السيد نصر الله: سنصلي في القدس وموقفنا من القضية الفلسطينية غير قابل للتبديل والحق لا يسقط بتقادم الزمن وما أُخذ بالسرقة والاغتصاب لا يصبح شرعيا ولو اعترف به كل العالم والتطبيع مع إسرائيل مدان وعلى الشعوب العربية أن تمنعه بكل الوسائل.. سوريا أفشلت الحرب الكونية ضدها والولايات المتحدة وإسرائيل راهنتا على إطلاق حرب طائفية في العراق والمنطقة

 

 

بيروت ـ “راي اليوم”:

قال الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، السيد حسن نصر الله، إن الحق لا يسقط بتقادم الزمن، وما أُخذ بالسرقة والاغتصاب لا يصبح شرعيا، ولو اعترف به كل العالم.

وأضاف السيد نصر الله اليوم الجمعة في كلمة له عبر شاشة قناة “المنار”  بمناسبة يوم القدس العالمي، أن المقاومة بكل أشكالها هي وحدها السبيل لتحرير الأرض والمقدسات.

وتابع أن “فلسطين من البحر إلى النهر ملك الشعب الفلسطيني ويجب أن تعود إليه، ونحن سنصلي في القدس ونحن اليوم أقرب ما نكون إلى تحريرها”.

وأشار إلى أن “يوم القدس يأتي أيضا بالتزامن مع ذكرى انتصار 25 مايو/ أيار عام 2000 في لبنان، الذي أسس لانتصارات وتحولات كبرى في المنطقة وفلسطين ومواجهة المشروع الصهيوني وتحرير فلسطين، ويأتي بالتزامن مع ذكرى نكبة فلسطين التي أسست لقيام هذا الكيان الصهيوني الغدة السرطانية الشر المطلق وما تبعه من نتائج في هذه المقاومة​​”.

وأكد نصر الله: “موقفنا من قضية فلسطين والقدس والمقدسات والكيان الغاصب هو موقف عقائدي وشرعي وإيماني وإنساني وأخلاقي، ومشتبه ومخطئ من يراهن أنه يستطيع أن يغيّر موقفنا من خلال الحروب أو الاغتيالات أو العقوبات أو التجويع”.

واستكمل في كلمته: “الحق لا يسقط بتقادم الزمن وما أُخذ بالسرقة والاغتصاب لا يصبح شرعيا ولو اعترف به كل العالم، ولا يحق لأحد سواء كان فلسطينياً أو عربياً أو غير ذلك أن يهب جزءاً من فلسطين لغير أهلها”، مشدداً على أن “مسؤولية استعادة الأرض والمقدسات هي مسؤولية الشعب الفلسطيني بالدرجة الأولى ولكنها أيضاً مسؤولية الأمة”.

وقال إن “المقاومة بكل أشكالها هي وحدها السبيل لتحرير الأرض والمقدسات وكل الطرق الأخرى مضيعة للوقت، ومعارك التحرير تستنزف سنوات طويلة وطول زمن المعركة لا يجوز أن يكون سبباً لليأس أو تبريراً للعجز”.

كما أكد أن “إسرائيل تسير باتجاه السيطرة الكاملة والضم التام لكل الأرض العربية المحتلة في فلسطين ولبنان وسوريا.

ولفت إلى أن “هناك أنظمة عربية وإسلامية لا يعنيها الصراع مع إسرائيل من قريب ولا من بعيد، وهناك أنظمة أخرى خرجت من الصراع ولكنها لم تقف على الحياد بل أخذت تساعد الاحتلال، وتقدم له خدمات جليلة”.

وشدد كذلك على أن “التطبيع مع إسرائيل مدان وعلى الشعوب العربية أن تمنعه بكل الوسائل المتاحة لديها، والتطبيع مع إسرائيل مسار فاشل  وخائب وخياني ويجب أن يتوقف، ورأينا نتيجته في الدول المطبّعة”.

نصر الله شدد كذلك في كلمته على أن “إيران هي مركز الثقل في محور المقاومة لذلك هي الأكثر استهدافاً من المحور الأميركي الإسرائيلي”.

