهدئ وبلاش دوشه بلاش ازعاج
    وشوف لقمه عيشك ياولد هدوء بلا إسرائيل بلا بطيخ بلا حرب كفايه دمار وخراب الانفجار .

  20. الى سام من اميركا صاحب الاعصاب الباردة و الذي يريد ان يناقش بمسؤولية
    نعم الذي حصل في تموز ٢٠٠٦ هو خارق للعادة بكل المقاييس
    نحن ابناءالجنوب ونعرف قيمة ما حصل، انا من الذين دمرت بيوتهم خلال الحرب و لكن ذلك لا يقارن بالفخر و العزة التي شعرنا بها و ما زلنا عندما تصدى كوكبة من أبناء قرانا لأعتى جيش في المنطقة
    ربما لا تستطيع ان تفهم من موقعك في المهجر ما معنا ان يصمد رجال المقاومة على قلة عددهم في وجه لواء غولاني في بنت جبيل و مارون الراس و يردوا الصاع صاعين
    لوا ء غولاني الذي كان يرعب الجيوش العربية
    هذه المقاومة على حق و انجازاتها تفوق الخيال مع اجتماع العالم بأغلبه عليها
    لحظة عز و كرامة تساوي حياة كاملة من الرفاهية في ظل الذل و الخنوع
    المقاومة على حق، فلسطين على حق حتى لو اجتمع العالم و أحل غصب الحق

  21. مستر حسن الرويلي :
    ان كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب.
    نصيحتي لك مع ارتفاع أسعار الذهب ان تسكت علك ان تصبح من الأثرياء.

  22. يعنى اى واحد ضد اسرائيل او اى واحد يتكلم عن ربنا الناس تصدقه وتصفق له !؟

  23. إلى يمني من المغرب
    ليكن التعليق او النقاش على قدر من المسؤولية، كما نعلم حدثت مواجهة أو حرب بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.
    البعض قد رآها انتصارا على إسرائيل، لكن على ارض الواقع تم احتلال و شبه تدمير جَنُوب لبنان، هرب من تمكن من سكان جَنُوب لبنان إلى المناطق الشِّمالية وتم إيوائهم في البيوت والمدارس والمساجد والكنائس، وهذه من صفات الشعب اللبناني الطيب.
    وسؤالي لك وحضرتك ذكرت حزب الله كان يُدافع عن عرض وشرف النساء.
    لم نقرأ أو نسمع عما ذكرته. هل حصل ذلك ام اختلطت الأمور عليك.
    ليس دفاعاً، معلوم ان تأريخ إسرائيل مُمتلِئ بالجرائم والكذب والتزوير وقلِب الحقائق.
    رجاءً الدِّقَّة عندما نتناول أو نُبدي رأياً عن حدث مهم كما كان من دون عواطف.

  24. الى صاحب التعليق السمج بلا مزح
    اصبحت اهدافكم مكشوفة، هذا الحراك جله نفاق و منافقين
    بحجة محاربة الفساد اصبح التصويب كله على المقاومة
    شعب لبنان افسد من زعمائه، و اذا كنت تتكلم عن ٨٠٠ مليار فإنها ذهبت مناصفة بين الزعماء ومناصزيهم، اسأل المهجرين المحتلين كم قبضوا من وزارة المهجرين، اسأل مسؤولي المستقبل، اسأل مناصري القوات كم استفادوا من اموال الخوات و السرقات و المخابرات،…
    هذه قمة النفاق عندما تجهلون الفاعل و تساووا بين الصالح و الطالح، و تريدون ان تحملوا من ضحوا بأرواحهم من أ جل الوطن وزر أعمالكم و تساووهم بمن ضحى بالوطن من أجل جيبه

    انت بالتأكيد تعرف كل هذا و لكنك منافق او ذبابة الكترونية

  25. قال صلى الله عليه وسلم: “لا تزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين، لعدوهم قاهرين، لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء، حتى يأتيهم أمر الله. وهم كذلك”، قالوا: يا رسول الله وأين هم؟ قال: “ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس” وأخرجه أيضا الطبراني. هذا لرويلي وأعوانه

  26. * صدقت ورب الكعبة *

    أنت الصادق الأمين وكافة أعدائك كذابين
    ..
    عاشت المقاومة الحرة
    .
    عاشت فلسطين حرة عربية
    .

  27. الى حسن الرويلي
    خطابك طائفي بأمتياز فبالحقد لاتعالج الأمور ونقدك لايختلف عن الأعلام الصهيوني ومن والاهم اللهم انا نبرأ من اعداء فلسطين الحبيبة والتي هي اولى القبلتين لمن كان تقيا

  28. المعلق اخ حسن الرويلي :
    كل الحروب على مر العصور فيها خراب ودمار ، وكل خراب ودمار يمكن ارجاعه باحسن مما كان ، ولكن إن ذهبت الاخلاق ودمرت عزة النفس واهينت الكرامة وتم اذلال الشرف فلا ينفع بعدها بنى تحتية او فوقية بل تصبح الامة كما قال الشاعر (إنما الأمم الأخلاق ما بقيت … فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا) .
    واقتبس هنا بيت شعر هدية لك ولكل من تعز عليه كرامته وكرامة بلده :
    لا تسقيني ماء الحياة بذلة.. بل فاسقيني بالعز كأس الحنطل.