وقال إن “انسحاب ترامب من الاتفاق النووي ثم فرضه العقوبات كانا يهدفان إلى إيجاد ضغط داخلي في إيران، والرهان الأميركي الإسرائيلي على إطلاق ضغط داخلي ضد القيادة في إيران فشل، والرهان الإسرائيلي على حرب أميركية ضد إيران فشل أيضاً، كما أن إسرائيل راهنت على المجموعات الإرهابية التكفيرية لمواجهة إيران ولكنها فشلت في ذلك أيضاً”.

وأضاف أن “إسرائيل راهنت حتى على كورونا ولكن إيران ستخرج من هذا الامتحان أقوى”.

وحول العراق، تابع نصرالله كلمته في القول إن “الحفاظ على العراق وقوته يتنافى مع المشروع الصهيوني، وإسرائيل كانت من أشد المحرضين على العراق، وأميركا وإسرائيل راهنتا على إطلاق حرب طائفية في العراق والمنطقة”.

أما عن سوريا، فأضاف إن “دمشق أفشلت الحرب الكونية التي شنت عليها وأسقطت المشروع الأميركي الإسرائيلي لإسقاط الدولة السورية”.

كما تطرق نصر الله إلى “حرب المحور الأميركي الإسرائيلي السعودي على اليمن”ـ، وقال إنها “فشلت، وهذا كان له أثر كبير على صفقة القرن”، مشيراً إلى أنه “لو قُدّر لمحمد بن سلمان الانتصار في اليمن لكان سيسخّر انتصاره لفرض صفقة القرن على الفلسطينيين”.

وعن لبنان، فأكد أمين عام حزب الله أن “إسرائيل تعترف بأنها فشلت في منع تعاظم قوة المقاومة في لبنان، وهي تراهن الآن على الوضع الاقتصادي في لبنان من أجل انقلاب بيئة المقاومة ضدها من خلال العقوبات”، مشيراً إلى أن “الشروط الأميركية لا تنتهي سواء بالنسبة لسلاح المقاومة أو بالنسبة لترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل”.

وقال: “نحن في لبنان أقوياء ولسنا بين خيارين ونستطيع من خلال إمكاناتنا أن نتغلب على الأزمة”.

وفي سياق متصل، تابع السيد نصرالله قوله إن “إسرائيل راهنت على تحريض أهل غزة على المقاومة ومنع تعاظم قدراتها ولكنها فشلت في ذلك، واستمرار العمليات في الضفة الغربية يؤكد صمود الشعب الفلسطيني”، مشدداً أن إسرائيل وأميركا لم تجد فلسطينياً واحداً يمكن أن يوقّع على صفقة القرن أو يقبل بها وهذا فشل أميركي وإسرائيلي كبير”.

واعتبر أيضاً أن “إسرائيل تستغل الوقت المتبقي لترامب في البيت الأبيض لأنه يشكّل فرصة تاريخية لها، وتسرّع خطواتها للتخلص من حل الدولتين وإقامة دولة يهودية مستفيدة من وجود ترامب”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

22 تعليقات

  1. يوم القدس هو يوم شرف الامه العربيه والاسلاميه يوم القدس مقدس ويوم القدس سيكون يوم تحرير فلسطين انشاء الله التعليق هنا شرف لمن يصوت ليوم القدس فهنا يا اخوان التعليق حسنه لها اجرها انشاءالله

  2. بندقيتي هي شرف حياتي وكرم. وجودي. وبها احرر بلادي..
    فلسطين انت الحياه. ولا حياه اللا. بك يا فلسطين كامله. شامله
    ولن يكون للاستعمار الصهيوامركانبيطنوفرنسيروسي الإجرامي. أي وجود. أو شرعيه علي ذره من تراب الوطن الإسلامي والعربي..
    نعم للانسانيه لا للغطرسه العنصرية
    لن نركع. ما دام لنا عقل حكيم وقلب ينبض بمحبة الوطن والمواطن. معا

  3. أقول للأخ DrimodrimoYesterday : لو طبّق ( المسلمون ) تعاليم الإسلام الحنيف ما وصلتْ إلى ما وصلتْ إليه من انحطاط و هوان حتّى أصبحوا يُنعَتون ب( الإرهاب) و ( التَّطرُّف ) و غيرها من النُّعوتِ المُهينة و لو ساروا على النّهْج القويم الذي يدعو إليه هذا الدين العظيم لَصاروا من أعظم الأمم في العالم ، فَفَسادُ الأمة و انحلال خُلُقِها هو سبب هلاكها و تدمير حضاراتها ، دُمِّرَت أفغانستان و العراق و سوريا و اليمن و ليبيا …و غيرها و لم يُحَرِّك ( العالم الاسلامي ) ساكناً مليار و نصف المليار يتفرَّجون على تحطيم ما بَنَوْهُ الأجداد، السلف الصالح الذين لم يكونوا يوماً جبناء و لا مُتمَلِّقين لأحد حَمَوْا بلدانهم و حافظوا على دينهم و كوَّنوا امبراطوريةً عظمى تَهابُها كل أمم الأرض .

  4. الى المدعو “عليل بن حمو المغرب “لو كنت صادقا لقلت اسم الرأيس الذي تضرب به المثل في خطاء قول سيد المقاومة (سنصلي في القدس)
    ؟ولكنك تكذب ، … وتريد ان تقول لنا كما يقول الأعراب المتصهينون #فلسطين ليست قضيتي ؟؟؟
    انتبه لما تقول ففلسطين قضية مقدسة تخص كل مسلم وليس الفلسطينين فقط.
    طور معلوماتك ووسع مداركك ان كنت مسلما اما ان كنت يهودي مغربي. ، فلا حيلة لنا معك .

    وعيد فطر سعيد لكل الشرفاء الأحرار في هاذا المنبر الحر … وكل عام وراي اليوم وعميدها الأستاذا عبد الباري عطوان ومحروروها بخير وصحة وتقدم مطرد في جبهة الإعلام المقاوم

  5. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين!* قرآن كريم*
    الواجب على كل الأمم العربية الإسلامية الشريفة أن تستعد لتكون صفا مرصوصا أمام غطرسة الصهيونية الغلاية وأمريكا المتصهينة… المنطق يقول أن أمريكا المتصهينة ولا الصهاينة الأشرار بذور إبليس اللعين وأبنائه. إستنصال الصحهاينة واجب على كل من يؤمن باليوم الآخر.
    دعم المقاومات كل المقاومات من مال وعتاد ورجال واجب عين على كل مسلم وعربي شريف ليس فقط الفلسطينيين. كل الشعوب مهيئة للدفاع عن القدس وكل المقدسات ولا يهمنا التطبيع ولا المطبعين.. من يريد الذل والخنوع فله ذلك ومن يريد العزة والكرامة فله ذلك. اعرف أن العزة لله ورسوله وللمؤمنين.

  6. أذا حصلت أي حرب ستكون الغلبة لمن يضرب بقوة هائلة ومركزة وسرعة كبيرة ودخول دون خوف في مناطق بيت العنكبوت … وهذا اللكلام أي الدخول في المناطق والمستوطنات يمكن أن يحرر دون حرب .

  7. لا يوجد اللي يبرد القلب و يسمي الاسماء بأسمائها الا اخواننا المسؤولين الشرفاء حزب الله و الايرانيين حفظكم الله

  8. في يوم القدس العالمي يجب ان نشحذ الهمم ونتوحد وراء هاذا القائد الذي لايكذب والعدوء يعرف ذالك وحين يقول انه سيصلي في القدس. فذالك سيحدث ان شاء الله وسنصلي جميعا ورائه في القدس. ولا يخالجني شك في هاذا الوعد الصادق . ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ،

  9. حياك الله يا سيد المقاومة يا من لا تخلف وعدك وان قلت فعلت.
    انك رجل في زمن قل فيه الرجال بل تحولوا إلى شياطين يعيثون في أرضنا العربية فسادا باموالهم او ما تبقى من أموالهم بعد دفعهم الجزية صاغرين لمن يستهتر بهم وجعلهم اضخوكة في العالم.
    انشاء الله كيدهم سيرتد إلى نحرهم وسيخسرون ما راهنوا عليه وستبقى المقاومة وستحرر كل الأراضي العربية المحتلة رغم تذللهم امام اسيادهم من الصهاينة.