  29. انا انتظر من الان الذكرى الخامسه عشره لااسمع خطاب الفصل
    مبروك هذا النصر والى النصر القادم انشاء الله

  30. يا رويلي حتى الهزيمة عندما تكون بشرف خيرا عند الله من أن تكون ناتجه عن خيانة وخنوع ورعب وانبطاح
    حمى الله الأمة من براغيثها

  31. سيد حسن، وانت سيدنا جميعا، قلت وفي شكل واضح في خطابك انه لو ثبت تورط الاسرائيلي في تفجير مرفأ بيروت فانك ستدفّع الاسرائيلي الثمن الموازي، فخامة رئيس الجمهورية ميشال عون صرح اليوم ان قيمة الخسائر المادية الناجمة عن انفجار مرفأ بيروت تبلغ 15 مليار دولار.

    سيد حسن، وانت سيدنا جميعا، قيمة خسائر لبنان واللبنانيين مقيمين ومغتربين نتيجة الفساد وسوء الادارة في لبنان يبلغ 800 مليار دولار منذ توقيع اتفاق الطائف وحتى اليوم، والفاعلين معروفين بالاسم وبالمنصب وبالعنوان، هل تسمح لي ان اسأل ماذا انت فاعل معهم؟

  32. لكي تعرفوا قيمته ، تحروا الاعلام الصهيوني ، وتابعوا ردات افعالهم !.
    اما فرحتهم المزعومه ، بمناسبة ركوبهم على زعيم اعرابي جديد ، فتبقى منقوصه وفيها غصه !، بسبب وجود كابوس يلاحقهم حتى في احلامهم !.

  33. ما حدث في تموز 2006 كان له عواقب وخيمة على لبنان من حيث القتل والدمار

  34. الى حسن الرويلي الحروب دائماً فيها خراب ولكن العبرة في النتيجة : خرج الجيش الذي لا يقهر بدون اي مكسب بالعكس فهم خرجو مذلولين وهذه سابقة في التاريخ مقاومة بامكانيات محدودة هزمت جيشا من أقوى الجيوش تسليحا وتدريبا ولا ننسى الدعم المخابراتي للدول العظمى زيادة عّن الدعم الاعراب المتصهينين ! افتح عينك اذا ام تكن اعمى يا الرويلي !

  35. الى حسن الرويلي :

    مادا تفضل ؟
    1 – ان تمنح زوجتك و بناتك ….الى العدو مقابل ان لا “تدمر بنيتك التحتية ” ؟
    2 – أو ان تقاوم حتى و لو “دمرت بنيتك التحتية” و تجبر العدو على النكوص فارا دون شروط ؟
    و الخيار الاول ، مادا يسمى في قاموس أخلاقك ؟؟؟

  36. حماك الله ياسيد المقاومه.وحمى الله شعب فلسطين الأبي.ولاننسى د.بشار الأسد البطل

  37. .
    — التقيت مره بالقطار مع ثلاث مجندين شباب إسرائيلين مسافرين الى اوربا في رحله ،،، ثلاثتهم خدموا في الجبهه الشماليه وكل منهم ذكر لي حاله الذعر التي كان يعيشها وحاله الرعب التي كانت تعيشها امه كل ليله خوفا على سلامته وكيف كانت تبكي كل مره يترك بها البيت عائدا الى وحدته ،،، احدهم قال لي ان امه تصدق نصر الله اكثر من اي سياسي اسرائيلي.
    .
    — اذكر عندما كانت تحتل اسرائيل الجنوب اللبناني سال مذيع تلفزيوني السيد حسن نصر الله باستخفاف مبطن : هل تظنون انكم قادرون على اقامه توازن قوه مع اسرائيل ، اجابه بهدوء بل قادرون على خلق توازن رعب معها ،،، وعندما ساله وهل تقبل التفاوض مع اسرائيل لتنسحب من الجنوب اجاب مبتسما اذا تفاوضنا معهم سيضعون شروطا للانسحاب ، سنحعلهم ينسحبون دون اي شروط وكذلك كان .
    .
    — ينطبق على نصر الله الدعاء بالقول ( الاهم اعنّي على اصدقائي اما اعدائي فانا كفيل بهم )
    .
    .
    .

  38. اللّهم مالك الملك إحفض لنا السيد حسن نصرالله و أطل في عمره حتى نصلِّي و إياه لك في الأقصى. إنه من عبادك المخلصين.
    اللّهم لعنة الى يوم الدين على كل من لم تكن القدس وجهة له. آمين.

  39. رحل في زمن عز فيه الرجال و أصبح الخونة و العملاء و المطبعين يتفاخرون بعملاتهم الصهاينة و لوا كانت لديهم ذرة من الرجولة أو الشجاعة لصرحوا بحقيقة الغرض من وراء تطبيعهم و تحملوا تبعاته، و لكنه الجبن و الذلة التي تسري في دمائهم و تجعلهم يختبئون خلف كذبة “إيقاف ضم الأراضي الفلسطينية”، هزلت و رب الكعبة

  40. ماحصل في تموز 2006 كان تدمير اسرائيل للبنيه التحتيه في لبنان
    لم تكن حرب متكافيه شعارات الهزيمه تسمى نصر لم نعرف سوى الخطب الرنانه لاتقدم ولاتوخر شي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here