  10. قال أحد رؤساء النظام العربي منذ السبعينيات، أظنّ ، من القرن الماضي نفس العبارة في إحدى خطاباتٍ له ، قال بالحرف : ” و الله سنُصَلّي في القدس ” و مات و مرَّ زمان غير يسير على هذه القَوْلة و لم نُصلّي في القدس و لا أمام ( حائط البراق ) ، و هو الآخر يَعِدُنا بنفس الوعد و لن يتحقَّقَ ذلك إلّا بسواعد الفلسطينيين وحدهم بمقاومتهم و ليس ب(مفاوضات ) ” الضفة ” و ” غزة ” و لا بوعود كاذبة من العرب الذين خانوا الفلسطينيين و كذبوا على الشعوب بمؤتمراتهم الفارغة في ( جامعة الدول العربية ) الهيكل العظمي المهترئ المتجاوز الذي لم و لن يُحقِّقَ شيئاً سوى المهازل و الذلّ .

  11. هذا هو قول الفصل تحرير فلسطين والصلاة في القدس ، هذا هو السيد كما عاهدناه دائما القائد والسيد الصادق الأمين والحبيب لو اجتمعوا كل ما في الأرض على ان يضروك بشئ لم يضروك إلا بما أراد الله لك وان اجتمعوا على ان يثنونك لم يستطيعوا ما دمت أخذت عهدا ان تكمل المسيرة، هذا السيد العظيم أمل الأمة ومحررها ليس من الصهاينة فقط بل من كل الطغات والحكام المستبدين انه النور الذي بعثه الله لنا من السذاجة ان يفكر الإنسان بغير ذلك لقد استرجع السيد الروح عند هذه الأمة وانتزع من أعماقهم الخوف والتردد وعلينا ان نفكر وندرس كل كلمة قالها ونهيئ أنفسنا لهذا الفتح القريب، حماك الله أيها العبد الصالح وأيدك الله بمسيرتك المباركة التي سوف تكسر جبروت الامريكان والصهاينة والأنظمة العميلة المتواطئة معهم،،. والى فتح قريب والحمد لله رب العالمين.

  12. من سيزايد على السيد حسن ، وهم كثر وسيخرجون علينا من جحورهم ، اقول اذا كان ملكك او رئيسك راجل فليقل نصف ما قاله حسن نصر الله.
    والا فلتصمت .

  13. ان شاء الله نصلي قريبا في القدس اجمل مدينة في العالم
    زرت عواصم أوروبية كثيرة وزّرت الكثير من المدن الامريكية ولَم اجد اجمل من القدس
    مبانيها بالحجر المقدسي الجميل وشوارعها ومساجدها وكنائسها تميزها عن غيرها من المدن
    هذا غير جوها المعتدل طوال السنة انها القدس ياعرب كيف تفرطون بالقدس وهى عربية أصيلة مثل دمشق وبيروت وصنعاء وبغداد
    بالرغم من محاولات العدو الصهيوني لتهويدها لكن طابعها يبقى عربي بحت
    جماعة التنسيق الأمني المقدس يتحملون المسئولية الكاملة في تمدد هذا الكيان الصهيوني الجشع والذي لا يفهم الا لغة القوة
    كبف يقومون بحراسة احتلال سرق منهم الارض ومازال يسرق ومنذ زمن طويل قال لهم الصهاينة لا تحلمون بدولة فلسطينية ومع ذلك استمروا في حراسة قطعان المستوطنين المجرمين المدججين بالسلاح
    كارثة انتم ياجماعة اوسلو

  14. سماحة السيد حسن نصرالله هو ألأمل الباقى لأمة العرب حتى تغسل عارها من إحتلال أعداء ألإنسانية الصهاينةلقلسطين بما فيها من مقدسات وأهمها ألأقصى الذى نسيه العرب وتنازلوا عنه لبنى صهيون. نصرألله الصادق ألأمين، إذا قال فعل. كل عام وأنت بخير سيدى غسلنا أيدينا وأرجلنا من كل العرب وفى مقدمتهم سلطة العار التي يرأسها عباس . هو وسلفه عرفات دمرا القضي في أوسلو وأسسا لما نسمع عنه هذه ألأيام تحت مسمى صفقة العصر. لو تمسك العرب والفلسينيون بقرارى ألأمم المتحدة 181 (قرار التقسيم) قرار حق العودة، لما وصلنا إلى هذا الدرك ألأسفل. كل ألأمل بسماحة السيد الذى إذا قال فعل. أطال الله في عمره.

  15. وقت زوال اسرائيل قريب لاريب فيه.
    ونتمني أن يخرج من الأمة الإسلامية زعيما يوحد شتات الأمة كما فعل بيبرس بالممالك في زمانه.

  16. الى سيد المقاومة
    الى سماحة الشيخ حسن نصرالله
    { ان ينصركم الله فلاغالب لكم } -صدق الله العظيم
    ======+======+======+========+
    الى امين عام حزب الله المقاوم [الا فإن حزب الله هم الغالبون ]صدق الله العظيم
    الى من إدا قال فعل
    الى من إذافالصدق
    الى حبيب الشعوب العربية والاسلامية
    الى من سيحرر القذس والأقصى من ايدي الاسرائليين الصهاينة
    الى قاهر حكام
    الاعراب والاعداء
    الى من ننتظر امامته للصلاة في الاقصى المبارك
    الى صلاح الدين الثاني
    كل عام وانتم بخير
    والعيد القادم موعز اللقاء في القدس ان شاء الله
    وليس ذلك على الله بعزيز
    وتفاءلوا بالخير تجدوه
    وعيد سعيد لزوار رأي اليوم والى اسرة تحريرها الكرام وفي مفدمهم
    ايتذنا الكبير عبد الاري عطوان
    اعاده الله علينا وامتنا العربية والاسلامية ترفل بحلل السعادة والنصر
    احمد الياسيني المفدسي الأصيل

  17. سنصلي بحول الله جميعا في القدس و الاقصى ، و أن نهاية الكيان الصهيوني وشيكة جدا جدا ، سينهار الكيان و يتسابق الصهاينة للعودة الى بلدانهم و من حيث جاءوا للاستيطان … استيطان ارضنا المقدسة في فلسطين كل فلسطين …. ستتحرر فلسطين بسواعد المجاهدين و المقاومين في فلسطين و مقاومة حزب الله بقيادة الزعيم حسن نصرالله و رفاق دربه المؤمنين بالقضية و شرعية اعادة الارض لاهلها … ايام الكيان الصهيوني معدودة فعلى المطبعين أن يبحثوا عن مقابر تأويهم … فلسطين ستتحرر من النهر الى البحر ستعود مدن حيفا و يافا و عكا واللد و القدس و بئر اللسبع و الخليل و كل شبر من ارض الرباط الى اهل الرباط ….

  18. حكام العرب العملاء باعوا فلسطين ليرضى عنهم اسيادهم الصهاينة..يوم القدس العالمي,يعري هذاالعالم المتوحش مدعي الانسانية ويستذكر ملاحم سطرها شعب اعزل محاصرمن اخوته قبل اعداءه ..يوم يزيل الغشاوة عن اعين الامة لترى المقاوم العزيز,والمطبع الذليل,فيختاركل منا اي جانب سيقف..فالحياة وقفة..وما بعدالحياة سؤال عن هذه الوقفة..!!

  19. صدقت كعادتك يا سيد المقاومة. لا طريق لإعادة الحق الى أصحابه إلا بالمقاومة. غفلنا وغُيّبنا لعقدين من الزمن أقنعنا انفسنا خلالهما أن السلام ممكن ولو بالحد الأدنى وفق قرارات الشرعية وأوسلو. لكن ايقنا في النهاية ان الحديث عن السلام مع اليهود هراء وأن الحوار معهم عبثي.
    حماك الله يا سيد المقاومة وشد من ازرك وزادك عزيمة وإصرارا ومنحك أسباب النصر وجعله على يديك.

  20. بزمن التردي العربي والاسلامي والدولي .
    شهقة سماحة السيد توقظنا من لهيب الظلم والقهر من دول الاستكبار ..حمى الله سماحته ولكم الشكر استاذ كمال ..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here